بوابة الوفد:
2024-07-07@02:41:16 GMT

تفاصيل لقاء مدبولي ورئيس شركة "يونايتيد إنرجي"

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سونغ يو، المدير التنفيذي لشركة "يونايتد إنرجي"، بحضور السفير عاصم حنفي، سفير مصر في الصين، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وممثلين آخرين عن الشركة، وذلك على هامش فعاليات اليوم الأول من "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" في دورته الثالثة.

وأعرب رئيس الوزراء عن ترحيبه بالشركة وتقديره لرغبتها في الاستثمار في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، وكذا مجال إنتاج كلوريد البوتاسيوم من مياه البحر، مشددا على دعمه الكبير لتوسع الشركة في تلك المشروعات بما يخدم السوق المصري.

أهمية الإسراع بتنفيذ مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي في هذا الصدد إلى أهمية الإسراع بتنفيذ مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم بما يسهم في الاحتياجات المحلية لمصر كبديل عن الاستيراد، وتصدير الفائض للخارج.

وأكد المدير التنفيذي للشركة أن الشركة تعمل بالسوق المصري منذ عام 2019 في مجال البترول وتتطلع للمساهمة في نمو الاقتصاد المصري من خلال ضخ استثمارات فى مشروعات جديدة.

وقال  سونغ يو: نرغب في توسيع استثماراتنا في مصر في مجالي الهيدروجين الأخضر والأمونيا – وإنتاج كلوريد البوتاسيوم من مياه البحار، ومن المتوقع أن يوفر ذلك المشروع الأخير 3 آلاف فرصة عمل، وسيتم تنفيذه على ثلاث مراحل.

وأعرب وليد جمال الدين عن تقديره لتطلع الشركة لزيادة استثماراتها في مصر في إنتاج الهيدروجين الأخضر وكذا "كلوريد البوتاسيوم" باستثمارات تبلغ 8 مليارات دولار.

وأشار إلى أن مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم، الذي تم توقيع اتفاق إطاري بشأنه اليوم، سيؤدي إلى توطين إنتاجه في مصر بدلًا من استيراده، مما يخفف من الفاتورة الاستيرادية للدولة المصرية؛ حيث أنه من المتوقع في إطار ذلك المشروع أن يتم إنتاج أكثر من 4 ملايين طن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتدى الحزام والطريق استثمارات صينية

إقرأ أيضاً:

ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة

يدعم برنامج إنسبشين من نيفيديا 4500 شركة أوروبية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

اعلان

أطلقت شركة نفيديا "NVIDIA" برنامجها الجديد إنسبشن " Inception"، الذي يقدم الدعم لـ4500 شركة ناشئة أوروبية تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يوفر لها إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات والموارد.

ويساعد هذا البرنامج العديد من الشركات الناشئة على تحقيق ابتكارات هائلة، مثل شركة Nobi البلجيكية.

الكشف عن سقوط المسنين على الأرض

في عام 2018، واجه ستجين فيربيت، مؤسس شركة  Nobi، تحديًا كبيرًا، فقد أراد تطوير جهاز ذكي عالي الجودة للكشف عن سقوط شخص مسن، بهدف إخطار مقدمي الرعاية.

 لكن الحلول التقليدية، مثل استخدام الكاميرات أو القياسات اليدوية للمسافة، لم تكن فعالة بما يكفي.

لكن إدراكًا منه بإمكانيات الذكاء الاصطناعي، اتجه فيريبت إلى NVIDIA. اعتمدت Nobi على شرائح NVIDIA الدقيقة لقوتها العالية في المعالجة وقدرتها على إعادة تدريب الأجهزة بسرعة.

سمح ذلك للشركة بتطوير نظام ذكاء اصطناعي متطور يمكنه تحليل حركة الأشخاص بدقة عالية، وتحديد حالات السقوط، وإرسال تنبيهات إلى مقدمي الرعاية.

وبفضل حل "نوبي" المبتكر، أصبح كبار السن أكثر أمانًا في منازلهم. ويمكنهم الآن العيش بشكل مستقل لفترة أطول مع راحة البال لمعرفة أن هناك من يهتم بهم في حال حدوث أي طارئ.

بحلول عام 2020، انضمت شركة Nobi وشرائحها الذكية إلى برنامج Inception التابع لشركة NVIDIA "لمساعدة الشركات الناشئة على التطور بشكل أسرع من خلال التكنولوجيا المتطورة"، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت.

" نصح بإضافة الغراء إلى البيتزا".. شركة متخصصة تكتشف الآلاف من عيوب الذكاء الاصطناعيصور "إباحية" لعشرات الطالبات بالذكاء الاصطناعي تثير ضجة في أستراليافي حدث تاريخي.. البابا فرنسيس يحضر قمة مجموعة السبع في إيطاليا ويحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي

واستردت شركة Nobi ما قيمته 100 ألف دولار (92 ألف يورو) من أرصدة NVIDIA لتخزين تدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بها على سحابة الشركة، حيث لا تزال موجودة حتى اليوم.

في هذا السياق، يشير فيربيت في حديث لـ "يورونيوز"، إلى أن عدم إنفاق كل الأموال على التكلفة السحابية يمكن أن يساعد في وضع تلك الأموال في التطوير والأبحاث، ويؤكد أن الشركات التقنية الناشئة بحاجة إلى التركيز على التطوير لتحقيق النجاح.

ويُقدم برنامج Inception من NVIDIA دعمًا واسع النطاق لرواد أعمال الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم، حيث يشمل 4500 شركة ناشئة في أوروبا وأكثر من 17000 شركة على مستوى العالم.

إضافة إلى ذلك، يوفر البرنامج مجموعة من المزايا القيّمة للشركات الناشئة، بما في ذلك:

أسعار مخفضة على بطاقات رسومات NVIDIA عالية الأداء، مما يُقلّل من التكاليف ويُتيح للشركات الناشئة التركيز على تطوير منتجاتها وخدماتها.دورات وفعاليات حصرية لبناء القدرات، تُساعد الشركات الناشئة على اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في مجال الذكاء الاصطناعي.دعم مالي لتمويل مشاريع الذكاء الاصطناعي، يُتيح للشركات الناشئة تحويل أفكارها إلى واقع ملموس.توجيه من خبراء NVIDIA لتقديم المشورة والتوجيه، ما يُساعد الشركات الناشئة على اتخاذ قرارات استراتيجية فعّالة.زيادة فرص التواصل مع المستثمرين والشركاء المحتملين، ما يُساعد الشركات الناشئة على بناء علاقات قيّمة وتوسيع نطاق أعمالها.فرص مستقبلية

وأظهر برنامج Inception من NVIDIA تأثيراً كبيراً على عدد من الشركات الناشئة، حيث أعطى شركة Nobi فرصة للبدء مسبقاً بمشروعها بفترة تقدر بـ 18 شهراً.

وفي شركة Moon Surgical، الناشئة في مجال التكنولوجيا الطبية الفرنسية الأميركية، سمح برنامج Inception لهم بالوصول إلى تقنيات NVIDIA لبناء نظام روبوتي جراحي مصمم لمساعدة الجراحين في العمليات الجراحية الدقيقة والتحكم في الإجراءات الدقيقة.

وأكد جيفري ألفاريز، رئيس العمليات في Moon Surgical، أنهم استفادوا من ثلاثة إلى ستة أشهر لتحسين الخوارزميات وجعل الأجهزة أكثر موثوقية بفضل برنامج Inception.

والشركات المسجلة في NVIDIA تستطيع الآن الوصول إلى اعتمادات التدريب لدورات البرمجة والتسعير المفضل لمنتجات الشركة، مما يعزز قدرتها على التنافس والابتكار في سوق الذكاء الاصطناعي.

لماذا تستخدم أكبر شركات الموسيقى في العالم مولدات الأغاني بالذكاء الاصطناعي؟هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها

وفي عام 2023، بعد عامين من انضمام Moon Surgical إلى برنامج Inception، أصبحت NVIDIA مستثمراً رسمياً في الشركة، حيث قدمت لها مبلغ 55 مليون دولار (51.19 مليون يورو) كتمويل.

سيرج بالاريك، نائب رئيس أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في NVIDIA، أوضح في حوار سابق مع "يورونيوز نيكست"، أن برنامج Inception يشكل جزءاً من "النظام البيئي" الشامل للشركة للتعامل مع "كل شركة ذكاء اصطناعي".

اعلان

بالاريك أشار إلى أن هدف البرنامج هو "جلب المكونات" لشركات الذكاء الاصطناعي حتى تتمكن من تطوير أجهزتها الخاصة، لكنها "لا تطور التطبيق من أجلها".

على جانب آخر، استثمرت NVIDIA بشكل منفصل في شركات Mistral AI و Hugging Face في فرنسا بالإضافة إلى Synthesia في المملكة المتحدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة لماذا تستخدم أكبر شركات الموسيقى في العالم مولدات الأغاني بالذكاء الاصطناعي؟ الذكاء الاصطناعي يساعد الأطباء في تشخيص السرطان في فرنسا تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فرنسا تستعد ليوم الحسم.. الاستعدادات للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية جارية على قدم وساق يعرض الآن Next الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ274 للحرب على غزة.. أجواء إيجابية تحيط بمفاوضات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next طاحونة ملهى مولان روج في باريس تعود إلى العمل مجددا فهل تنسي الفرنسيين مفاجأة صناديق الاقتراع؟ اعلانالاكثر قراءة شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع النتائج ستصدر السبت.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا إيطاليا الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 إسبانيا سياحة إسرائيل إيران جو بايدن الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 البرنامج الايراني النووي حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة
  • "الكوربيه" تكشف تفاصيل مخالفات شركة مصر للمقاصة وحكاية الـ55 مليون جنيه مكافأة لمجلس الإدارة الشركة
  • هل اقترب علاج السرطان عبر حقن من إنتاج شركة موديرنا؟
  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • يومياً.. ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال لنحو 400 ألف برميل
  • ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال العراقية لنحو 400 ألف برميل يومياً
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي
  • مياه أسيوط: خط إنتاج ورشة تصنيع ملابس جاهزة تخدم العمل الخاص والعام