الملتقى الوطني يدعو الأردنيين إلى المشاركة في "مليونية غزة، افتحوا الحدود" إلى الأغوار

جدد الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن دعوته إلى مسيرة مركزية حاشدة من مسجد الملك المؤسس في العبدلي باتجاه مقر رئاسة الوزراء في الدوار الرابع، اليوم الثلاثاء، لمطالبة الموقف الرسمي الأردني أن يرتقي لما تطلبه مواجهة العدوان.

اقرأ أيضاً : وقفات تضامنية في الأردن مع أهل غزة - تفاصيل

وأكد الملتقى الوطني دعوة الشعب الأردني إلى الخروج نحو الأغوار في "مليونية غزة، افتحوا الحدود" يوم الجمعة الموافق 20 من تشرين الأول/ أكتوبر، عبر الطرقات الرئيسة الثلاث: العدسية ابتداء من محطة السلام، وطريق وادي شعيب، وطريق جبل نيبو وصولاً لأداء صلاة الجمعة والتجمع قرب ساحة الجندي المجهول في بلدة الكرامة.

وطالب الملتقى الوطني الحكومة الأردنية، بحسب بيان نشره الثلاثاء، بضرورة تسهيل الوصول إلى نقطة التجمع قرب ساحة الجندي المجهول، وأضاف البيان "أن تتراجع عن سياسة المنع وإغلاق الطرقات وأن تترك الشعب الأردني ليعبر عن وقوفه صفاً واحداً خلف المقاومة".

وكما توجه البيان للمتظاهرين بالحفاظ على سلمية التحرك والتجمهر وأداء الصلاة عند أقرب نقطة غلق أمنية تعبيراً عن حقنا الطبيعي في الوصول إلى الأغوار وإقامة مسيرتنا فيها.

وأكد الملتقى على ضرورة أن يرقى الخطاب والفعل الرسمي الأردني إلى مستوى العدوان والتحدي، وطالب البيان السلطات الأردنية مايلي:

1- أن تدين العدوان الصهيوني على غزة بشكل صريح وواضح لا يقف في المساحات الرمادية.

2- رفع عدد المستشفيات الميدانية في قطاع غزة إلى ثلاثة مستشفيات.

3- الشروع في مد جسر جوي يصل بالمساعدات إلى قطاع غزة ويكسر عنه الحصار والاستفراد في هذا الظرف الصعب.

4- إلغاء اتفاقات الارتهان والتبعية للكيان الصهيوني والولايات المتحدة؛ بدءاً من اتفاقية وادي عربة مروراً باتفاقيات الغاز والماء مقابل الكهرباء.

5- الضغط دولياً لإعادة الماء والكهرباء إلى غزة بشكل فوري وكذلك إدخال جميع المتطلبات الإنسانية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وقفة تضامنية غزة الاقصى الملتقى الوطنی

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الحدود الشمالية يدشّن الملتقى العلمي للتوجهات الأمنية في ظل التحديات المستقبلية

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم, فعاليات الملتقى العلمي للتوجهات الأمنية في ظل التحديات المستقبلية، الذي تنظمه إمارة المنطقة بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وذلك في مدينة عرعر.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة 30 سبتمبر 2024 - 2:40 مساءً أمير منطقة الحدود الشمالية يطلع على استراتيجية الغرفة التجارية بعرعر 30 يونيو 2024 - 3:29 مساءً

 

ويهدف الملتقى إلى استعراض التحديات الأمنية المستجدة التي تواجه الأجهزة الأمنية في ظل التغيرات المستقبلية، واستثمار التطورات التقنية لتعزيز القدرات الأمنية، وتلبية احتياجات الجهات المختصة.

 

 

ويتضمن الملتقى ورش عمل متخصصة تناقش مواضيع هامة مثل مكافحة المخدرات، إدارة الأزمات، والحلول المرورية وأمن الحدود وكذلك واستخدام الذكاء الاصطناعي في العمل الأمني وتعزيز التعاون بين الجامعة والجهات الأمنية لتطوير الكفاءات الأمنية بالمنطقة.

 

 

وألقى معالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبدالمجيد بن عبدالله البنيان، كلمة عبّر فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دعمه ورعايته لهذا الملتقى, مؤكدًا أن هذه الرعاية تجسد اهتمام القيادة الحكيمة بتعزيز التعاون العلمي في المجالات الأمنية، بما يسهم في رفع كفاءة الأجهزة الأمنية على مستوى المنطقة والعالم العربي.

 

 

وتحدث عن أهمية الملتقى في تسليط الضوء على التحديات الأمنية الراهنة واستكشاف الفرص التي توفرها التطورات التقنية لتعزيز الأمن, مشيرًا إلى الدور الرائد لجامعة نايف منذ تأسيسها عام 1978 في تأهيل الكوادر الأمنية العربية، مشددًا على أن الجامعة تسهم بفاعلية في دعم صناعة القرار وصياغة السياسات الأمنية العربية من خلال برامجها الأكاديمية المتقدمة.

 

 

وشاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن منطقة الحدود الشمالية، وفي الختام، كرّم سمو أمير المنطقة, جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والجهات الراعية للملتقى.

 

 

يُذكر أن الملتقى يستمر ثلاثة أيام، ويتناول خلال جلساته وورش العمل عدة محاور يقدمها مجموعة من الخبراء على مستوى الوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر العربي العام يدعو لفتح الأجواء العربية لمرور الصواريخ ضد العدو الصهيوني
  • “فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي
  • المؤتمر العربي” يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية والإسلامية أمام قوى المقاومة
  • المؤتمر العربي يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية أمام قوى المقاومة
  • ” ملتقى دعم المقاومة” يطالب الجانب الرسمي ببناء رؤية وطنية استراتيجية لمواجهة تصاعد التهديدات الصهيونية للأردن
  • المتحدث باسم حزب الله يدعو لدعم المقاومة ويؤكد: نعيش غزة لبنانية مجدداً
  • 3 صواريخ يمنية نوع قدس 5 تدك مواقع في عمق العدو(البيان)
  • الجيش الأردني يدعو المواطنين إلى التزام منازلهم بسبب الهجمات على إسرائيل
  • الهجوم الإيراني.. الجيش الأردني يدعو المواطنين للبقاء في بيوتهم حفاظا على سلامتهم
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يدشّن الملتقى العلمي للتوجهات الأمنية في ظل التحديات المستقبلية