افتتح اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية صباح اليوم الثلاثاء، أعمال رفع كفاءة نقطة الإسعاف بقرية الأبطال التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق، ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الإسماعيلية، تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القوميِّ لمحافظة الإسماعيلية.

إصابة 5 أشخاص في حادث مروري بطريق الإسماعيلية السويس

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، المشرف على إسعاف الإسماعيلية، معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، مدير مديرية الطرق والنقل، منسق مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، رئيسة قرية الأبطال ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

وتشمل أعمال رفع كفاءة المبنى بالكامل بالإضافة إلى التشطيبات الكاملة وتوصيل كافة المرافق هذا إلى جانب إنشاء جراج جديد لاستيعاب سيارات الإسعاف الجديدة نظرًا لاختلاف ارتفاعها عن سيارات الإسعاف القديمة كما أنه تم عمل امتداد للجراج لاستيعاب عدد أكبر من سيارات الإسعاف.

وأكد محافظ الإسماعيلية على ما تشهده محافظة الإسماعيلية خلال السنوات الأخيرة الماضية من تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبيرة، وكذلك المشروعات التنموية التي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمحافظة، وتحسين جودة حياة المواطنين، خاصة بعد أن تم اختيارها ضمن محافظات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

مشيرًا إلى أن اختيار مركز القنطرة شرق جاء تأكيدًا من القيادة السياسية نحو تحسين حياة المواطنين بقرى شرق القناة وتوفير كافة سُبل الحياة الكريمة لهم.

ومن الجدير ذكره، أن عدد مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للقرى الأكثر احتياجًا بمركز ومدينة القنطرة شرق يبلغ ١٣٥ مشروعا تم تنفيذهم في أربع قرى رئيسية و٣٧ تابعا.

يذكر أن محافظة الإسماعيلية تحتفل بعيدها القومي في ١٦ أكتوبر، وهي ذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال البريطاني حيث معركة طلبة مدرسة الإسماعيلية الثانوية (السادات حاليًا) ضد معسكرات الإنجليز عام ١٩٥١م.

ففي ١٦ أكتوبر ١٩٥١ اندلعت المظاهرات في الإسماعيلية للمطالبة برحيل الاحتلال الإنجليزي بعد إلغاء معاهدات ١٩٣٦، حيث خرج طلاب المدرسة الثانوية بالإسماعيلية وانضم إليهم عددًا من عمال مصنع الكوكاكولا وبعض العاملين في الشركات الأجنبية، وتم حرق مول النافي "الجمعية التعاونية البحرية للإنجليز" تعبيرًا عن الغضب الشعبي، والنافي كان موقعه بميدان عرابي أو ميدان محطة سكة حديد الإسماعيلية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أبوالنصر يفتتح معرض المنتجات والمشغولات اليدوية المقام بنادي أسيوط الرياضى 

 



افتتح اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط معرض المنتجات والمشغولات اليدوية والحرف التراثية الذي تقيمه إدارة التعاون الإنتاجي بالمحافظة بنادي أسيوط الرياضي في إطار خطة المحافظة للمساهمة في تسويق المنتجات والترويج لأصحاب المشروعات لعرض منتجاتهم تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التي تولى بناء الإنسان المصري والاستثمار في البشر وتحسين المستوى الاجتماعي للمواطنين وكذا توفير الحياة الكريمة لهم وفقًا لرؤية مصر 2030.

ورافقه خلالها ناهد فرغلي مدير إدارة التعاون الإنتاجي بالمحافظة وعدد من أعضاء نادي أسيوط الرياضي والعارضين

وحيث تفقد المحافظ المعرض الذي يضم منتجات من صناعات الحرف اليدوية والتراثية منها المعروضات والمفروشات والكروشيه والخزف ومشغولات خشبية وجلدية واكسسوارات ومشغولات متنوعة وغيرها من الحرف اليدوية التي تعكس الفولكلور الشعبي لمحافظة أسيوط كجزء أصيل من تاريخ مصر 

 

واستمع أبوالنصر، لشرح تفصيلي عن المنتجات من العارضين ومسئولي إدارة التعاون الإنتاجي بالمحافظة مشيدًا بالجهود المبذولة بالمعرض والمستوى المتميز للمعروضات وأبدى إعجابه بالمنتجات لافتًا إلى العمل على إتاحة ورش عمل وتدريب للفتيات والسيدات وإقامتها بالمراكز المختلفة وتكثيف تنظيم المعارض المحلية في هذا المجال لتعظيم الإستفادة وتنمية المهارات لديهم بما يساهم في ملف التمكين الإقتصادي للمرأة ويتسق مع أهداف التنمية المستدامة مؤكدًا على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ورعاية المواهب ومساعدة العاملين في هذا القطاع لتحقيق نقلة نوعية لإحياء الصناعات التراثية وهو ما ينعكس ايجابيًا على الإقتصاد ويتيح فرص العمل وتوفير مصدر للدخل

مقالات مشابهة

  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعمًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان
  • إعلام لبناني: سيارات الإسعاف تصل إلى المكان المستهدف في بيروت
  • أبوالنصر يفتتح معرض المنتجات والمشغولات اليدوية المقام بنادي أسيوط الرياضى 
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبري يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: لجان فنية لدراسة المعوقات الميدانية لمشروعات «حياة كريمة»
  • الأشموني يفتتح معرض أيادي الشرقية بقرية الفروسية ويتفقد معرض الفنون التشكيلية
  • محافظ الشرقية يفتتح معرض «أيادي الشرقية» بقرية الفروسية
  • نائب محافظ دمياط يتفقد أعمال مبادرة حياة كريمة
  • تعليم الإسماعيلية يكرم مراسل جريدة الوفد بالمحافظة