هدد المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، الثلاثاء، بـ "نفاد صبر المقاومة الفلسطينية" على استمرار جرائم الإبادة التي ترتكبها إسرائيل بمواصلة قصفها لقطاع غزة.

وقال خامنئي، في لقاء مع "نخب ومواهب علمية إيرانية" بطهران، إن استمرار الجرائم سيجعل من غير الممكن إيقاف قوات المقاومة، حسبما نقلته عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وشدد المرشد الإيراني على ضرورة أن تتحمل الولايات المتحدة الأمريكية مسئوليتها، خاصة أنها تشرف حاليا على سياسة إسرائيل، قائلا: "ليعلموا بعد ذلك، لا ينبغي لهم أن يتوقعوا ويطالبوا بعدم السماح لمجموعة معينة بفعل عمل ما، لأنه لا يمكن لأحد إيقافهم عندما ينفد صبرهم. هذه حقيقة موجودة"، في إشارة إلى الفصائل المسلحة التي تدعمها إيران في الشرق الأوسط.

وأكد خامنئي أيضا على "ضرورة محاسبة إسرائيل ومحاكمتها على جرائمها داخل غزة"، مشيرًا إلى أن "من استهدفتهم المقاومة الفلسطينية في المستوطنات ليسوا مدنيين بل جميعهم مسلحون".

اقرأ أيضاً

إيران تجدد تحذيرها من اتساع الحرب في غزة

وتأتي تصريحات خامنئي بعد أيام قليلة من تأكيد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، من العاصمة اللبنانية، بيروت، أن المقاومة مستعدة للرد على الاعتداءات الإسرائيلية، وأنه في حال توسيع نطاق الحرب الحالية، فإنها هي التي ستقرر ما ستفعله، حسبما نقلت عنه "إرنا".

وتتواصل المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، ضمن العدوان الذي دخل يومه الـ11، فيما يتوسع جيش الاحتلال في استهداف البنايات السكنية ما يؤدي إلى تسجيل عشرات الشهداء والجرحى مع كل غارة تشنها قوات الاحتلال.

وتأتي المجازر الإسرائيلية بعدما تعرضت دولة الاحتلال لضربة قاصمة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عندما نفذت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى.

وجاءت العملية ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

وفيما يقول جيش الاحتلال إن ضرباته تستهدف القضاء على حركة حماس وتفكيك بنيتها العسكرية، إلا أن الغارات العنيفة تنهال على البنايات السكنية ما أدّى إلى استشهاد قرابة الثلاثة آلاف فلسطيني، أغلبهم من النساء والأطفال.

اقرأ أيضاً

وصفه بزلزال مدمر لإسرائيل.. خامنئي ينفي صلة إيران بطوفان الأقصى

المصدر | الخليج الجديد + إرنا

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إيران علي خامنئي إسرائيل حسين أمير عبداللهيان

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تنفذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في غزة

الجديد برس:

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، أن مجاهديها استهدفوا “أسدود” و”عسقلان” و”سديروت”، وكذلك مستوطنات “حوليت” و”ياتيد”و”أفيشالوم”، في “غلاف غزة”، برشقات صاروخية.

وتبنّت سرايا القدس استهداف تموضع لجنود الاحتلال على خط الإمداد في محور “نتساريم”، جنوبي مدينة غزة.

كما أكدت السرايا في بيانٍ منفصل، أن مجاهديها استهدفوا، بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى، جنود الاحتلال وآلياته، في محيط منطقة الصناعة، جنوبي غربي مدينة غزة، بعددٍ من قذائف “الهاون”.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، تمكن مجاهديها من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة “TBG” وإيقاعهم بين قتيل وجريح بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

بدورها، كتائب شهداء الأقصى، أعلنت استهدافها بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني،تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته في موقع “زيكيم” العسكري، بصواريخ “107”.

وأفادت كتائب شهداء الأقصى عن استهدافها آليات جيش الاحتلال في محور عمليات شرقي مدينة رفح، بقذائف الهاون، وعرضت مشاهد لطائرة إسرائيلية من نوع “سكاي لارك” تم إسقاطها في سماء شمال غزة أثناء تنفيذها مهام استخبارية.

كتائب شهداء الأقصى :

مشاهد لطائرة من نوع "سكاي لآرك" أسقطناها في سماء قاطع شمال غزة أثناء تنفيذها مهام إستخبارية. pic.twitter.com/ZrBARgynwn

— Osama Dmour (@OsamaDmour5) July 11, 2024

وأكدت وسائل إعلام مواصلة المقاومة تصديها لجيش الاحتلال في تل الهوى في مدينة غزة، في سادس اقتحام للحي ينفذه الاحتلال.

وتحدثت منصات إعلامية إسرائيلية عن هبوط مروحية في مستشفى “إيخيلوف” في “تل أبيب”، ما يشير إلى نقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال.

وكانت كتائب القسام، قد أعلنت أمس الأربعاء عن استهدافها 3 دبابات إسرائيلية من طراز “ميركافا” بعبوتين من نوع “شواظ” وقذيفة “الياسين 105” في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

كما أوقعت كتائب القسام قوة إسرائيلية بين قتيلٍ وجريح، في كمينٍ بعد تفجير عبوتين مُضادتين للأفراد، في حي تل الهوى، مضيفةً أن “مجاهديها رصدوا هبوط عددٍ من المروحيات لإجلاء قتلى وجرحى القوة الإسرائيلية بعد وقوعها في الكمين”.

وفي بيانٍ آخر، أعلنت كتائب القسام أن “مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني في منطقة الصناعة بحي تل الهوى”.

مقالات مشابهة

  • «الجهاد الإسلامي»: مجزرة «المواصي» استمرار لحرب الإبادة بحق الفلسطينيين
  • قبضة أمنية|باحثة تكشف خطة إسرائيل في غزة: الاحتلال يريد اجتزاز المقاومة الفلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تتصدى لقوات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة بالضفة الغربية
  • بسبب القصف الإسرائيلي.. حرائق في بلدتين عند الحدود!
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في غزة
  • قآاني في زيارة لمناطق جبهة المقاومة: دعم الفلسطينيين استراتيجية ثابتة
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال في محور نتساريم بصواريخ متنوعة
  • قآاني في زيارة لمناطق جبهة المقاومة: دعم الفلسطينيين استراتيجة ثابتة
  • مخاوف من توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط.. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب
  • يخصّ لبنان.. بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ!