الملتقى الدولي الأول لغرفة 19 .. تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع جمعية المحافظة على التراث المصري، يقام الملتقى الدولي الأول لغرفة 19 تحت عنوان: "سلطة اللغة والأداء ما بين الشعبي والفصيح.. شعر الحب والغزل نموذجا"، على مدار يومي السبت والأحد 21 و22 أكتوبر الجاري

سيشهد الملتقى تكريم كل من الروائي الكبير والباحث الجزائري الدكتور واسيني الأعرج، والناقد الأدبي المصري الكبير الدكتور مدحت الجيار، حيث تبدأ فعاليات الملقى في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت ٢٠ أكتوبر الحالي بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك.

فعاليات اليوم الأول تبدأ من العاشرة صباحًا وحتى السابعة مساءً، ويشهد اليوم الثاني جلسة ختامية تتضمن تكريم المشاركين من الساعة ٩ صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

ويجمع الملتقى كوكبة أدبية متميزة تضم أكثر من ٣٥ مشاركاً يمثلون ١٢ دولة عربية وأجنبية.

وتتضمن فعاليات الملتقى عددًا من المحاور، عن  الشعر المحكي والشعر الفصيح، وتتنوع الأوراق البحثية بين نقدية وتحليلية في مختلف الجوانب الأدبية من خلال مفهوم التراث والموروث الشعري والأدب الذاتي.

ويتميز هذا الملتقى بأن عمل اللجنة العلمية سيكون تقييميًّا وإرشاديًّا في أثناء فعاليات الملتقى، وذلك لإتاحة أكبر فرصة للمشاركين لتقديم إبداعهم، وكذلك إتاحة الفرصة للجميع لتبادل الخبرات فيما بينهم والتعرف إلى قامات إنسانية كبيرة وإبداعية من مختلف أرجاء الوطن العربي، إضافة إلى تمكين حلقة حوار التواصل بين الأجيال من أكثر من دولة، وعرض أكثر من منهج أدبي يمكن الإفادة منها باعتبارها حلقة من حلقات الحوار الإنساني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعى

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي

الوطن|متابعات
شاركت وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية في ملتقى “قادة التميّز” الذي نظمته مجموعة الجهود في إسطنبول، اليوم  وذلك بتوجيهات مباشرة من وزير العمل والتأهيل عبدالله أرحومة. تأتي هذه المشاركة في إطار الخطة التدريبية للوزارة، تماشياً مع إعلان الوزير لعام 2024 كعام التحول الرقمي.

حضر الملتقى عدد من مدراء الإدارات في ديوان الوزارة ومدراء مكاتب العمل والتأهيل من مختلف المناطق. وهدف الملتقى إلى مناقشة التحولات التي تواجه المؤسسات في ظل التقلبات الاقتصادية والتحول الرقمي، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف الدول.

ركزت فعاليات الملتقى على تبادل الأفكار والخبرات حول استراتيجيات تعزيز المرونة المؤسسية والقدرة على التكيف مع التغيرات السريعة في الأسواق. كما تم تسليط الضوء على أهمية الابتكار والتحول الرقمي في تحسين الأداء المؤسسي وتعزيز التنافسية. وتخلل الملتقى عرض نماذج وتجارب ناجحة توضح كيفية تحقيق التحول المؤسسي المستدام.

 

الوسوم#وزارة العمل والتأهيل إسطنبول التحول الرقمي الحكومة الليبية ليبيا

مقالات مشابهة

  • افتتاح فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الشارقة للخط |صور
  • تعرف على فعاليات اليوم الثاني «القاهرة الدولي للمونودراما»
  • مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • تطوان تستضيف فعاليات الملتقى الجهوي السادس للتعاونيات الفلاحية النسائية
  • انطلاق الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى اليوم
  • اليوم.. الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى بجامعة عين شمس
  • وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي
  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية