تطور كبير شهده مستشفى طلبة جامعة الإسكندرية، حيث ارتفع عدد أسرّة قسم الطوارئ من 7 إلى 11 سريرا، أي بزيادة 60%، إضافة إلى افتتاح العيادات الخارجية، الأمر الذي يرتقي بالمنظومة الصحية لطلاب الجامعة.

وتقول الدكتورة نانسي عاطف، مديرة المستشفى، إنه جرى تطوير قسم الطوارئ والإصابات كونه يعد المحطة الأولى لاستقبال مرضي الحالات الطارئة والحالات الحرجة ومرضي الحوادث والإصابات ويقدم خدمات طارئة لكل الحالات بروح الفريق الواحد، وبتعاون مع جميع أقسام المستشفى علي مدار 24 ساعة يوميا طوال ايام الاسبوع.

طاقم طبي متميز

وأضافت مديرة المستشفى في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن القسم يعمل به طاقم طبي متميز من اطباء «اخصائين - اطباء مقيمين - اطباء امتياز» و تمريض«مشرفات وفنيين».

وأشارت إلى تطوير القسم وزيادة القدرة الاستيعابية به من 7 أسرّة إلى 11 سريرا، ليصبح وحدة طوارئ متكاملة تشتمل علي غرفة فرز المرضي وغرفة انعاش وغرفة ملاحظة وغرفة عزل وغرفة عمليات صغري ومعمل طوارئ وغرفة جبس.

وأكدت «عاطف»، أن وحدة الطوارئ تقدم الخدمة الطبية لجميع طلبة جامعة الاسكندرية وطلبة الجامعات المتعاقدة وأعضاء هيئة التدريس بكليات جامعة الإسكندرية، وحالات التأمين الصحي الخاصة بجميع موظفي وعاملي الجامعة فضلا عن تقديم الاسعافات الاولية لحالات الجمهور الطارئة.

تطوير العيادات الخارجية

وأوضحت، أن القسم يسعى دوما للارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، وسرعة الاستجابة لاحتياجات مرضي الحالات الحرجة، مع الحفاظ علي اعلي مستوي من الرعاية الصحية لنصبح مركزا للامتياز والأفضل في تقديم الخدمة الطبية المتقدمة.

ولفتت إلى تطوير طابقي العيادات الخارجية بمستشفى طلبة جامعة الإسكندرية، لتوفير كل الاحتياجات اللازمة للكشف الطبي على منتسبي جامعة الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى جامعة الإسكندرية تطوير المستشفيات جامعة الإسکندریة طلبة جامعة

إقرأ أيضاً:

لميس حمدي مديرا لمستشفى طلخا المركزي

أصدر الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة فى محافظة الدقهلية قرارا بتكليف الدكتورة لميس حمدي طبيب بشري بالدرجة الأولى للقيام بتيسيير أعمال مدير مستشفى طلخا المركزي.


جلء  القرار يحمل رقم  ٨٣٣١ لسنة ٢٠٢٤ أن يكون القيام بالعمل لمدة عام أو لحين شغل الوظيفة مع اتخاذ الإجراءات اللازمة.


يذكر أن الدكتورة لميس حمدى  كانت قد تولت إدارة المستشفى العام الماضى حيث شهدت أعمال تطوير وتحسن فى الاداء الذى يعود على المرضى بالايجاب حيث جرى عمل خطة لتطوير المستشفى   وتم تطوير العمليات والعنايه والاستقبال والمعمل انشائي وتجهيزات بالمجتمع المدني وتجهيز حجره تحضير محاليل ودعم الحضانه بـ ٦حضانات لتصبح بالمستشفى وحدة كاملة للحضانات تضاهى أعلى المستشفيات الخاصة أو الحكومية و٢ جهاز تنفس صناعي للمستشفي وتطوير شبكه الغازات للمستشفى بقيمة ٥ مليون جنيه وانشاء أقسام جديدة مثل العظام والجراحه والاطفال والاشعه التلفزيونيه وتطوير حديقه المستشفى وتطوير قسم العلاج الطبيعي وقسم المناظير و 
تجديد كافة أسرة المرضى وتجديد شبكات المياه والكهرباء وتركيب سيراميك أرضيات لكافة العنابر وأرضيات الإستقبال والطوارئ دون أن تكلف الوزارة أى مبالغ مالية علي أن يكون التطوير عن طريق تبرعات من المجتمع المدنى.

الدكتورة لميس 1000283323 1000283320

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يحول مديري الصيدليات بمستشفى العامرية والقباري للتحقيق
  • تحقيق وتوجيهات عاجلة.. جولة مفاجئة لوزير الصحة بمستشفيات الإسكندرية
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • لميس حمدي مديرا لمستشفى طلخا المركزي
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي
  • حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير
  • ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام
  • تباين أراء طلبة الثانوية العامة اليوم ما بين مؤيد ومعارض في الإسكندرية
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان