المسلة:
2024-06-29@16:42:53 GMT

المالكي يبحث مع وفد فلسطيني تداعيات (طوفان الاقصى)

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

المالكي يبحث مع وفد فلسطيني تداعيات (طوفان الاقصى)

17 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي رئيس المجلس الوطني الفلسطيني.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون للسيد نوري المالكي بمكتبه اليوم رئيس المجلس الوطني الفلسطيني السيد روحي فتوح، والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع التي تشهدها المنطقة وتداعيات عملية (طوفان الاقصى ) وقطاع غزة المحاصر ، جراء العمليات الاجرامية التي ترتكبها القوات الصهيونية.

واكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون وقوف العراق مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نيل حقوقه المشروعة ومواجهة أعتى قوة متمردة على القرارات الدولية ، معتبرا جرائم الكيان الصهيونى في محاصرة وقتل المدنيين في غزة الجريحة بهذه الاساليب البربرية لا يعبر الا عن الروح الانتقامية لهذا العدو الصهيوني وكيانه الغاصب.

واشار السيد نوري المالكي الى ضرورة ان يقف المجتمع الدولي بوجه الانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني وانهاء الحصار الظالم وادخال المساعدات الاغاثية وحماية المدنيين.

وبدوره اوضح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني أن الة القتل الصهيونية لاتزال تمارس نفس الانتهاكات والجرائم بحق سكان غزة فهم يتعرضون إلى عقاب جماعي وتهجير قسري، ويعانون من ظروف إنسانية صعبة، داعيا الى موقف عربي ودولي اتجاه ما يتعرض له الفلسطينيين من عمليات ابادة ، مثمنا موقف السيد المالكي في دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

المكتب الاعلامي للسيد نوري المالكي
١٧ / تشرين الاول / ٢٠٢٣

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: نوری المالکی

إقرأ أيضاً:

انتقادات لترامب لاستخدام كلمة “فلسطيني” باعتبارها إهانة في مناظرته مع بايدن

29 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أدان مدافعون عن حقوق الإنسان، الجمعة ما قاله الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن الفلسطينيين خلال مناظرة يوم الخميس مع الرئيس جو بايدن، ووصفوا تلك التصريحات بأنها عنصرية أو مهينة.

تبادل بايدن وترامب وجهات النظر بإيجاز عن الحرب في غزة لكنهما لم يناقشا بشكل موضوعي كيفية إنهاء الصراع الذي أودى بحياة 38 ألف شخص في القطاع وفقا لوزارة الصحة في غزة وتسبب في أزمة إنسانية هائلة مع انتشار الجوع.

وقال بايدن “الوحيد الذي يريد استمرار الحرب هو حماس”. ورد ترامب قائلا إن بايدن “أصبح مثل فلسطيني”، وهو ما قال المدافعون عن حقوق الإنسان إنه بدا وكأنه إهانة.

وقال ترامب “في الواقع، إسرائيل هي التي (تريد الاستمرار)، ويجب أن تتركهم ينهون المهمة. إنه (بايدن) لا يريد القيام بذلك. لقد أصبح مثل فلسطيني لكنهم لا يحبونه لأنه فلسطيني سيئ للغاية. إنه ضعيف”.

واستخدم ترامب يوم الجمعة مصطلح “فلسطيني” مرة أخرى بطريقة مماثلة، ووصف في تجمع حاشد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وهو يهودي، بأنه فلسطيني. وأضاف “لقد أصبح فلسطينيا لأن لديهم بضعة أصوات أو شيء من هذا القبيل”.

وقال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية وهو مؤسسة حقوقية إن بايدن أخطأ في ادعائه بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد إنهاء الحرب، مضيفا أنه يعتبر إشارة ترامب إلى كلمة “فلسطيني” في النقاش إهانة عنصرية.

وقال كوري سيلور، مدير الأبحاث والمناصرة في مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في بيان “استخدام الرئيس السابق ترامب لكلمة ‘فلسطيني’ كإهانة يعد أمرا عنصريا. كما أن إعلان الرئيس بايدن عن دعمه العسكري للإبادة الجماعية التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في غزة قاسيا وينم عن استخفاف”. وتنفي إسرائيل مزاعم الإبادة الجماعية.

وقال بول أوبراين، المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة، لرويترز “التلميح إلى أن كونك فلسطينيا هو أمر سيئ بطريقة ما، كما فعل الرئيس السابق ترامب في وصفه للرئيس بايدن بأنه فلسطيني، فهذا ينضح بالعنصرية والكراهية ضد العرب”.

أبلغ المدافعون عن حقوق الإنسان عن زيادة في معاداة الإسلام والتحيز ضد الفلسطينيين ومعاداة السامية في الولايات المتحدة منذ اندلاع الصراع الأخير في الشرق الأوسط. كما أدت الحرب في غزة ودعم واشنطن لإسرائيل إلى أشهر من الاحتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة للمطالبة بإنهاء الصراع.

ولم يكن لدى حملة ترامب تعليق فوري على الانتقادات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • انتقادات لترامب لاستخدام كلمة “فلسطيني” باعتبارها إهانة في مناظرته مع بايدن
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يناقش بإسطنبول تداعيات طوفان الأقصى
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين
  • تداعيات موجة الحرارة في الشمالية.. برداً على المانجو ودرساً للعقلية الانتاجية
  • قائد الثورة: الشعب اليمني ضرب هيبة أمريكا التي لا تجرؤ الدول الأخرى أن تستهدف بارجاتها أو سفنها في البحار
  • ميارة يغيب عن اجتماع قادة الأغلبية في سياق علاقة باردة مع نزار بركة
  • قائد الثورة يكشف عن قوة تدميرية هائلة ومرعبة لـ«زورق طوفان»
  • فلسطينيو الخارج يعقدون مؤتمرا بإسطنبول عن تداعيات حرب غزة
  • خالد مشعل: ترتيبات البيت الفلسطيني يجب أن تبدأ الآن ولا تنتظر انتهاء الحرب
  • مشعل: ترتيب البيت الفلسطيني بعد طوفان الأقصى ضرورة لا يمكن تأجيلها