شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيد إيفان جوكل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة، احتفالية تكريم السيدات البارزات فى المجال الرياضي على الجانب المصري والتشيكي، من خلال الإدارة المركزية للأداء الرياضي بالتعاون مع سفارة جمهورية التشيك بالقاهرة والمراكز التشيكية، بحضور لفيف من قيادات الوزارة والسفارة والاتحادات الرياضية.


 

وتضمنت الاحتفالية، عرض توضيحي عن السيدات التي شَكّلنَ فرقا واضحاً وأصبحن بطلات فى عالم الألعاب الرياضية مثل التايكوندو وألعاب القوى والسيارات وكرة السلة ورفع الأثقال والدراجات، كذلك استعراض العديد من النماذج النسائية الناجحة فى المجال الرياضي للدولتين مصر والتشيك.


في كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أن الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح تدعم المرأة فى شتى المجالات وبخاصة فى المجال الرياضي وهو ما نحتفي به اليوم .


وأبدي صبحي سعادته بلقاء الأبطال المصريين، مؤكدًا على قوة العلاقات التى تربط مصر بدولة التشيك، لافتًا إلى انتعاش الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة بالمواهب الرياضية الشابة التى تتطلب تقديم كل الدعم والرعاية لها لاستدامة موهبتها، مشيراً إلى نهج الوزارة نحو إعلاء قيمة الاستثمار الرياضى بالمجتمع للمساهمة فى نشر الرياضة والكشف عن المواهب من جانب ورعاية الأبطال الرياضيين من جهة أخرى.


من جانبه، أثني إيفان جوكل سفير جمهورية التشيك بمصر على الدعوة والمشاركة فى الاحتفالية وعبر عن سعادته بزيارته الاولى لمركز تدريب المنتخبات القومية بالمعادى.


وأشاد السفير بفكرة الاحتفالية والتى تم طرحها بعد قدومه لمصر منذ عام حيث تلقينا العديد من الطلبات من السيدات الأبطال فى المجال الرياضى بالتحديد والتى تم ترشيح قصص عن ١٢ من بطلات التشيك الرياضيين والتى تم ترشيحهم من قبل الطلبة وصغار السن وتم عمل  نفس التجربة بمصر من خلال التعاون مع طلبة وجامعة حلوان بمصر وتم إختيار نماذج لبطلات مصريات نماذج مشرفة للرياضة المصرية والمراة المصرية.

 

ومن النماذج من الجانبين التى تم تسليط الضوء على قصص من نجاحهم هم، عبير عبد الرحمن البطلة الأولمبية لرفع الاثقال وصاحبة برونزية دورة الألعاب الأولمبية 2008 بكين وفضية دوره الالعاب الاولمبيه 2012 لندن، وثريا محمد 
لاعبة كره السلة والمصنفة من أفضل 10 لاعبين على مستوي العالم في كره السله، وابتسام زايد لاعبة الدراجات العالمية والمصنفة والحاصلة علي العديد من الميداليات الأفريقية، وبسنت حميده صاحبة الأرقام القياسيه في سباقات ال 100 وال 200 م أول لاعبة مصرية تاهلت لبطوله العالم قطر 2019 وطوكيو 2021، ويارا شلبي بطلة سباق الصحراء الوحيدة في مصر، ومن الجانب التشيكي كريستينا ماكي حامله الرقم القياسي التشيكي الحالي 1500م، واندريا سيستيني رابحة مسابقات الاربع الكبرى زوجي السيدات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجال الریاضی فى المجال

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصري تك" لتعزيز الهوية المصرية واللغة العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ختام فعاليات هاكاثون "بالمصري تك" الذي يهدف إلى تطوير حلول تكنولوجية وتطبيقات مبتكرة لتعزيز الهوية المصرية واللغة العربية. الهاكاثون، الذي امتد من 18 أغسطس إلى 17 سبتمبر 2024، جذب أكثر من 750 مشاركًا من طلاب الجامعات والمدارس والخريجين الجدد، حيث قدموا 147 مشروعًا في مجالات الذكاء الاصطناعي، البرمجيات، الفنون الرقمية، الألعاب الإلكترونية، والعمل الحر.

في كلمته، أكد الدكتور عمرو طلعت أن رؤية الوزارة تركز على بناء قدرات الشباب الرقمية وتأهيلهم للمنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، موضحًا أن التطورات التكنولوجية ساهمت في خلق فرص عمل كبيرة للشباب للعمل عن بُعد عبر المنصات الرقمية. كما أشار إلى أن الوزارة تقدم مسارات تدريبية متكاملة لتطوير المهارات التقنية والشخصية، لتمكين الشباب من التميز في سوق العمل.

تميز الهاكاثون بمشاركة واسعة في مشاريع مبتكرة شملت مجالات تكنولوجية متعددة، حيث فاز بالمراكز الأولى 14 مشروعًا. حاز مشروع "الرمال الغامضة" على المركز الأول في الألعاب الإلكترونية، بينما حصل مشروع "الشيخ الشريب" على المركز الأول في الفن الرقمي. وفي مجال البرمجيات، فاز مشروع "رحلة الكلمات"، وفي الذكاء الاصطناعي فاز مشروع "بلينك بوت"، فيما نال مشروع EXAMERO المركز الأول في مجال العمل الحر.

أشاد الدكتور عمرو طلعت بالجهود المبذولة من قبل المشاركين وكرّم الفائزين، مؤكدًا على أهمية استثمار الوزارة في تدريب وتأهيل الشباب لتحقيق تطلعاتهم المهنية وتقديم حلول تخدم الهوية والثقافة المصرية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة "نوارة" لدمج السيدات في سلاسل الإمداد
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصري تك" لتعزيز الهوية المصرية واللغة العربية
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصرى تك" لتعزيز الهوية المصرية
  • وزير الرياضة يشهد احتفالية المولد النبوي في مركز شباب الإمامين والتونسي
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الإمامين والتونسي ويشهد احتفالية المولد النبوي الشريف
  • أشرف صبحي يشهد توقيع شراكة استراتيجية بين الأهلي وإحدى الشركات لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمجال الطبي والرياضي
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • أشرف صبحي يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة