أبوظبي في 17 أكتوبر/ وام / تعمل مؤسسة التنمية الأسرية على بناء قدرات ومهارات المرأة في مختلف جوانب الحياة ومتطلبات التنافسية، وذلك من خلال الورش والبرامج التدريبية التفاعلية التي تتضمن خدمة التميز في ريادة الأعمال، من أجل التأهيل والتمكين المتوازن للمرأة لتمارس دورها الريادي في الأسرة والمجتمع.

وتهدف خدمة التميز في ريادة الأعمال إلى التعرف على مهارات التسويق الحديثة التي تُساهم في دعم رائدات الأعمال، واكتساب مهارات من شأنها التطوير بطرق إبداعية، للاستفادة من الفرص الاقتصادية المتاحة في المجتمع المحلي والعالمي.

وتقدم مؤسسة التنمية الأسرية مجموعة من الورش ضمن البرنامج التدريبي لتنمية قدرات المرأة، منها ورشة كيف تختار وتبدأ مشروعك؟، امتلك مهارات ريادة الأعمال، استراتيجيات وفنيات إدارة المشروعات، والإبداع في التسويق، بالإضافة إلى ورشة قيم مشروعك وانطلق نحو التطوير.

وتركز ورش “الإبداع في التسويق” على المهارات والوسائل الناجحة في التسويق الرقمي والملموس، وتزويد المشاركين بأهم المهارات التي تساعدهم في تطبيق الوسائل والتعامل الذكي مع أدوات التسويق.

كما تستعرض خدمة تنمية قدرات المرأة مجموعة من العناصر اللازمة لإخراج رائدات أعمال متميزات منها، دراسة السوق، وتوفر عناصر الإنتاج، وتوفر نفقات التشغيل، والابتكار في الأفكار، بالإضافة إلى الالتزام بالقوانين التشغيلية.

وتناقش ورش خدمة التميز في ريادة الأعمال أهمية إرضاء العميل والسعي إلى تحقيق سعادته، إذ إن رضا العميل عن المنتج أو الخدمة يؤدي إلى مشاركته التجربة مع أقرانه ومن حوله، حيث استخرج المشاركون والمستفيدون من الخدمة مجموعة من الرسائل التوعوية التي تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية أفراد المجتمع بالأخص المرأة حول أهم النقاط للانطلاق نحو المشروع الجديد وخوض رحلة ريادة الأعمال.

وتتمثل الرسائل التوعوية في خوض التجارب باعتباره يحسن من المنتج ويساعد في استمرار نجاح المشروع، للمحافظة على المكانة التنافسية في السوق، ولابد من تفهم احتياجات العميل، حيث إن أفكار المشروع تأتي من معرفة نمتلكها أو مهارة نتقنها.. ففي بداية مشروعك لا تشغل نفسك بالمال وتستعجل الربح، وفكر في جودة ما تقدمه وما ستضيفه للمستخدم وستحصد الأرباح. وتستمر مؤسسة التنمية الأسرية في تنفيذ الخدمات التي توفر بيئة اجتماعية تُساهم في استثمار طاقات الأفراد وتوجيهها نحو الاتجاه الذي يعود عليهم وعلى أسرتهم والمجتمع بالنفع وخدمة وطنهم في شتى المجالات وبناء مستقبل حيوي ومستدام لهم.

عبد الناصر منعم/ ريم الهاجري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: التنمیة الأسریة ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد

أعلنت الأحوال المدنية إمكانية تسجيل المولود وطلب إصدار سجل الأسرة وشهادة الميلاد، وإيصالهما لعنوانك الوطني دون الحاجة لزيارتهم.
ونشر الحساب الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، على "إكس" موضحًا أن خدمة تسجيل المواليد، هي خدمة إلكترونية من منصة "أبشر".خدمة تسجيل المواليد في "أبشر"وبين أن الخدمة تمكن والديّ الطفل من طلب تسجيل واقعة الولادة وإصدار شهادة الميلاد وسجل الأسرة مع إمكانية إيصالهما إلى العنوان الوطني.
أخبار متعلقة لعبة Astro Bot.. مغامرات شيقة ومهمة صعبة في عالم الفضاءيفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة

يمكنك تسجيل المولود وطلب إصدار سجل الأسرة وشهادة الميلاد وإيصالهما لعنوانك الوطني دون الحاجة لزيارتنا. #الأحوال_المدنية pic.twitter.com/jS8DX128tT— الأحوال المدنية (@AhwalKSA) June 29, 2024
خطوات التقديم على الخدمة كالتالي: -تسجيل الدخول في منصة أبشرخدماتيخدماتالأحوال المدنيةخدمة سجل المواليدالاطلاع على شروط الخدمة.ثم المتابعة واستكمالالتقديم على الخدمة

مقالات مشابهة

  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • دورات مجانية بمجال الموارد البشرية بشهادات معتمدة مقدمة من معهد ريادة
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • «التنمية الأسرية» تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين
  • التواصل الفعّال والتسامح والاحترام أسباب نجاح الأسر
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • “التنمية الأسرية” تقدم دعما مستداما لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • التنمية الأسرية تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم