DW عربية:
2024-07-06@07:11:51 GMT

تقرير يحذر من تزايد مواد الاستغلال الجنسي للأطفال على الإنترنت

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

حذرت تقارير من أن الذكاء الاصطناعي يُستخدم الآن لإنشاء مواد خاصة بسوء الاستغلال الجنسي للأطفال.

أظهر تقرير جديد أن حجم المواد المرتبطة بالاستغلال الجنسي للأطفال على الانترنت، شبه تضاعف، منذ عام 2019، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "بي إيه ميديا" البريطانية اليوم الثلاثاء (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2023).

مختارات ألمانيا- ارتفاع كبير لجرائم الاستغلال الجنسي للأطفال المواد الإباحية في الإنترنت.

. كيف يمكن حماية القصّر من مخاطرها؟

المشروبات الكحولية؟ محظورة. والسجائر؟ محظورة أيضا. وماذا عن المواد الإباحية في الإنترنت؟ في الواقع محظورة أيضا على القاصرين، لكن الوصول إليها سهل للغاية، مع عواقب وخيمة. فهل يمكن حماية المراهقين والشبان من خطرها؟

قضاء ألمانيا يحقق في شبهة تورط 42 رجل دين في اعتداءات جنسية على أطفال

وتظهر الأرقام الجديدة، الصادرة عن مجموعة "حملة تحالف وي بروتكت" الدولية، وجود زيادة بنسبة 87% في عدد الحالات التي تم الابلاغ عنها، ليصل عددها إلى أكثر من 32 مليونا على مستوى العالم.

وفي إطار دعوتها إلى وجود رد فعل دولي منسق من أجل حماية الأطفال على الإنترنت، حذرت المجموعة من أن عدد الصور الجنسية التي تم إنشاؤها بصورة ذاتية لأطفال تتراوح أعمارهم بين سبعة وعشرة أعوام، زاد بواقع أكثر من أربعة أضعاف خلال الفترة بين عامي 2020 و.2022 كما أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يُستخدم الآن لإنشاء مواد خاصة بسوء الاستغلال الجنسي للأطفال.

دارك نت وإستغلال الأطفال

وسلط التقرير الضوء أيضا على مخاطر بيئات الألعاب الاجتماعية، حيث يتمكن البالغون والأطفال من التفاعل مع بعضهم البعض، مشيرا إلى أن المحادثات مع الأطفال على منصات الألعاب الاجتماعية، وُجد أنها يمكن أن تتصاعد لتصل إلى حالات استمالة خلال 19 ثانية في الحالات القصوى، بمتوسط وقت قدره 45 دقيقة.

وفي سياق متصل فرضت هيئة الرقابة على الإنترنت في استراليا أمس الاثنين (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2023) غرامة على منصة "اكس" المملوكة لإيلون ماسك، مشيرةً إلى أنّ موقع التواصل هذا فشل في إظهار كيفية قمعه للمحتوى الذي ينطوي على إساءة للأطفال.

وفرضت مفوضة "إي سايفتي" جولي إنمان غرانت، غرامة قدرها 610,500 دولار أسترالي (385 ألف دولار أميركي) على المنصة المعروفة سابقاً باسم تويتر، منتقدة "حديثها الفارغ" عن هذه القضية.

وأطلقت إنمان غرانت، وهي موظفة سابقة في تويتر، تحذيراً رسمياً لشركة "غوغل" بسبب عدم وفائها بمسؤولياتها في ما يتعلق بمعالجة المواد المسيئة للأطفال، على حد تعبيرها.

هـ.د/ ح.ز (د ب أ، أ ف ب)

     

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مخاطر الإنترنت على الأطفال دويتشه فيله مخاطر الإنترنت على الأطفال دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

حسام موافى يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بسرطان القولون.. فيديو

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إنه لا يمكن إجراء أي تدخل جراحي في حالة انتشار الأمراض الخبيثة« السرطان»، والناجمة عن القولون، ويكتفي بجرعات الكيماوي.

وقال حسام موافي خلال برنامجه «رب زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، إن الحكم على أي حالة وفاة عقب إجراء عملية جراحية لا يمكن قول أن هناك إهمال طبي، مردفًا: «الحكم على الإهمال الطبي أمر صعب ولابد أن يكون الشخص متواجد مع الحالة لمعرفة الأسباب».

وتابع: «الوفاة لا يمكن التنبؤ بموعدها ومكانها، والثواب على قدر المشقة، أنا كنت في الحج الموسم الحالي وفي واحد توفي فربنا كرمه وتوفي في أطهر مكان في الدنيا».

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة إثر تزايد القتال الإسرائيلي اللبناني
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • حسام موافى يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بسرطان القولون.. فيديو
  • حياة سرية خاصة عبر الإنترنت.. تقرير يكشف أوضاع المرأة في زمن طالبان
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة