أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي شن عشرات الغارات الجوية منذ صباح اليوم الثلاثاء على قطاع غزة.

إقرأ المزيد مقتل العشرات في رفح وخان يونس إثر غارات إسرائيلية فجر اليوم

وأضاف المتحدث في بيان له أن "طائرات حربية شنت منذ صباح اليوم غارات في حي الزيتون وشمال رفح وجباليا وخانيونس وذلك لاستهداف مقرات قيادة لنشطاء عسكريين وشقق اختباء لنشطاء من حماس".

وقتل 25 شخصا على الأقل بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات فجر اليوم الثلاثاء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في رفح، فيما قتل 23 شخصا وأصيب 50 آخرون في خان يونس.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي 2879 قتلى ونحو 11 ألف جريح في القطاع، و61 قتيلا وأكثر من 1250 جريحا في الضفة الغربية. أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1300 شخص بينهم 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 120 إسرائيليا.


المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجازر الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39400

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 298 على التوالي إلى 39400 شهيد، ونحو 90996 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 37 فلسطينياً، وإصابة 73 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.ركام منازل غزةوأكدت الوزارة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يواصل احتجاز جثامين عشرات الشهداء من أسرى قطاع #غزة، والذين استشهدوا داخل المعتقلات
أخبار متعلقة رئيس الخطوط الجوية اللبنانية: مطار بيروت لم يتلق أي تهديداتمجلس التعاون يؤكد مكافحة دول الخليج الاتجار بالأشخاص بجميع أشكالهللتفاصيل | https://t.co/C43mN5DHe7#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/aNHDooLaU6— صحيفة اليوم (@alyaum) July 29, 2024
سبق وأكد نادي الأسير الفلسطيني أمس، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل احتجاز جثامين عشرات الشهداء من الأسرى الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، والذين استشهدوا داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • غارات على غزة وضابط إسرائيلي يكذّب رواية تدمير الأنفاق
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من شرق خان يونس بعد توغل بري وسقوط عشرات القتلى
  • مجازر الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39400
  • غارات تستهدف وسط وجنوب القطاع.. وقوات الاحتلال تنسحب من مناطق شرق خانيونس
  • عشرات الشهداء والجرحى في مدن فلسطينية جراء القصف الإسرائيلي
  • غارات تستهدف وسط وجنوب القطاع.. وقوات الاحتلال تنسحب من مناطق شرق خان يونس
  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ بعد مقتل اثنين من عناصره
  • هل إسرائيل قادرة على شنّ حرب ضدّ حزب الله؟
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة إلى 39.363 شهيدًا