صدى البلد:
2024-09-19@02:31:07 GMT

جامعة حلوان تطلق المؤتمر الدولي الأول للعلوم

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

بدأت منذ قليل فاعليات اليوم الاول للمؤتمر الدولي  لكلية العلوم جامعة حلوان تحت عنوان  "العلوم والاستدامة" و من المقرر ان تستمر فاعليات المؤتمر حتي غدا الاربعاء بمجمع الفنون والثقافة.

ويناقش المؤتمر أحدث الأبحاث العلمية والتطبيقية في مجالات عدة تهم قطاع الصناعة والصحة والبيئة والطاقة المتجددة والفضاء وقطاعات الصناعات الالكترونية و الدوائية والكيميائية والبيولوجية والبترولية.

و اقيم  المؤتمر  بحضور العديد من الباحثوان بالجامعات المصرية والعربية والأجنبية ومراكز الأبحاث بجمهورية مصر العربية و  العاملين فى قطاع الصناعة والصحة والبيئة والطاقة المتجددة والفضاء وقطاعات الصناعات الالكترونية والدوائية والكيميائية والبيولوجية والبترولية، و اصحاب الشركات و الخريجين و الطلاب ويحاضر فى المؤتمر علماء من أمريكا وإنجلترا والنمسا والمانيا وماليزيا واليابان وكوريا الجنوبية .

ويأتى هذا المؤتمر في إطار مجهودات الدولة لرفع عجلة التنمية ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وفي إطار تحقيق المسئولية لمؤسسات الدولة ، و من اجل تبادل الخبرات المختلفة بين الباحثين بالجامعات و الحرص الدئم علي مواكبة التطور التكنولوجي .

و يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان ، الدكتور  عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، وإشراف الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم ، ويرأس المؤتمر الدكتور جلال الجميعى المستشار العلمى لرئيس الجامعة.

جدير بالذكر انه اعلن مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة حلوان عن إطلاق مبادرة طالب بس حريف وهي خبرة وظيفية كنموذج لإنماء حلول مثلى لتمكين طلاب الجامعة من الحصول على وظائف فنية ومهنية لائقة، وتم إطلاق المبادرة *استجابة لرؤية  رئيس الجامعة التي أعلنها* في الملتقى الوظيفي التاسع عشر.


تأتي تلك المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة سماح سالم، مديرة المركز .

ومن جانبه أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، على أهمية هذه المبادرة وقال: "تعتبر هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تمكين طلابنا من الحصول على فرص وظيفية تناسب تخصصاتهم وتطلعاتهم المستقبلية، حيث إن دعم الخبرة الوظيفية للطلاب يعزز من فرصهم في سوق العمل ويساهم في بناء مستقبلهم المهني بشكل فعّال."

وتهدف المبادرة إلي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتوجيهات قيادة الجامعة في استثمار طاقات شباب الجامعة لصالح خدمة الجامعة والمجتمع، والاستجابة لاحتياجات شباب الجامعة في الحصول على فرصه عمل داخل الجامعه، بجانب الالتزام بتوفير فرص عمل مهنية لطلاب الجامعه تتناسب مع مهاراتهم الفنية التي يمتلكونها، وايضا تقليل الفجوة بين الطلاب الباحثين عن العمل أثناء الدراسة وفرص العمل المتاحة بالجامعة، بالاضافة إلي التدريب المهني لذوي المهارات المحدودة من الطلاب الراغبين في الحصول على فرصة عمل.

وتتمثل مزايا المبادرة فى عقد عمل قانوني بين الطالب والجامعة، راتب مناسب ومنصف ومضمون، وجبة غداء، ظروف عمل امنه وصحية، شهادات خبره ممنوحة


ولجميع المهتمين من ابنائنا الطلاب برجاء ملئ الرابط حتى يتمكن المركز من حصر الكفاءات و حصولهم على الخبرة الوظيفية الملائمة لقدراتهم
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScS8EPPMSfzHFI4ufgtCUdFWDqaPINopBLyDMJ8zzfhnYMd5A/viewform?usp=sf_link

وتتمثل متطلبات الالتحاق التسجيل الإلكتروني للطلاب، توقيع عقد العمل، تقييم إنتاج الطلاب المشاركين تحت إشراف مركز الصيانة أو الكليات التي تتيح وظائف طلابية، المتابعة المستمرة.

ويشارك بالمبادرة مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية (التابع لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة البيئة)، مركز الصيانة بالجامعة، جميع كليات الجامعة، مركز التطوير الوظيفي، مكتب الحاضنات التكنولوجية، مركز بحوث وتدريب القاده، مركز الحساب العلمي، مركز ذوي الاعاقة، مكتب التصنيف الدولي، الإدارة الهندسية بالجامعة،  إدارة المتابعة، شركات وجهات التوظيف بالمجتمع .

جامعة حلوان IMG-20231017-WA0010 IMG-20231017-WA0009 IMG-20231017-WA0008 IMG-20231017-WA0006 IMG-20231017-WA0007

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحديات الاقتصادية العلوم والاستدامة المؤتمر الدولى الأول للعلوم رئیس الجامعة جامعة حلوان الحصول على IMG 20231017

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من الطلاب الجدد من ذوي القدرات الخاصة

استقبل الدكتور  حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الطالبة صابرين رمضان عبد اللطيف من ذوي الإعاقة الحركية (فاقدي  الذراعين منذ الولادة)، والمرشحة للالتحاق  بكلية الآثار جامعة سوهاج، وفقًا لنتيجة الترشيح الإلكتروني من مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي.

 

وأكد النعماني على أن "صابرين" لديها  طموح وتحدي لتحويل إعاقتها إلى طاقة إيجابية وإبداع  وتميز، إلى جانب قدراتها المعرفية والفنية وسمات شخصيتها  التي تتسم بالثبات والاتزان، حيث استطاعت أن تثبت للمجتمع أن كل شخص من ذوي الإعاقة لديه مقدرة على أن يتأهل ويدرس ويعمل ويبدع، ويصبح عضوًا فاعلًا في مجتمعه.

 

وأوضح رئيس الجامعة أن الطالبة صابرين لديها قدرات إبداعية، حيث أن ظروفها الصحية اجبرتها على تحدى المألوف من الرسم باليد إلى الرسم بالقدم للإستمتاع بموهبتها، وسيتم ضمها لمركز الفنون والإبداع بالجامعة لاستثمار طاقاتها وللمشاركة في جميع المسابقات القمية الفنية التي تنظمها الجامعة، أو على مستوى الجامعات المصرية، مشيدًا بجهود أسرة الطالبة ودعمهم لها.

 

وأكد النعماني على الدور الحيوي للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة  (قادرون باختلاف) والخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي لدعم الطلاب المبدعين والمتميزين عامة وذوي القدرات الخاصة  تحديدًا، وتمت ترجمة هذا الإهتمام في صورة قرارات وتوجيهات مباشرة، إضافة إلى حزمة من التشريعات التي تُساهم في تحقيق هذا الأمر، موضحًا أن الجامعة  تسعى جاهدة في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية لتنفيذ مبادرة "بداية" وذلك في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصرى والاستثمار في رأس المال البشري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

 

وخلال اللقاء دار حوار أبوي بين رئيس الجامعة والطالبة، عبر فيها عن فخره واعتزازه بتفوق الطلاب من ذوي القدرات الخاصة، مشيرًا إلى أن قصة الطالبة صابرين قصة ملهمة لذوي القدرات الخاصة، فهي تؤكد على أن الإعاقة ليست عائقًا أمام النجاح والتميز، وأن الإرادة والعزيمة هما مفتاح تحقيق الأحلام.

 

وأشار الدكتور  طارق زكي موسي مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، بأن  الطالبة حاصلة على  شهادة  الثانوية العامة الشعبة الأدبية نظام الدمج التعليمي (إعاقة حركية ) ٢٠٢٤م، وتعد بمثابة نموذج إيجابي  للعزيمة والإرادة  والتحدي، موضحًا أن المركز سوف يقدم كل التسهيلات للطالبة علي المستوى الأكاديمي والثقافي والفني والاجتماعي، وتوفير رفقاء ذوي الإعاقة  لدعمها وتحفيزها  علي التفوق  والتميز خلال المرحلة الجامعية الأولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من الطلاب الجدد من ذوي القدرات الخاصة
  • جامعة السادات تطلق أولى القوافل الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الكوم الأخضر مركز شبين الكوم
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد