دعا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إلى فتح ممر إنساني لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بعد انقطاع الخدمات الأساسية جراء الحصار الإسرائيلي.

وأوردت قناة "CBC" نيوز الكندية عن رئيس الوزراء قوله بكلمة أمام مجلس العموم الاثنين: "نشعر بقلق بالغ جراء الأزمة الإنسانية المخيفة التي تزداد سوءا بغزة".

وأوضح ترودو أن إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة "مسألة ضرورية"، مطالبا بفتح ممر إنساني لوصول المساعدات إلى غزة دون أي إعاقة.



وشدد أن "الحروب لها قوانين، ويجب الالتزام بالقوانين الدولية في غزة".

من ناحيته، قال وزير الخارجية الكندي ميلاني جولي إن "الأزمات في غزة والضفة الغربية وفي إسرائيل أدت إلى حالة من التقلب في الأوضاع الأمنية بالمنطقة".

وتوجه وزير الخارجية بالنصح للمواطنين الكنديين المتواجدين في لبنان لمغادرة البلاد.

من جهة أخرى  أكد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، خلال اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني غرانت شابس، على ضرورة وقف العمليات العسكرية في غزة.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الثلاثاء، أن وزير الدفاع السعودي "تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس".

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الإستراتيجية التي تربط المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، وبحث التعاون الثنائي في المجال العسكري والدفاعي.

كما تناول الاتصال التصعيد العسكري الجاري حاليا في غزة ومحيطها.

وأكد وزير الدفاع السعودي خلال الاتصال "ضرورة مواصلة العمل على تهدئة الأوضاع في غزة، ووقف العمليات العسكرية؛ حفاظاً على أرواح الأبرياء، واحترام القانون الدولي الإنساني والالتزام به لعودة الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني الشقيق".

تركيا تطرح فكرة "ضامنين" لأطراف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

ولليوم الحادي عشر تكثف الطائرات الإسرائيلية قصفها على غزة، مستهدفة المباني السكنية والمرافق ما أسفرت حتى مساء الإثنين، عن استشهاد 2778 فلسطينيا و9938 جريحا، فضلا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى عن القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية السعودية السعودية كندا طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزیر الدفاع فی غزة

إقرأ أيضاً:

تنظيف الاسنان من الجير والبلاك.. خطوة ضرورية للحفاظ على صحة الأسنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يحدث تسوس الأسنان وأمراض اللثة بسبب البلاك، وهو مزيج لزج من البكتيريا والمواد الغذائية التي تتراكم على الأسنان خلال دقائق قليلة بعد تناول الطعام. 

وأشار موقع "medlineplus" التابع لمكتبة الطب الوطنية في أمريكا، إلى أنه إذا لم يتم تنظيف الأسنان بشكل جيد كل يوم، فإن البلاك سيؤدي إلى تسوسها وإصابة الشخص بأمراض اللثة. وإذا لم تتم إزالة البلاك، فإنه يتحول إلى رواسب صلبة تُسمى الجير، والتي تُصبح محاصرة في قاعدة السن.

يتسبب البلاك والجير بعدد من مشاكل الفم، أبرزها:

التجاويف، وهي عبارة عن ثقوب تلحق الضرر ببنية الأسنانالتهاب اللثة، وهو تورم والتهاب ونزيف اللثةالتهاب دواعم السن، وهو تدمير الأربطة والعظام التي تدعم الأسنان، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى فقدانها.رائحة الفم الكريهةخراجات وألم في الأسنانمشاكل صحية أخرى خارج الفم

عادةً ما ينصح الأطباء بتنظيف الأسنان مرتين على الأقل يوميًا لمدة دقيقتين في كل مرة، على أن يكون رأس الفرشاة مكوّن من شعيرات متوسطة، وناعمة، ومستديرة، مما يسمح بالوصول إلى كل أجزاء الفم بسهولة. كما يجب أن يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد في تركيبته. وتجدر الإشارة إلى أنه ثبت أن فرشاة الأسنان الكهربائية تنظف الأسنان بشكل أفضل من الفرشاة اليدوية. 

ولمنع الجير والبلاك وإزالتهما عن الأسنان، ينصح باتباع النصائح التالية أيضاً: 

استخدام خيط الأسنان بلطف مرة واحدة على الأقل يوميًا، باتباع التقنية التي ينصح بها طبيب الأسنان. وهذا مهم للوقاية من أمراض اللثة.استخدام أنظمة غسل الأٍنان بالماء ما يُساعد على التخلص من البقايا الموجودة بين الأسنان وتحت اللثة، والسيطرة على البكتيريا.زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر على الأقل لإجراء تنظيف شامل للأسنان وإجراء فحص فموي. وقد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة إلى عمليات تنظيف متكررة.اعتماد الوجبات الصحية المتوازنة للحفاظ على صحة الأسنان، ويُنصح بتجنب تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على أطعمة لزجة أو سكرية، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، مثل رقائق البطاطس. 

علاج وأدويةنصائحنشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • تنظيف الاسنان من الجير والبلاك.. خطوة ضرورية للحفاظ على صحة الأسنان
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله