أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، التي تنطلق في قطر مطلع العام القادم، عن نفاد الدفعة الأولى من تذاكر مباريات البطولة القارية.

كشفت اللجنة، اليوم الثلاثاء، أنه تم بيع أكثر من 150 ألف تذكرة خلال الأيام الأولى من انطلاق المبيعات.

وشهدت المبيعات إقبالا واسعا من المشجعين من كافة أرجاء القارة، الذين سارعوا إلى شراء تذاكر الدفعة الأولى التي أصدرتها اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، والتي ستقوم بإصدار مزيد من التذاكر خلال الفترة القريبة المقبلة.

وتصدرت قطر والمملكة العربية السعودية والهند الدول الأكثر شراء للتذاكر على مستوى العالم، حيث بلغ العدد الإجمالي للمبيعات 81209 تذاكر خلال الساعات الـ24 الأولى من إعلان منظمي البطولة انطلاق المبيعات في 10 أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يتنافس 24 منتخباً من قارة آسيا في جوهرة البطولات القارية، التي تشهد انطلاق صافرة 51 مباراة في 9 ملاعب، وذلك خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024.

???? Tickets for the AFC Asian Cup Qatar 2023™️ are now on sale!

????️ Prices start at 25 QAR! Follow your favorite team or book a spot in the final four with the semi finals and final match packages!

????️ Hayya card is not mandatory to enter stadiums.

???? All tickets are electronic… pic.twitter.com/1zlR3gAsVP

— AFC Asian Cup Qatar 2023 (@Qatar2023en) October 10, 2023

وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة، بعد أن نجحت في تنظيم البطولة المرموقة مرتين من قبل، وذلك في عامي 1988 و2011.

وتقام مباراة افتتاح كأس أمم آسيا في نسختها القادمة بين منتخب قطر الدولة المضيفة والمدافعة عن اللقب، ومنتخب لبنان، في استاد لوسيل المونديالي، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية ما يقارب 88 ألف مقعد، والذي من المقرر أيضا أن يستضيف نهائي البطولة الآسيوية المرتقبة.

وكان استاد لوسيل الشهير، الذي يقع في مدينة لوسيل العصرية، قد شهد المباراة النهائية لكأس العالم، التي استضافتها قطر العام الماضي، بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، والتي انتهت بفوز المنتخب اللاتيني بالمونديال للمرة الثالثة في تاريخه، عقب تغلبه بركلات الترجيح على منتخب (الديوك)، بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل 3 / 3.

وتبدأ أسعار تذاكر مباريات دور المجموعات من 25 ريالا قطريا ويمكن شراؤها عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لبيع التذاكر، وبإمكان المشجعين من خارج قطر شراء التذاكر من نفس الموقع الإلكتروني، ويشار إلى أن بطاقة "هيا" غير إلزامية للدخول للملاعب.

Welcome to Qatar! Hayya Asia! Tickets on sale now! Click on the link below.https://t.co/JUmcQnVMdK#AsianCup2023 pic.twitter.com/01ijRWo2Pm

— AFC Asian Cup Qatar 2023 (@Qatar2023en) October 10, 2023

ويمكن للمشجعين اختيار حضور مباريات منتخبهم المفضل من خلال باقات متنوعة من التذاكر، وفي جميع الاستادات التي تستضيف منافسات البطولة، توجد مقاعد سهلة الوصول، بما في ذلك المقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والمقاعد للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة، مما يضمن تجربة مريحة وخالية من العوائق.

ومع تقارب المسافات الذي تتميز به قطر، ستتاح الفرصة للمشجعين لحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد، وسيتمكن المشجعون القادمون من خارج قطر من البقاء في مكان واحد طوال فترة استضافة الحدث الكروي الآسيوي

جدير بالذكر، أن جميع تذاكر مباريات كأس آسيا ستتوفر على شكل تذاكر رقمية، يمكن تقديمها كتذاكر إلكترونية على الهاتف الجوال، وسيتمكن المشجعون من تنزيل التذاكر إلى محافظهم الرقمية، ويعني ذلك عدم الحاجة لاتصال هواتفهم بشبكة الإنترنت أثناء تواجدهم في الاستادات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب السعودية كأس آسيا منتخب قطر كأس آسيا 2023 كأس آسيا قطر 2023 كأس الأمم الآسيوية بطولة كأس آسيا منتخب الهند تذاكر كأس آسيا 2023

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا

تأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية

حقق المنتخب الوطني ت20 فوزا على نظيره اللبناني 2-0، في المباراة التي أُقيمت الجمعة 28 حزيران، على ملعب نادي عكاظ بمدينة الطائف، ضمن بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

مثل المنتخب بالمباراة: سلامة سلمان، محمد أبو السكر (عبدالله المنايصة)، عمر مرار، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (عمر جق)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب (أنس الخب)، محمد طه، عبد الرحمن الخضور (أحمد خليل)، صالح فريج.

وشهد الشوط الأول منافسة قوية، وبدت السيطرة متبادلة بين الفريقين منذ انطلاق صافرة البداية، مع خطورة واضحة على الخطوط الخلفية، قبل أن يعزز المنتخب الضغط نحو الأمام، الذي أسفر عن افتتاح النتيجة من خلال صبرة د.32.

مع انطلاق الشوط الثاني، زادت القوة والهجمات على المرميين، وحاول المنتخب تعزيز النتيجة في أكثر من مشهد، قبل أن يتوغل الفاخوري بين المدافعين ويمرر كرة أرضية نحو صبرة، الذي سدد مباشرة نحو المرمى، معلنا بها الهدف الثاني د.64.

وحصل اللاعب إبراهيم صبرة على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

ومع انتهاء منافسات الجولة الثانية، حل المنتخب بالمركز الأول متشاركا النقاط مع ألبانيا برصيد 4 نقاط، ويليهما العراق نقطتين، ولبنان أخيرا دون نقاط.

ويختتم المنتخب مشاركته بالدور الأول بلقاء نظيره الألباني، عند الخامسة مساء الأحد 30 الجاري، على ستاد الملك فهد، ويواجه العراق نظيره اللبناني بذات التوقيت على ملعب نادي عكاظ.

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

مقالات مشابهة

  • الرجاء الرياضي يعلن توزيع تذاكر مباراته أمام الجيش الملكي مجانا
  • منتخبنا الشبابي يتغلب على نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • تشافي يحسم موقفه من عروض السعودية وقطر
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • مختص يوضح الفئات الأكثر تضررا من حرارة الشمس
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • تبدأ من 295 ريالًا سعوديًا.. أسعار تذاكر وشروط حفل «ليلة وردة» في السعودية
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا