أبوظبي في 17 أكتوبر/وام/ وقّع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج مذكرة تفاهم مع الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار "كوترا" وذلك بهدف توفير إطار للتعاون بين الجانبين.
ويشمل نطاق التعاون الذي تنص عليه المذكرة، تبادل المعلومات واستكشاف الفرص الملائمة لتشجيع الاستثمارات المتبادلة، والاستفادة من المزايا والحوافز التي تقدمها أسواق البلدين، بالإضافة الى تنظيم الفعاليات والمبادرات التي تخدم الأهداف المشتركة للعلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين بما يعزز حضور القطاعين العام والخاص في منطقتي شرق آسيا والشرق الأوسط.


وقع المذكرة كل من سعادة جمال بن سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، وسعادة الدكتور كيم تاي هيونغ، مفوض الاستثمار في "إنفيست كوريا" التابعة للوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار "كوترا" بحضور عدد من ممثلي الجانبين، وذلك في المقر الرئيسي للمجلس بأبوظبي.

وقال سعادة جمال بن سيف الجروان، إن مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج يسهم بدورٍ فاعلٍ في عملية التنمية والتنويع الاقتصادي لدولة الإمارات، وإن مذكرة التفاهم تُعد نقطة انطلاق مهمة لمجتمعي الأعمال ستنبثق عنها مبادرات تؤتي ثمارها بالنجاح.
وتوقع أن تشهد الاستثمارات المتبادلة نقلة نوعية من خلال التركيز على ديناميكيات الثورة الصناعية الرابعة، والطاقة المتجددة وتوليد الطاقة الهيدروجينية، والتكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، والتجارة الإلكترونية والرعاية الصحية والسياحة وغيرها من قطاعات الاقتصاد الجديد، وهي قنوات جديدة من شأنها تعزيز وصول الشركات؛ خاصة الصغيرة والمتوسطة إلى الفرص المتاحة وتشجيع القطاع الخاص من الجانبين على تطوير المزيد من الشراكات التي تخدم الرؤية التنموية لاقتصاد البلدين.
من جانبه قال سعادة الدكتور كيم تاي هيونغ: "متحمسون لتعزيز التعاون الوثيق مع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة التي تقدمها كوريا للمستثمرين الدوليين، بما في ذلك الشركات من دولة الإمارات العربية المتحدة، وستمكّننا هذه الشراكة من جذب الاستثمار المباشر الأجنبي لدعم نمونا الاقتصادي".
وأكد أن جمهورية كوريا حريصة على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة كشريك أساسي في توسيع شبكتها الاستثمارية العالمية، وقال: "نتطلع بشغف إلى العمل يدا بيد مع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج لإنشاء بيئة استثمارية مزدهرة تعود بالفائدة لكلا البلدين، وتمثل المذكرة بداية عصر جديد من التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار، وتعزز العلاقات بين كوريا الجنوبية والإمارات على الساحة العالمية".

أحمد النعيمي/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب

تسعى جمهورية كوريا لتصدير قطارات السكك الحديدية بقيمة 5 تريليونات وون (3.62 مليار دولار) إلى المغرب.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الرسمية “يونهاب” اليوم الجمعة، إن وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل بارك سانغ-وو، زار المغرب أمس الخميس، لدعم تصدير قطارات السكك الحديدية الكورية إلى المغرب.

وأشارت “يونهاب”، وفق بيان لوزارة النقل الكورية، إلى أن بارك بحث مع معالي محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك في المغرب، ومحمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السكك الحديدية، ودعم مشاركة الشركات الكورية في مشروع المغرب لشراء قطارات السكك الحديدية.

ويسعى المغرب، باعتباره أول بلد أفريقي يفتتح السكك الحديدية الفائقة السرعة (قطار البراق بين طنجة والدار البيضاء) في نوفمبر من عام 2018، لشراء 904 عربات لقطارات السكك الحديدية بقيمة 3.52 مليار يورو.

وإلى جانب الشركات الكورية، ستشارك الشركات الإسبانية والفرنسية والصينية في العطاء للمشروع.وام


مقالات مشابهة

  • دبلوماسية الاقتصاد والاستثمار
  • التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار