موقع 24:
2024-09-09@08:23:42 GMT

سام نيل وسط معركته مع السرطان: لست خائفاً من الموت

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

سام نيل وسط معركته مع السرطان: لست خائفاً من الموت

بعد عام من تشخيص إصابته بسرطان الدم، كشف الممثل الإيرلندي سام نيل فشل علاجه الكيميائي وتلقيه علاجاً تجريبياً جديداً، مؤكداً عزمه على مواصلة معركته مع المرض رغم بلوغه سرطان الدم في المرحلة الثالثة والخطيرة.

ابن سام نيل: "لم أستطع من معانقته... كان مجرد عظام وجلد"

وكشف سام نيل (76 عاماً)  في مقابلة مصورة مع مجلة "أوستراليان ستوري" إنه بدأ التخطيط لكتابة المذكرة لابنه تيم وابنته إيلينا وأحفاده بعد تشخيص إصابته بسرطان الدم غير الهودجكين.

وقال بطل سلسلة أفلام "جوراسيك بارك": "لا أعرف حقاً كم من الوقت سأعيش، لذلك أرغب بكتابة رسالة لهم لأنني قد لا أكون هنا في غضون شهرين، وسيكون من الجيد أن أعبر عن حبي لهم"، وفقاً لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

لا أخشى الموت

شارك خلال المقابلة صوراً لمعركته الصحية أثناء العلاج الكميائي، كاشفاً أنه بعد فشل هذا العلاج، بدأ في تناول دواء تجريبي جديد لمحاربة سرطان الغدد الليمفاوية التائية المناعي الوعائي. وأعرب عن تمسكه في الحياة لآخر نفس قائلاً إنه "لا يخشى الموت، بل مستعد له في أى لحظة".
وكان نيل قد  أعلن في مارس (آذار) 2023، أنه يتعالج من سرطان الدم بمرحلته الثالثة منذ 12 شهراً، من خلال استخدام دواء حديث مضاد للسرطان.

أمل ضعيف بالتعافي

وفي حوار جديد نشرته مجلة "فارايتي"، أوضح نيل أن علاجه الحديث يتطلب حقنه كل أسبوعين، لكن المشكلة الوحيدة هي أن هذا الدواء المضاد للسرطان سيتوقف عن العمل بعد فترة ولا يعود فعّالاً تجاه حالته.
وأشار نيل إلى أن ردة فعل جسده تجاه الحقن التي يتناولها مرتين في الشهر مزعجة ومؤلمة جداً، ريتحملها رغم علمه بأنها لن تكون فعالة لوقت طويل. 

من جهتها، ذكرت أخصائية أمراض الدم المتابعة لحالة الممثل الدكتورة أورلي لافي أن الفريق الطبي بدأ  بالبحث عن خيار ثالث، لأن ما يتم تناوله حالياً، ليس علاجاً بل هو نوع من وقف تفاعل المرض في جسده.

الخوف من اعتزال التمثيل

وإذ نفى الممثل المحبوب أن يكون خائفاً من الموت، شدّد على أن فكرة اعتزال التمثيل تشعره بالرعب، لأنه يتنفس حبّاً للوقوف أمام الكاميرا، لأن يرغب بأن يعيش بعد عقداً أو عقدين من الزمن والتمتع مع جمهوره وأحفاده الصغار.
 وكشفت مصادر مقربة من نيل للمجلة أنه خضع في الأصل للعلاج الكيميائي لمدة ثلاثة أشهر، لكن العلاج لم ينجح، لذلك قام طبيبه بتحويله إلى هذا الدواء الحديث المضاد للسرطان، والذي لا يزال تحت التجربة.
 بدوره، أشار نجل سام "تيم" إلى انه ذهب لزيارة والده في مركز العلاج، فشعر بالرعب عندما رأى مدى ضعفه، قائلاً: "صدمت وانهرت، ولم أستطع أن أعانقه إلا بالكاد. لقد كان مجرد عظام وجلد".

أحدث أعماله

حقق فيلم Jurassic World Dominion، عند عرضه في 2022، أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، في وقت ذكرت معلومات أن سام ومع بدء تعافيه، عاد إلى تصوير عمل جديد.
والعمل الجديد المقرر عرضه مطلع 2024 هو عبارة عن مسلل قصير من إنتاج منصة "بيكوك"، بعنوان "Apples Never Fall"، مقتبس من رواية للأديبة الإيرلندية ليان موريارتي التي صدرت عام 2021 وحققت مبيعات ضخمة.


نيل في سطور

دخل سام نيل عالم هوليوود عام 1975، حيث ظهر لأول مرة في فيلم Landfall، وقدّم في السنوات الأخيرة العديد من الأفلام الضخمة والناجحة، مثل: Peter Rabbit و Thor: Ragnarok.
 لكن يبقى دوره الأبرز والأشهر، شخصية عالم الأحفوريات الدكتور آلان غرانت في سلسلة أفلام "جوارسيك بارك"، والتي اختتمها عام 2022 بجزء نهائي ناجح جداً.

وقد أطلق كتاب مذكراته العام الماضي تحت عنوان "هل أخبرتك بهذا من قبل"، كتبها خلال تلقيه العلاج الكيميائي كوسيلة لمساعدته معنوياً على مواجهة معركته مع السرطان.

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيرلندا الشمالية

إقرأ أيضاً:

حرب غزة.. 11 شهراً من الموت والدمار دون نهاية في الأفق

تجاوزت الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس شهرها الحادي عشر، السبت، ولم يتبق سوى شهر واحد فقط حتى تُكمل عامها الأول، دون تراجع حدة القصف والغارات الإسرائيلية القاتلة، أو احتمال التوصل إلى هدنة سريعة، والإفراج عن رهائن.

يأتي هذا بعد يوم من مقتل ناشطة أمريكية-تركية، الجمعة، خلال تظاهرة ضد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، حيث اعترف الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار، بينما أسفت واشنطن لـ"الخسارة المأساوية".
تسبّبت الحرب التي بدأت بعد هجوم دام لحركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، بدمار هائل وأزمة إنسانية كارثية في القطاع، الذي يناهز عدد سكانه 2,4 مليون نسمة.
قبل الفجر وفي الصباح الباكر، هزت غارات جوية عدة وقصف مدفعي القطاع الفلسطيني المحاصر، بحسب ما أفاد صحافيون من وكالة فرانس برس. وقال شهود ومسعفون إن 17 فلسطينياً على الأقل قتلوا، بينهم نساء وأطفال، في جباليا ومدينة غزة في الشمال، وكذلك في النصيرات والبريج في الوسط.

مقترح يتضمن نصوصاً مبتكرة لوقف الحرب في غزةhttps://t.co/KaKTGtmgJ7 pic.twitter.com/dhYxd4aHSV

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 وكتب مفوض عام الاونروا فيليب لازاريني في تغريدة على منصة اكس "أحد عشر شهرا. كفى. لا أحد يستطيع أن يتحمل هذا الأمر لفترة أطول. يجب أن تنتصر الإنسانية. يجب وقف إطلاق النار الآن".
وتتبادل إسرائيل وحماس الاتهامات بعرقلة التوصل الى اتفاق هدنة، في وقت يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ضغوطاً داخلية لإبرام اتفاق من شأنه إطلاق سراح رهائن خطفوا خلال هجوم الحركة الفلسطينية.
"مذعورون"
إضافة إلى القتلى الذين سقطوا خلال القصف عند الفجر، أعلن الدفاع المدني في غزة، السبت، أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص على الأقل، بينما أعلن الجيش أنه استهدف مقراً لقيادة حماس.
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل: "ثلاثة شهداء وأكثر من عشرين إصابة تم انتشالهم، بعد قصف الطيران الحربي الإسرائيلي بصاروخين مصلى وغرفة صف في مدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة".
كما أفادت مصادر طبية أن 33 فلسطينياً على الأقل أصيبوا بجروح في غارة جوية إسرائيلية على منطقة سكنية في بيت لاهيا، ويتلقون العلاج في مستشفيات العودة وكمال عدوان والإندونيسي.
في مخيم حباليا، قصفت خيمة للنازحين داخل مدرسة حليمة السعدية التي كانت تؤوي نازحين، بحسب شهود عيان.
وقال أحمد عبد ربه لفرانس برس "يوجد ما بين 3000 و3500 شخص في هذه المدرسة. كنا نائمين عندما سقط علينا صاروخ فجأة. استيقظنا مذعورين. وجدنا شهداء، بينهم أطفال ونساء".
وأظهرت صور الخيمة محترقة وآثار دماء على الفرش والأرض، وسط بعض الممتلكات البسيطة التي دُمرت أو احترقت.
في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بكى فلسطينيون أمام جثث 5 من أقاربهم قتلوا في النصيرات.
أدى هجوم حماس إلى مقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، حسب تعداد لفرانس برس يستند إلى بيانات رسمية. ويشمل هذا العدد الرهائن الذين قضوا خلال احتجازهم.

الضحية الـ37..وفاة طفلة فلسطينية جوعاً في #غزة
https://t.co/PPbjCDVZZv

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 وتسبّبت حملة القصف والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة بمقتل ما لا يقل عن 40939 قتيلاً على الأقل، وفقا لوزارة الصحة التابعة لحماس. وتؤكد الأمم المتحدة أن غالبية القتلى من النساء والأطفال.
وعلى رغم جهود تبذلها دول الوساطة الولايات المتحدة وقطر ومصر منذ أشهر، لم يتوصل طرفا الحرب الى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار، يتيح كذلك تبادل الرهائن الإسرائيليين بمعتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
وتعثّرت المحادثات للتوصل الى هدنة في الأسابيع الماضية بسبب خلافات أبرزها الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر المعروف باسم "محور فيلادلفيا"، وعدد السجناء الفلسطينيين الذين يمكن إطلاقهم مقابل الإفراج عن رهائن.
ويصرّ رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على إبقاء قوات إسرائيلية عند الشريط الحدودي، في حين تتمسك حركة حماس بانسحاب إسرائيلي كامل من القطاع.

مقالات مشابهة

  • محكمة كويتية تأمر بتصنيف سرطان الثدي كإعاقة.. ماذا يعني ذلك؟
  • العثور على سبب يؤدي إلى الإصابة بسرطان الدم
  • الجرحى والمرضى يعيشون أوضاعًا مأساوية في غزة
  • الشيخ إبراهيم رضا: الحسد مرض معنوي يصيب القلب ولا يؤدي إلى الموت
  • استاذ مسرطنات: التساهل مع ارتفاع ضغط الدم  أمر خطير 
  • 8 خطوات للوقاية من سرطان الدم
  • حرب غزة.. 11 شهراً من الموت والدمار دون نهاية في الأفق
  • بعد حديثه عن الموت.. من هو الإعلامي حساني بشير؟
  • احذرِ .. قشرة الشعر تسبب سرطان الثدي
  • تدعو أفراد المجتمع والشركات للمشاركة في حملة “بك نستمر” طوال شهر أكتوبر