دخلت آليات مصرية إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يفصل مصر عن قطاع غزة، اليوم  الثلاثاء، بهدف تمهيد الطريق الذي دمره قصف إسرائيلي سابق.

وكشف مصدر لفضائية "سكاي نيوز عربية" أن الخطوة تهدف إلى إصلاح الطريق المتضرر بشدة، بانتظار صدور قرار بفتح المعبر والسماح بدخول المساعدات إلى أكثر من مليوني شخص محاصرين في قطاع غزة.

وكانت مصر أعلنت في وقت سابق أن معبر رفح غير مغلق من جانبها، بينما تحول ضربات جوية إسرائيلية في الجانب الفلسطيني دون عمله.

ولا توجد مؤشرات حتى الآن على فتح المعبر أمام شاحنات المساعدات الإنسانية، التي تحركت فجر الثلاثاء من مدينة العريش.

ووصلت الشاحنات وصلت قبل ساعات بانتظار الضوء الأخضر لدخول غزة، وسط استمرار القصف الإسرائيلي على رفح وخان يونس جنوبي القطاع.

واستقبلت مصر الآلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية من عدة دول ومنظمات، علما أن المساعدات المصرية وحدها تجاوزت أكثر من ألف طن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجانب الفلسطيني من معبر رفح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

في غزة ولبنان..مصر تتهم إسرائيل بتوسيع رقعة الصراع في المنطقة

قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي إن إسرائيل مسؤولة مُباشرة عما آلت إليه الأوضاع في غزة والمنطقة وعن توسيع رقعة الصراع.

وقال وزير الخارجية المصري في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن المنعقدة حول الوضع في فلسطين، وفق بيان صحافي للخارجية المصرية اليوم السبت: "رغم المناشدات الدولية لإسرائيل بوقف نزيف الدماء، وإيقاف القتل المستمر واستهداف المدنيين، ورغم مساعي الوساطة المستمرة لمصر مع قطر والولايات المتحدة وقرارات مجلس الأمن العديدة، وما وصل إليه القطاع من وضع إنساني كارثي، أمعنت قوة الاحتلال في الانتقام من أهل غزة، واستخدمت التجويع والحصار سلاحاً ضد الفلسطينيين، وفرضت عليهم النزوح والتهجير من منازلهم، واحتلت الجانب الفلسطيني من معبر رفح ومنعت وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية من توزيع المساعدات داخل القطاع، بما أفضى لكارثة إنسانية غير مسبوقة".
  
وأدان عبدالعاطي " العدوان الاسرائيلي على لبنان، وأكد ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته واتخاذ الاجراءات اللازمة بما يؤدي إلى وقف الحرب، وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية مفتوحة".

وحذر وزير الخارجية المصري من استمرار توقف تدفُق المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البري، وقال: "إنه نتيجة مباشرة للسيطرة العسكرية الإسرائيلية المُتواصلة على كافة أرجاء القطاع بما في ذلك الجانب الفلسطيني من معبر رفح والشريط الحدودي مع مصر". 

مقالات مشابهة

  • ???? من كل النواحي .. مفاجأة قادمة بانتظار المليشيا
  • حركة نزوح كثيفة من لبنان إلى سوريا عبر معبر المصنع الحدودي (فيديو)
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • في غزة ولبنان..مصر تتهم إسرائيل بتوسيع رقعة الصراع في المنطقة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • محافظ أسوان: آليات للعمل برؤية وفكر جديد لزيادة معدلات السياحية
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • مبادرات سورية لمساعدة آلاف الفارّين من الحرب في لبنان
  • مدير دور المسنين: آليات جديدة لكبار المسن لدمجهم بالمجتمع
  • عباس: ينبغي أن تمارس السلطة الفلسطينية ولايتها الكاملة في غزة بما في ذلك معبر رفح