استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا عن جهود فريق التدخل السريع خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث نجح الفريق فى إجراء التدخلات اللازمة والتعامل مع  1297 بلاغا تمثل إجمالي البلاغات التي تلقاها خلال الربع الثالث فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر من العام الجاري بنسبة إنجاز  100%.  

أبرز فعاليات وزارة التضامن الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي التضامن: وصول حملة "الألف كيلو متر" إلى بني سويف بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم


 
وأشار التقرير إلى تنوع البلاغات التى تم التعامل معها ما بين بلاغات من مؤسسات الرعاية الاجتماعية وأخرى تخص الأطفال والكبار بلا مأوى وحالات إنسانية وأسر بلا مأوى، وقد تم التدخل فى إطار من المهنية وآليات التعامل خاصة مع الحالات بلا مأوى، والتي غالبا ما تمزج بين احتياجها للعديد من التدخلات الصحية والاجتماعية وغيرها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء .

 
 
وأوضح التقرير أن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية والقليوبية تصدرت قائمة التدخلات، وأن حجم التدخلات خلال أغسطس كان الأعلي خلال فترة التقرير بإجمالي 465 بلاغا.
 
وأشار التقرير إلى الجهود المقدمة لدعم منظومة عمل الفريق على النطاق المركزي وفرق التدخل السريع بمحافظات الجمهورية، وذلك في إطار الارتقاء بالخدمة المقدمة وسرعة الإنجاز، كما يتم العمل على محور رفع المهارات ودعم فريق التدخل السريع بأدوات التدريب المستمر فى مجالات إدارة الوقت والعمل الجماعي، وفى إطار الدعم الفني لأعضاء الفريق تم تدريب رؤساء الفرق بالمحافظات على سياسية الحماية وتنمية قدرات العاملين بمجال حقوق الإنسان بالوزارة، هذا ويقوم فريق التدخل السريع بتحقيق سرعة الاستجابة للأزمات والتدخلات العاجلة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية من رصد تجاوزات ضد نزلاء تلك المؤسسات من الأطفال والمسنين أو التدخل لإنقاذ الأشخاص الكبار والأطفال بلا مأوى، وذلك عن طريق البلاغات الواردة من الخط الساخن للوزارة(16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
 
ويعمل الفريق المركزي من خلال أذرعه على المستوى المحلى الذين تم تدريبهم وتأهيليهم وفق أحدث برامج التدريب فى هذا المجال وبالتنسيق مع لجنة الضبطية القضائية بالوزارة والسادة مأموري الضبط القضائي على مستوى الجمهورية في حالات تعرض الأطفال للخطر ، وشكاوى مؤسسات الرعاية الاجتماعية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القباج فريق التدخل السريع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وزيرة التضامن الإجتماعي التدخل السريع فریق التدخل السریع بلا مأوى

إقرأ أيضاً:

فريق عمل لدراسة ومراجعة لائحة الإعلانات

أصدر مدير عام البلدية م.سعود الدبوس قرارا بتشكيل فريق عمل لدراسة ومراجعة القرار الوزاري رقم 599/2023 الصادر في 28/12/2023 بشأن لائحة الإعلانات، ولتوحيد آلية تراخيص الإعلانات لدى إدارات تراخيص الخدمات برئاسة مدير إدارة تراخيص خدمات بلدية حولي وعضوية كل من: م.نادية عبدالله الخباز، وسعود عوض الحربي، وعبدالله علي العجمي، ويوسف عجيمان العجيمان، ومحارب سعود الفضلي، ود.نادر صالح العتيبي، وأحمد ملفي الديحاني، وبدر علي زيد البسيس، وسليمان ناصر المرشود، وخالد عبدالله المطيري. وتختص اللجنة بالآتي: 1 ـ دراسة ومراجعة القرار الوزاري رقم 599/2023 الصادر في 28/12/2023 بشأن لائحة الإعلانات بخصوص أي ملاحظات او تعديلات او اقتراحات على لائحة الإعلانات. 2 ـ التنسيق مع أفرع البلدية بالمحافظات ولجنة متابعة تنفيذ عقود مزايدات الإعلانات لعرض ومناقشة أي ملاحظات او تعديلات او اقتراحات على القرار الوزاري رقم 599/2023 بشأن لائحة الإعلانات، وتوحيد آلية تراخيص الإعلانات لدى ادارات تراخيص الخدمات البلدية بأفرع البلدية بالمحافظات. ويجتمع الفريق خارج اوقات الدوام الرسمي ولا تكون اجتماعات الفريق صحيحة الا بحضور اغلبية اعضائها، ويصدر الفريق قراراته بأغلبية اعضائه الحاضرين ويدون محضر بكل وقائع الاجتماع وما يبديه الاعضاء من تحفظات ان وجدت. ويرفع رئيس فريق العمل تقريرا بأعماله الى رئيس لجنة الإعلانات بعد الانتهاء من كامل مهامه، لعرضها على لجنة الإعلانات لدراساتها وابداء الرأي فيها، ومن ثم مخاطبة مدير عام البلدية لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها. كما يصرف الفريق المخصصات المالية طبقا لقرار مجلس الخدمة المدنية 16/2011 رقم 40/2016 وتعديلاته ان وجد بشأن نظام فرق العمل في الجهات الحكومية، وعلى جميع القطاعات وموظفي البلدية كل في اختصاصه ضرورة التعاون مع فريق العمل لتسهيل مهمته، وتقديم أي ملاحظات او اقتراحات او تعديلات على القرار الوزاري رقم 599/2023 بشأن لائحة الإعلانات. ومدة عمل الفريق ثلاثة اشهر اعتبارا من 1/7/2024، وعلى جميع الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار ويبلغ لمن يلزم.

مقالات مشابهة

  • 7 عادات خاطئة تجنبها قبل الذهاب إلى العمل.. «هتتعبك وتقلل إنتاجك»
  • المنافذ تعلن إنجاز المرحلة الأولى من الربط الشبكي بنسبة 100 بالمئة
  • العليان يخضع لفحص طبي تمهيد لنقله إلى الاتفاق
  • فريق الطب العلاجي يتفقد عدد من المستشفيات بقنا
  • الرئيس الصيني: يتعين على أعضاء منظمة شانجهاي تعزيز الوحدة ومعارضة التدخل الخارجي
  • فريق عمل لدراسة ومراجعة لائحة الإعلانات
  • الخيانة والعناد.. تقرير يرصد أسباب الطلاق في السنوات الخمس الأولى من الزواج بالعالم العربي
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • الرافدين: إنجاز أكثر من 3 آلاف معاملة قرض لمشاريع وعقارات خلال العام الحالي