وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، جميع الأجهزة التنفيذية بالتوسع في إقامة شوادر ومعارض ، وطرح كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة ، فضلاً عن التفتيش المستمر على كافة الأسواق والشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة والمحال التجارية؛ للتأكد من تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الاساسية والإستراتيجية ، والإلتزام بالأسعار المخفضة ، والتصدى لأى محاولات إحتكارية للسلع أو التلاعب بأسعارها، وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ.

وأقامت الوحدات المحلية لمركزى ( سمالوط ومطاى ) ، منافذ لبيع السلع والمنتجات الغذائية الأساسية، واللحوم البلدية بأسعار مخفضة للمواطنين ، إلى جانب تكثيف المرور علي المحال التجارية، للتأكد من الإلتزام بالأسعار المخفضة ، ووضع لافتات علي السلع المعروضة ، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لمحاربة الغلاء ، وزيادة أعداد المستفيدين بالتخفيضات التى تصل الى 30% .

وأسفرت الحملات التفتيشية عن تحرير 12 محضرا بمدينة سمالوط ، كما نفذت الوحدات المحلية لمركزى ( أبوقرقاص - وديرمواس ) ، حملات تفتيشية على الأسواق بالتنسيق مع إدارة التموين ، ومباحث التموين ، وجهاز حماية المستهلك لمتابعة توافر السلع والمواد الغذائية ، وضبط الأسعار والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى ، وأسفرت الحملات عن تحرير7 محاضر تموينية بمركز ديرمواس .

وفى مركزى ( مغاغة - بنى مزار) ، تم إنشاء شوادر لطرح اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بمغاغة ، كما تم فتح منفذ لبيع السلع الغذائية بقرية صندفا بمطاى، إلى جانب تكثيف حملات المرور على سلاسل المحلات التجارية ، للتأكد من توافر السلع وطرحها وفقاً للأسعار المخفضة ، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 5 محاضر بمطاى .

وفى مركز العدوة ، تم تخصيص 3 منافذ لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة ، ضمن مبادرة تخفيض الأسعار ، كما تم توفير 250 شنطة سلع غذائية بسعر 150 جنيها للشنطة ، تحتوى على مجموعة متنوعة من السلع الأساسية ، كما أطلقت الوحدة المحلية بمدينة ملوى ،حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية لمراقبة الأسعار ومدى الإلتزام بالتخفيضات الخاصة بمبادرة تخفيض الأسعار ، والتى بدأت مطلع الأسبوع الجارى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار مخفضة السلع الغذائية المنافذ أخبار محافظة المنيا بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية،  وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

تكثيف جهود ضبط الأسعار

وأكد مدبولي خلال اجتماعه مع الوزراء الجددد، أن هناك حرصا شديدا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

وأضاف: «حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق»، مشددا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

مهمة وزير التموين 

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهاً حديثه لوزير التموين: «هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها».

وأضاف «جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته».

وقال وزير التموين إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأنا بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، نشهد استقرارا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكداً أننا مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • إرتفاع طفيف بأسعار الفاكهة والخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • في حملات تموينية.. ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل في السوق السوداء
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا