انطلقت مساء اليوم الاثنين بدبي فعاليات معرض (جيتكس غلوبال 2023) في نسخته ال43 ، بمشاركة 180 ألف مسؤول تنفيذي من مائة وثمانين دولة من بينها المغرب.

 

ويمثل المغرب في هذا الملتقى، الذي تحضره مجموعة من عمالقة التكنولوجيا، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور ، التي ستشارك في ورشتين ، الأولى في اطار قادة إفريقيا (سوبربريدج ساميت –ميوزم أوف فيوتشر)، والثانية تندرج ضمن حوار وزاري (جيتكس غلوبال مانستيج).

 

كما ستجري السيدة غيثة مزور خلال هذه التظاهرة التي تشمل أربعين ورشة عمل ، يشارك فيها 1400 متحدث ، لقاءات ثنائية مع مستثمرين وعدد من قادة ورواد الابتكار في المجال التكنولوجي.

 

ويستكشف معرض (جيتكس غلوبال 2023 )أحدث الابتكارات والاتجاهات في مجالات الذكاء الاصطناعي، والسحابة الإلكترونية، والويب 3.0، والأمن السيبراني، وتكنولوجيا المناخ، والتنمية الحضرية، وغيرها.

 

وسيوفر المعرض على مدى أيامه الخمسة أحدث التقنيات التكنولوجية في عالم الذكاء الاصطناعي مع استضافة فعاليات مثل "الذكاء الاصطناعي في كل شيء"، أكبر معرض لحلول ومفاهيم الذكاء الاصطناعي هذا العام، والذي سيشهد مشاركة الف شركة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإظهار قدرات هذه التكنولوجيا.

 

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الاماراتي، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في كلمة افتتح بها المعرض ، أهمية هذا الحدث العالمي، وأثره كمنصة عالمية رئيسية لطرح أحدث المنتجات والحلول التقنية، مشيرا الى أن (جيتكس غلوبال 2023) نجح في ترسيخ مكانته على مدى أكثر من أربعين عاما كأحد أكبر التجمعات الاحترافية لص ن اع ومطو ري التكنولوجيا على مستوى العالم.

 

ويشمل المعرض فعالية "غلوبال ديف سلام"، أكبر ملتقى للمبرمجين والمطورين؛ ومعرض "وادي جيتكس السيبراني"، أكبر حدث للأمن السيبراني هذا العام، والذي يجمع عددا من أبرز شركات وخبراء القطاع لمناقشة التحديات والفرص المتعلقة بحماية الأصول الرقمية والبنية التحتية في عصر الذكاء الاصطناعي.

 

ويتضمن برنامج المعرض أيضا، أشغال المؤتمر العالمي لرؤساء التكنولوجيا، الذي يعد أكبر تجمع لمهندسي ومبتكري التكنولوجيا هذا العام، فضلا عن فعاليتي "جيتكس إمباكت" و"معرض التمدن المستقبلي" .

 

كما يركز المعرض على مناقشة القضايا الملحة المتعلقة بتغير المناخ والتنمية المستدامة، واستكشاف أفضل الممارسات والحلول المبتكرة لتمهيد الطريق نحو مستقبل صفري الانبعاثات بما يتماشى مع أهداف مؤتمر الأطراف(كوب 28 ) الذي تستضيفه دبي في نونبر المقبل.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی جیتکس غلوبال 2023

إقرأ أيضاً:

معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن

 

الثورة /عبدالواسع احمد

افتتح امس بصنعاء المعرض التعليمي الأول للجامعات والمدارس وفي الافتتاح قام كل من أحمد العليي وزير الدولة وعبدالملك الثور وزير الزراعة والري واللواء مجاهد القهالي رئيس اللجنة الاستشارية العليا بالمجلس السياسي الأعلى بافتتاح المعرض، وطافوا بأجنحة المعرض المختلفة ،، حيث يشارك بالمعرض ممثلون للجامعات والمدارس ومراكز ومعاهد التدريب والتأهيل في صنعاء.
واستمعوا إلى شرح مفصل من ممثلي الجامعات عن البرامج والأنشطة التعليمية التي يقدمونها للجمهور والتخصصات والأقسام الدراسية المختلفة والتي تخدم العملية التعليمية في البلاد .
من جانبهم عبر الزوار والضيوف عن إعجابهم بما شاهدوه من تطور حاصل وأنشطة تعليمية متنوعة في المؤسسات التعليمية رغم الحصار والعدوان الغاشم التي تعيشه بلادنا.
من جانبه أوضح الأخ محمد محمد محمد الحمدي رئيس مؤسسة ترند فاستيفال للتسويق وتنظيم المعارض الدولية – الجهة المنظمة للمعرض – أن هذا المعرض الذي يستمر خمسة أيام يهدف إلى خدمة العملية التعليمية كما يخدم مدخلات ومخرجات التعليم في اليمن .
لافتآ إلى انه سيتم على هامش المعرض تنظيم مسابقات علمية وأنشطة متنوعه إلى جانب توزيع دورات تدريبية مجانية لزوار المعرض
حضر الافتتاح محمد صالح عويدين الغولي ومحمد الجايفي واحمد بلغيث أعضاء مجلس الشورى والشيخ صالح شعبان بالإضافة إلى حضور الأستاذ نعمان الملصي مدير عام الصادرات بوزارة الصناعة والأستاذ خالد الخولاني مدير عام استقرار الأسواق بوزارة الصناعة.

مقالات مشابهة

  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • “المرأة اللطيفة”.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران