نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء، باستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحياء السكنية ومنازل المدنيين خلال حرب الإبادة التي تشنها على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية، فجر الثلاثاء، غارات عنيفة على منازل جنوبي القطاع ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 71 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء، فيما أصيب العشرات بجروح مختلفة جراء انهيار منازلهم فوق رؤوسهم بعد منتصف الليل بفعل آلة القتل الإسرائيلية.



وقالت حماس إن "مجازر الاحتلال في غزة ودير البلح ورفح وخان يونس دليل فشل وإجرام لن يكسر عزيمة شعبنا وتلاحمه مع المقاومة".

وأضافت في بيان، اطلعت "عربي21" عليه، أن "الاحتلال الإسرائيلي يواصل لليوم الحادي عشر على التوالي، وبدعم أمريكي، مجازره البشعة وحرب الإبادة الجماعية بحق أهلنا في دير البلح ورفح وخان يونس وفي كل أنحاء قطاع غزة".

وأكدت المقاومة أن "تصعيد الاحتلال وارتكابه المزيد من الجرائم والمجازر البشعة التي يندى لها جبين الإنسانية، ستبقى وصمة عار على جبين داعمي الاحتلال ومؤيّديه من الإدارة الأمريكية وبعض الدول الغربية".

وشددت على أن جرائم الاحتلال "لن تفلح في كسر إرادة شعبنا، وستتحطم أهدافه العدوانية أمام صبر شعبنا وبطولته وتلاحمه مع مقاومته الباسلة".


ومنذ 7 تشرين الأول /أكتوبر الجاري، يواصل الاحتلال الإسرائيلي دك قطاع غزة بمختلف أنواع الذخائر والأسلحة المحرمة دوليا، في محاولة لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر العدوان عن ارتقاء أكثر من 2837 شهيدا ونحو 12 ألف مصاب بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة. 

وتسببت آلة الحرب الإسرائيلية أيضا في دمار غير مسبوق في المباني والبنية التحتية، كما أنها أدت إلى نزوح أكثر من مليون فلسطيني من منازلهم داخل القطاع، بحسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس الاحتلال الإسرائيلي غزة فلسطيني فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة: مجزرة البريج تأكيد على مضي الاحتلال بحرب الإبادة

غزة - صفا

قالت لجان المقاومة في فلسطين، إن المجزرة الإسرائيلية البشعة واستهداف بيوت الآمنين العزل في مخيم البريج، هو تأكيد على مضي حكومة الإجرام والمتطرفين في حرب الإبادة بحق شعبنا.

وأضافت في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، أن المجزرة المروعة في مخيم البريج ما كانت تتم بدون غطاء كامل ودعم من الإدارة الأمريكية الشريكة في العدوان على شعبنا. 

وأكدت أن شعبنا لن يخضع للعدو، ولن يستسلم، وأن هذه المجازر البشعة تؤكد الفشل الكبير لجيش الاحتلال وإفلاسه أمام صمود شعبنا وبسالة مقاوميه. 

ودعت لجان المقاومة إلى تصعيد وتوسيع مدى المقاومة في الضفة والقدس وأرضنا المحتلة عام 1948، وإعطاء مزيد من الزخم والقوة لها لتدفيع الكيان النازي وقادته ثمن جرائمه وفاشيته ومجازره بحق شعبنا.

مقالات مشابهة

  • "لجان المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • "لجنة المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • لجان المقاومة: جريمة قتل الحكيم الدلو استمرار للإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة
  • لجان المقاومة: مجزرة البريج تأكيد على مضي الاحتلال بحرب الإبادة
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • رئيس حماس يبعث برسالة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي