المناطق_واس

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية عن استفادة 8376 مواطناً ومواطنة من منتج دعم الشهادات المهنية الاحترافية خلال الأشهر الـ 8 الأولى من العام الجاري، وذلك بنسبة نمو بلغت 149% مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2022م والتي بلغ عدد المستفيدين فيها 3365 مستفيداً؛ كما بلغ حجم التعويض المالي للمستفيدين نحو 48 مليون ريال مقارنة بنحو 21 مليون ريال في الفترة نفسها من 2022م.

 

أخبار قد تهمك “صندوق تنمية الموارد البشرية”: 25 ألف مستفيدة من منتج دعم ضيافة الأطفال و1200 مركز معتمد بالمملكة 11 أكتوبر 2023 - 5:20 مساءً صندوق تنمية الموارد البشرية ومجموعة “روشن” يوقعان اتفاقية لدعم تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بالقطاع العقاري 7 سبتمبر 2023 - 4:13 مساءً

وأوضح الصندوق أن عدد الشهادات المعتمدة ضمن منتج الشهادات المهنية الاحترافية بلغت 153 شهادة في عدة مجالات نوعية وتخصصات مختلفة في قطاعات الأعمال, وذلك استجابة لمتطلبات سوق العمل، وتزويد القوى الوطنية بمهارات معرفية ومهنية جديدة.

 

ويتكامل منتج دعم الشهادات المهنية الاحترافية مع برامج الصندوق الأخرى في رفع كفاءة القوى الوطنية، ونشر مفهوم التدريب الاحترافي، وزيادة التنافسية بين الأفراد للتخصص والتطوير المهني، بالإضافة إلى زيادة إنتاجية سوق العمل، للوصول إلى المعايير الدولية، وتوفير فرص وظيفية من خلال التطوير والإحلال.

 

ويشترط الصندوق للاستفادة من دعم المنتج، حصول الفرد على شهادة مهنية احترافية معتمدة، ضمن قائمة الشهادات المتاحة على موقع البرنامج، وإقرار بعدم دفع تكاليف الحصول عليها من قبل جهة العمل إذا كان المتقدم موظفاً، علماً أن الحد الأعلى للدعم هو لشهادتين احترافيتين فقط لكل متقدم‪.

 

وترتكز آلية الدفع من الصندوق على مبدأ التعويض للفرد الحاصل على الشهادة الاحترافية وفقاً للتكاليف المحددة على موقع الصندوق HRDF.org.sa ، ‪حيث يترتب على المتقدم رفع مطالبة مرفقاً معها صورة الشهادة الاحترافية الحاصل عليها المستفيد، ومن ثم يتم التحقق من صحة الشهادة، وتحويل تكاليف الحصول عليها مباشرة إلى حساب المتقدم من خلال رقم الآيبان المسجل في صفحة التسجيل‪.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صندوق تنمية الموارد البشرية صندوق تنمیة الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

“لا تتخلصوا منه”.. فوائد عديدة لقشر الموز تعرفوا عليها

#سواليف

أظهرت دراسة حديثة أن #قشر_الموز التي نتخلص منه عادة، قد يقدم لنا عددا من #الفوائد_الصحية عند دمجه في نظامنا الغذائي.

وينصح العلماء بعدم التخلص من قشر الموز ودمجه بدلا من ذلك في نظامك الغذائي من خلال استخدامه كمكون في الدقيق أو الشاي أو إضافته إلى العصائر.

ووجدت دراسة أجراها مجموعة من العلماء من الهند والولايات المتحدة أن الدقيق المستخرج من قشر الموز (من خلال تجفيفها وطحنها) يمكن استخدامه لصنع مخبوزات ذات مذاق جيد وأفضل حتى من المنتجات القائمة على القمح.

مقالات ذات صلة تحديد رابط بين ألزهايمر والسرطان! 2024/09/28

وللتجربة، تم تحضير بسكويت السكر، حيث أبلغ المستهلكون أن مذاق البسكويت المصنوع من دقيق قشر الموز كان مشابها للبسكويت الخالي من دقيق القشر.

ومن خلال إضافة هذا المكون إلى نظامك الغذائي، ستحصل على كمية سخية من المعادن والمغذيات المضادة للسرطان. على سبيل المثال، يحتوي بسكويت السكر المصنوع من دقيق قشر الموز المستخدم في الدراسة، على المزيد من الألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم ومركبات مضادة للأكسدة.

ومع ذلك، فإن إضافة الكثير من دقيق قشر الموز أدى إلى بسكويت بني وصلب، ربما بسبب الألياف الإضافية.

ولكن عندما تم صنع دفعات من الدقيق الذي يحتوي على 7.5% من قشر الموز، وصل قوام البسكويت إلى توازن أكثر جاذبية. بالإضافة إلى ذلك، ظلت المنتجات محفوظة جيدا على الرف لمدة ثلاثة أشهر في درجة حرارة الغرفة.

وبينما نظرت الدراسة فقط في عواقب إضافة قشر الموز إلى البسكويت المخبوز، تشير النتائج إلى أن استخدام دقيق قشر الموز في الخبز والكعك والمعكرونة قد يكون أيضا أمرا يستحق النظر فيه.

ومن المؤكد أن قشر الموز عديم الفائدة تماما عندما يكون نيئا. ولكن إذا تم تحضيره بشكل صحيح، فقد يكون مذاقه جيدا للغاية. ويمكنه حتى إطالة العمر الافتراضي لبعض المنتجات لأن القشور لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات.

وينطبق نفس الشيء على قشور الفاكهة الأخرى أيضا، مثل قشر المانغو، والذي وجد أيضا أنه يعزز خصائص مضادات الأكسدة في الكعك ويحسن نكهته.

مقالات مشابهة

  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 4).. الفتح الرياضي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة (0-0)
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • “لا تتخلصوا منه”.. فوائد عديدة لقشر الموز تعرفوا عليها
  • “التجارة” تضبط عمالة تغش في منتجات الإنارة وتصادر 2,5 مليون منتج غير مطابق للمواصفات
  • الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد
  • محافظ بني سويف: 51 ألف مواطن استفادوا من مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • وزير الثقافة: القيادة الرشيدة تدعم تنمية القدرات البشرية في كل المجالات
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة