افتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مركز المتابعة والتشغيل الرقمي بمبنى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من قيادات الوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأكد الدكتور شاكر حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الكامل لتحسين جودة التغذية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للموطن، وتوفير بيئة آمنة وموثوقة لجميع المواطنين.

كما شدد الدكتور شاكر على الاهتمام البالغ لحسم شكاوى المواطنين من خلال وجود منظومة متكاملة بالوزارة لمتابعة الشكاوى الواردة عبر القنوات المختلفة

وأشار إلى ضرورة سرعة الإنتهاء من الطلبات المقدمة من المواطنين لتركيب العدادات وقياس رضا العميل والعمل على تقليل زمن إصلاح الأعطال والقيام بأعمال الصيانة الدورية وفقاً للخطة الموضوعة.

ويعد مركز المتابعة والتشغيل الرقمي لشركات توزيع الكهرباء بمثابة حل حديث يهدف إلى تحسين جودة التغذية الكهربائية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع الكهرباءومتابعة حالة البنية التحتية وخدمات الطواريء والأعطال والمشروعات القومية مثل مشروع حياة كريمة الذى يتم تنفيذه في قطاع توزيع الكهرباء والذى يعمل على تحسين جودة التغذية الكهربائية مما يساعد في تحقيق استجابة سريعة وفعالة لمشاكل الكهرباء التي يواجهها المواطنون.

ويتميز المركز بمميزات عالية الأمان ، حيث يتم توفير المزيد من الحماية والأمان للمواطنين من خلال استخدام تقنيات التشفير والحماية الأخرى. كما يتم تجهيز المركز بنظام رصد وإنذار مبكر للحوادث الكهربائية والحرائق، مما يساعد على تحقيق الأمن والسلامة الكاملة للمواطنين.

ومن المتوقع أن يساهم هذا المركز في تحسين الإنتاجية والكفاءة وتحسين رضا المستخدمين، وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وبتكلفة منخفضة، من خلال متابعة المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء والعمل على الارتقاء بمستوي الخدمة كما يساعد في تحقيق التنسيق الكامل للعمليات وتحسين استجابة الشركات للأعطال وذلك بمتابعة منظومة الرقم الموحد 121 الخاصة بالشكاوى المواطنين فنية وتجارية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يفتتح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة العاصمة الادارية الکهرباء والطاقة المتجددة من خلال

إقرأ أيضاً:

وفد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يزور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية الجديدة

وفد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يزور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية الجديدة  

شارك نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ببورسعيد، في الزيارة الأولي  إلي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، ذلك في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية التي تجريها الوزارة   إلى المشروعات القومية العملاقة للوقوف على ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع.

وكان في إستقبال الوفد، الدكتورة أماني فاروق - رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس المركز ورئيس الإدارة التنفيذية،  وبحضور جانب من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

ورحبت  أمانى فاروق رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس المركز ورئيس الإدارة التنفيذية، بالمشاركين في الزيارة، مؤكدة في حديثها:"  أن  مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار  فكر يعمل على دعم صنع السياسة العامة عبر الدراسة المتعمقة للقضايا متعددة الأبعاد وطرح البدائل والأفكار الابتكارية لمواجهة التحديات، وتعزيز جهود التنمية بمشاركة كافة الأطراف المعنية، وتشجيع قيادات المركز لنا لزيادة اللقاءات المستمرة مع شباب مصر وهو ما يؤمن به مساعد رئيس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أسامة الجوهري، وأن أبوابنا مفتوحة للجميع للتواصل والاستفادة من كل الآراء والأفكار والمقترحات للعمل على تنفيذها لصالح العمل العام والمواطنين، والاستماع إلى الشباب ولدينا دورات لمدة شهر خلال الإجازة الصيفية لطلاب الجامعات وهو أحد أدوار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وكذلك لدينا جلسات الحوار المجتمعي بمركز المعلومات والتركيز علي القضايا التي تفيد الصالح العام.

واشارت إلى أهمية تحقيق المنظومة الرقمية للمركز (IDSC) وبنية تحتية وحلول رقمية رائدة تحقق رسالته في توفير الأصول الرقمية بكفاءة،وكذا أهمية توطين تقنيات الذكاء الاصطناعي،  والتطبيقات الإلكترونية والمنصات المتعددة في دعم اتخاذ القرار وتطرق أيضا إلى عمل المرصد الاعلامى ومركز استطلاعات وبحوث الرأى العام بالمركز  .


واختتمت الزيارة بعرضًا تقديميًا حول « موقع المركز ومختلف تطبيقاته »  مع الرد علي كافة الأطروحات من المشاركين بالزيارة.

وأعرب المشاركون في الزيارة عن سعادتهم البالغة، مؤكدين أن  مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار  يُعد صرحا عظيمًا للدولة المصرية نحو بناء الجمهورية الجديدة، الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب اهتمت  بشكل كبير بدعم الشباب باعتبارهم الثروة الأهم لديها عبر تخصيص منظومة متكاملة من السياسات والاستراتيجيات التي وفرت لهم سبل النهوض  الفكري، والمعرفي، والعلمي، لإدراك جوهري بأن المستقبل مرهون بالطاقات الشبابية المتسلحة بالعلم، والمعرفة».

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والأستاذ خالد النحلة وكيل المديرية وتحت اشراف  طارق عبد العليم، مدير ادارة البرلمان والتعليم المدني،  ماهيناز المغربي، مسئول برلمان الشباب
 

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: الاعتماد على الطاقات المتجددة لمواجهة خطط وتوسعات الدولة
  • عاجل - من هو محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد؟
  • السيرة الرسمية الذاتية لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • من هي المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء الجديد ؟
  • من هي صباح مشالي نائب وزير الكهرباء؟
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • استقالة محمد شاكر وزير الكهرباء لظروفه الصحية
  • وفد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يزور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • متحدث الكهرباء موجهًا رسالة للمواطنين: يجب علينا التكاتف لتخطي الأزمة الحالية
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان