اجتمع سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، بسعادة السيد Chen Daixing أمين عام إتحاد الشباب والابتكار في مدينة شنزن، وذلك في إطار زيارته إلى مملكة البحرين بتنظيم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية - مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا (UNIDO-ITPO)، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الذكاء الاصطناعي والاستثمار الصناعي والتبادل التجاري.



وخلال الاجتماع، أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية تعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب وتشجيع الابتكار والاستثمار في الذكاء الاصطناعي، لافتاً إلى دور الشباب في التنمية الاقتصادية والابتكار، وضرورة توفير بيئة داعمة تمكنهم من تطوير مشاريعهم الريادية وتحقيق نجاحها بما يعزز إسهاماتهم في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية، ومشيداً بدور اتحاد شنتشن الذي يعد من أبرز المراكز العالمية في مجال التكنولوجيا الابتكار.

بدوره نوّه سعادة السيد Chen Daixing الأمين العام لاتحاد شنتشن، بالدعم الذي توليه مملكة البحرين في توفير الفرص النوعية للتبادل التقني والتعاون في مجال البحث والتطوير، إلى جانب التسهيلات التي تتمتع بها المملكة والجاذبة لريادة الأعمال والقاطبة للشباب باعتبارهم استثمار للأوطان.

كما اشار الدكتور هاشم حسين رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لليونيدو عن العلاقة الوطيدة ودور مملكة البحرين في ان تكون بوابة التحول في بناء أنظمة صناعية وتجارية قائمة الى الرقمنة والذكاء الصناعي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي

اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، مع الرئيس التنفيذي مؤسس شركة “Groq Inc” جوناثان روس، خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات التقنيات المتقدمة، والتركيز على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لدعم الابتكارات في المجالات كافة.
من جهة أخرى، اجتمع معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، مع الشريك العام لشركة “First Spark Ventures” داني تشينو، والشريك الإداري للشركة مانيش كوثاري، لتعزيز الاستثمار في الابتكار والتقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية الكبيرة في مجالات التقنيات العميقة، مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتقنيات الحيوية الرقمية، ودعم الرياديين وتمكينهم، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة في مجالات التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • أسوان تبحث تعزيز التعاون في مجال الإبتكار مع مدينة جاجبور الهندية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “