أخبار ليبيا 24

ضبطت تحريات مُديرية أمن بنغـازي عصابة مكونة من ستة أشخاص، بينهم أربع نساء، لتورطهم في سرقة مسكن مواطن في منطقة الليثي، أثناء غياب الأسرة عن المنزل.

وتفصيلاً، قال رئيس قسم التحريات العامة بالمُديرية العقيد أشرف الشلطامي، وردت معلومات لأعضاء قسم التحريات بالمُديرية مفادها بأن هناك فيلا في منطقة الليثي بالقرب من مقسمات الهواتف تعرضت للسرقة من قبل أشخاص مجهولين الهوية، وإن العصابة استغلّت غياب الأسرة.

وأضاف تم استدعاء مالك المنزل وزوجته، أكدوا بأن منزلهم تعرض للسرقة، وذلك في فترة غيابهم خارج البلاد وبالاستدلال معهم أكدوا بأن المسروقات كانت داخل خزنة سوداء كبيرة يوجد بها مبلغ مالي يفوق المائتان ألف دينار ومجوهرات وأطقم ومصوغات ذهبية ثمينة تقدر بقيمة خمس مائة ألف دينار وأجهزة إلكترونية وساعات يد ثمينة تقدر بمبلغ ثلاثون ألف دينار وإتلاف بالمنزل بقيمة تقديرية تبلغ ألفان دينار.

وكشف رئيس قسم التحريات أن من خلال الاستدلال مع أصحاب المنزل بسؤالهم عن الخدم الذين كانوا يخدمون بالمنزل أكدوا بأن هناك خادمة نيجيرية الجنسية كانت تعمل في المنزل “خادمة” قبل الواقعة بثلاث أشهر.

ولفت إلى أن تم القيام بأعمال البحث والتحري وجمع المعلومات وتم تحديد مكان تواجدها بمنطقة الكيش، وعليه عقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم ضبطها وبالانتقال بها إلى القسم برفقة الشرطة النسائية وتفتيشها ضبط بحوزتها على مذكرة مرسوم فيها خريطة المنزل الذي تم سرقته موضح من خلال الرسم أماكن الدخول والخروج وبالاستدلال معها عن سبب الرسمة أفادت بأنها تريد تبني منزل في بلدها بنفس المواصفات، وأنكرت بأنها سرقت المنزل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتها إلى النيابة العامة.

وأوضح رئيس قسم التحريات بالمديرية أن قسم التحريات تلقى معلومات من مصادره الخاصة فتم تشكيل فريق عمل، وتحديد هوية أحد أفراد العصابة، وتتبع ورصد تحركاته بشكل مكثف، وهو ليبي الجنسية مقيم بالقرب من منزل المجني عليه اتضح عليه الثراء وهو لا يملك قوت يومه واشترى مركبة بمبلغ خمسة وعشرون ألف وقام بشراء عدد اثنان هواتف محمولة نوع (آيفون) له ولزوجته بمبلغ سبعة عشر ألف وقام باستئجار شقة بشارع عشرين بقيمة مائة وعشرون دينار يومي وضع فيها ثلاث نساء، وبعد التأكد من تورطه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإلقاء القبض عليه في وقت قياسي منذ تلقي البلاغ ، و تابع تم الانتقال به إلى القسم ورفع بصماته ومقارنتها مع بصمات الموجودة بمنزل المجني عليه تطابقت بالكامل من قبل قسم الأدلة الجنائية وبالاستدلال معه أنكر ما نسب إليه .

وذكر أن: بجهود أعضاء التحريات تم تحديد مكان الشقة المستأجرة وبالتنسيق مع صاحب الشقة بإخلاء من ساكنيها ، بإعداد كمين برفقة الشرطة النسائية وبخروج ثلاث نساء المتحرى عنهم وشخص رابع لاذ بالفرار وبضبطهن والانتقال بهن للقسم برفقة الشرطة النسائية ضبط بحوزتهن على عدد كبير من المجوهرات الثمينة وجهازين (لاب توب) وهي نفس المسروقات من منزل المجني عليه .

استطرد قالاً : اعترفن بعد مواجهتهن بالأدلة والقرائن، وما أسفرت عنه التحريات، فيما تم ضبط وتحريز المضبوطات التي كانت بحوزتهن، بالاستدلال مع الأولى أفادت بأنها تعرفت على المتهم الأول في شارع فينيسيا واتفقا على الزواج وقام باستئجار الشقة لها ولأخواتها وأخوها مواليد 2008 كونهم بلا عائلة حيث مكثوا في الشقة قرابة الشهر كما تكفل بالأكل والشرب واللباس كما أكدن بأن من قام بالهروب هو شقيقهن.

وأفادت بأنها قامت هي وإخوتها بالهروب من منزل والدهن بعد انفصال والديهم وقامت والدتهن مغربية الجنسية بالسفر إلى دولة المغرب وبحضور اعضاء قسم النجدة واستحضروا معهم شقيقهن بالاستدلال معه اعترف بأن المتهم الأول قام بجلب خزنة اللون أسود كبيرة الحجم وقام بفتحها حيثُ وجد بداخلها على نقود من الفئة الخمسون والعشرون والعشرة ومجوهرات ثمينة وقال لهم بأن الخزنة جلبت من مدينة درنة اثناء عاصفة دانيال وقال لهم كذباً بأنه ضابط برتبة نقيب وكان في مدينة درنة حيث أعطاهم قيمة من النقود لشراء الملابس واحتياجات.

مشيراً إلى أن  باستدعاء مالك المنزل وزوجته للتعرف على المسروقات، أكدوا بأن المسروقات ناقصة، وإعادة سماع أقوال المتهم الأول وبمواجهته بالأدلة والقرائن، وما أسفرت عنه التحريات، والمضبوطات والاعترافات اعترف اعترافاً كاملا عن الواقعة واعترف بأنه قام بسرقة المنزل ليلاً وقام بتسديد ديون كانت متراكمة عليه وشراء هواتف محمولة ومركبة جديدة واستأجر الشقة الواقعة بشارع عشرين وشراء عملة صعبة من النقد الأجنبي (دولار) لغرض استرجاع والدة المتهمين من دولة المغرب وتقدر قيمة المصروفات من السرقة تفوق الخمسون ألف دينار ليبي عقب تقنين الإجراءات تم إحالتهم إلى النيابة لاستكمال الإجراءات القانونية .

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الإجراءات القانونیة قسم التحریات ألف دینار

إقرأ أيضاً:

بعد سرقة شقة عماد متعب وفيلا فاطمة عيد.. إزاى تختار خادمة مش مسجلة خطر

يفتح لها باب للرزق الحلال، وتعرف أسرار المنزل الذي تعمل فيه، وفى ساعة شيطان يدب الطمع فيها وتخون الأمانة وتخطط لسرقة المنزل الذي تعمل فيه، فخلال الأيام الماضية تعرض بعض المشاهير لسرقة شققهم على يد خادمات يعملن لديهم.

• وتوجد بعض النصائح قبل احضار خادمة للعمل في الشقق السكنية ومنها :

ــ الاحتفاظ بصورة من الهوية الشخصية للخادمة.

ـ الكشف على السجل الجنائي للخادمة.
ــ التعامل مع مكتب تشغيل مرخص عند احضار خادمة.
ــ عدم افشاء أسرار المنزل أمام الخادمة "الحذر"
ــ وضع المقتنيات والمشغولات الذهبية في خزينة.

• أحدث سرقات للمشاهير


ـ أمرت النيابة العامة بحبس خادمة، بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من شقة اللعب عماد متعب، في المعادي يوم 1 يوليو الجاري.
ــ وفى 6 أكتوبر تعرضت فيلا الفنانة فاطمة عيد للسرقة، وتبين أن خادمتها وراء السرقة، وامرت النيابة يوم 2 يوليو الجاري بحبس المتهمة.
ـ في 12 يونيو الماضي، أمرت جهات التحقيق بحبس خادمة وشريكها بتهمة سرقة مشغولات ذهبية وساعات من شقة الفنان تامر عبد المنعم.







مقالات مشابهة

  • مشاكل عائلية.. تحقيقات موسعة مع المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام
  • لبنانية وسوري شكّلا عصابة لسرقة السيارات الحديثة.. هكذا وقعا في قبضة المعلومات
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • بعد 6 وقائع.. سقوط عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان
  • بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة
  • سقوط عصابة سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول بالغربية
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • بعد سرقة شقة عماد متعب وفيلا فاطمة عيد.. إزاى تختار خادمة مش مسجلة خطر