أعلن مهرجان ايام قرطاج السينمائي عن إلغاء جميع المظاهر الاحتفالية بالمهرجان وانطلاق الدورة 34 مباشرة بعروض المسابقة الرسمية،وذلك نظراً لتفاقم الأحداث التى تمر بها القضية الفلسطينية.

وقالت الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية، في بيان، إن «السينما والفن والثقافة تظل من بين وسائل المقاومة الأكثر قدرة على مواجهة الخطاب الغادر والماكر للعديد من الإنتاجات السمعية والبصرية».

وأشارت إلى أن «أيام قرطاج السينمائية تأسست لتكون منصة فكر ومقاومة بالأساس، تجمع رواد السينما من أفريقيا والعالم العربي للانتصار للفنّ وللجمال في مواجهة فظاعة السياسات القمعية، ولمناقشة الأفلام ومن خلالها قضايا العالم ومن أهمها القضية الفلسطينية».

ورأت الهيئة المديرة للحدث أن «لا شيء يميز هذه الأيام بقدر التزامها العميق والمتجذر بحرية الإبداع، وهو ما جعلها تحتضن العديد من المخرجين الفلسطينيين الذين منعهم الاحتلال الغاصب من فضح واقع الحرب وويلاتها».

اقرأ أيضاً المرشد الإيراني: يجب محاكمة الإسرائيليين على جرائمهم قيادي بارز في حزب الإصلاح يظهر بجوار ‘‘أبوعبيدة’’ ناطق كتائب القسام في غزة!! أبو عبيدة: ظهور البطل.. تمثال الحرية للأجيال أول دولة تطرد سفير إسرائيل من أراضيها ردًا على مجازر الاحتلال في غزة والدة الأسيرة”ميا شيم ”ترفع صورتها مطالبه بعودة إبنتها بايدن يطير إلى ‘‘إسرائيل’’ ودولة عربية.. أملًا في إخراج الأسرى الأمريكيين من غزة ثاني تحرك لوزير الدفاع السعودي بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة خلال ساعات الغرب يُفشل مشروع قرار روسي بمجلس الأمن دعا لوقف الحرب بين غزة وإسرائيل.. وهذا موقف الصين وروسيا عاجل: قوافل الإغاثة المصرية تتوجه لمعبر رفح استعدادًا لدخولها غزة صباح اليوم ”أول فيديو” أول رد عسكري لإسرائيل على تهديدات إيران بالتدخل ”عسكريا” خلال ساعات تحرك سعودي جديد بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة.. ماذا قال وزير الدفاع ”خالد بن سلمان”؟ بشرط واحد.. كتائب القسام تعلن استعدادها للإفراج عن الأسرى الأجانب وتزُف بشرى للفلسطينيين

وأكد البيان أن الدورة الحالية «تنتظم تضامنا مع فلسطين واحتراما لنضالات شعب يعاني التقتيل والتدمير ويقاوم من أجل استرجاع أرضه، كما نعتقد بإيمان راسخ أن التزامنا بمعاناة أشقائنا يمر أساسا عبر منح الفضاء لمبدعيهم من خلال عروض الأفلام والنقاشات واللقاءات الفكرية»

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، جلسة بشأن فلسطين يستمع الأعضاء خلالها إلى إحاطة من كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ حول تنفيذ القرار الدولي رقم 2720.


وطلب القرار الذي تم اعتماده في ديسمبر الماضي، من الأمين العام، إنشاء آلية تابعة للأمم المتحدة لتسريع إرسال الشحنات الإنسانية إلى غزة.


كما يقدم المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خورخي موريرا دا سيلفا، إحاطة إعلامية بهذا الشأن أيضا.


مقالات مشابهة

  • تحرك إيراني جديد ورفيع المستوى بشأن حرب اليمن وإعلان أممي ”صريح” بذلك
  • وزير خارجية الأردن يجيب على سؤال إلغاء وادي عربة
  • اللواء بن بيشة يستقبل سفير فلسطين بالجزائر
  • 50 % من شركات تكنولوجيا الكيان الصهيوني تعاني من إلغاء الاستثمارات
  • اللجنة العربية الإسلامية بشأن وقف الحرب على غزة تجتمع في عمّان غدا
  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • عاجل | هيئة البث الإسرائيلية: جدعون ساعر سيتولى وزارة الدفاع بدلا من يوآف غالانت
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان