قال الكاتب الصحفي نصر عبده، مدير تحرير البوابة نيوز: "لا بد أن نعزي أهلنا في فلسطين وأنفسنا وننقل لهم تعزية كل الشعب المصرية، وننقل لهم تعازينا في الشهداء الذين يتساقطوا كل لحظة جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة"، مشيرًا إلى أن آخر إحصائية كانت تشير إلى أن كل ساعة يكون هناك 14 شهيدًا من الشعب الفلسطيني.

وأضاف "نصر" في حواره لبرنامج "مباشر من مصر" على فضائية "المصرية"، أن زيارة كاثرين كولونا وزيرة خارجية فرنسا، وأنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي لمصر لن تكون الأولى ولا الأخيرة فالكل سيأتي لمصر لأنهم يعلمون جيدًا البُعد الاستراتيجي والأمني بين مصر وفلسطين، وأن الملف الفلسطيني دائمًا هو الشغل الشاغل وأن القضية الفلسطينية في قلب وعقل الدولة المصرية منذ بدء الصراع وحتى الآن.

وتابع، أن سياسة مصر كانت واضحة منذ البداية وحذرت من التصعيد واستهداف المدنيين وهدم المنازل، لكن كل دولة لها حسابات وتضع مصالحها ورعايها أولًا والكل يأتي إلى مصر من أجل إجلاء الرعايا عن طريق معبر رفح باعتباره الممر الآمن الوحيد حتى الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة الشعب الفلسطيني مصر معبر رفح البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية معالي السيدة منى الخليلي، بمقر الأمانة العامة للبرلمان  العربي بالقاهرة.

وجدد العسومي، دعم ومساندة البرلمان العربي وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وبدورها أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لا سيما المرأة في قطاع غزة التى تواجه أقسى أشكال التعذيب والعنف، في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني منذ تسعة أشهر.

وثمنت الخليلي، الجهود والدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي لنصرة فلسطين  على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، ودوره الكبير في دعم الدبلوماسية الرسمية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • الشربيني: منذ 2014 وحتى الآن نفذ «المركزى للتعمير» 1642 مشروعا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني