افتتحت هيئة قضايا الدولة، ظهر اليوم الثلاثاء، فعاليات ندوة تثقيفه لأعضاء الشؤون القانونية بمحافظة الفيوم، والوحدات المحلية، والمديريات الخدمية، للتوعية بطرق الحفاظ على المال العام، وحقوق الدولة والشعب، فضلًا عن رفع كفاءة الجهاز الإداري بالمحافظة لتطوير العمل والنهوض بالمستوى الفني، إضافة إلى وضع حجر الأساس لمقر هيئة قضايا الدولة الجديد بالمحافظة.

واستقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، المستشار مسعد عبدالمقصود رئيس هيئة قضايا الدولة، بمكتبه بديوان عام المحافظة، في مستهل زيارته للمحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمستشار عبدالرزاق شعيب نائب رئيس هيئة قضايا الدولة وعضو المجلس الأعلى للهيئة، والمستشار محمد حسن الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، والمستشار محمد مصطفى المستشار القضائي للمحافظة، وعدد من مستشاري الهيئة.

التعاون بين المحافظة وهيئة قضايا الدولة

وبحث الطرفان خلال اللقاء، سبل التعاون البنّاء والمثمر بين محافظة الفيوم وهيئة قضايا الدولة، بالإضافة الخدمات التي تقدمها الهيئة، ومردودها على الفرد والمجتمع بشكل إيجابي، كما جرى مناقشة عدة قضايا حيوية مهمة والتي تجمع اهتمام الطرفين.

من ناحيته رحب محافظ الفيوم، برئيس هيئة قضايا الدولة، والوفد المرافق له على أرض محافظة الفيوم، مشيدًا بالدور الإيجابي الذي تقوم به الهيئة في سبيل الحفاظ على الحقوق وأداء الواجبات، موجهًا الشكر لرئيس الهيئة وأعضائها على التعاون الدائم والمستمر بين الجهتين، ومنها تنظيم هذه الدورة التدريبية على سبيل المثال لا الحصر.

التنسيق بين مختلف الجهات الحكومية

وشدد محافظ الفيوم، على  أهمية التعاون والتنسيق المتكامل بين الجهاز التنفيذي ومختلف المؤسسات والهيئات الحكومية، بهدف تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين، فضلًا عن حماية المال العام.

في سياق متصل، أعرب رئيس هيئة قضايا الدولة، عن بالغ سعادته، بالتعاون الدائم مع محافظة الفيوم، موجهًا الشكر لمحافظ الفيوم، على حرصه المستمر لتقديم كافة سبل الدعم لأعضاء الهيئة، ومتمنيًا له التوفيق في قيادته وإدارته للمحافظة.

وأكد رئيس هيئة قضايا الدولة، حرص الأجهزة القضائية على إقامة العدل والحكم بين الناس بالحق، والعمل بشكل متكامل بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي، والأمني، لتحقيق الاستقرار والعدل بين المواطنين.

جاء ذلك بحضور والمستشار إيهاب سعيد الأمين العام المساعد لشئون الأبنية، والمستشار وليد العناني الأمين العام المساعد للتحول الرقمي والعلاقات العامة، والمستشار أحمد سعد المشرف على مكتب رئيس الهيئة، والمستشار محمود مسعد نائب بهيئة قضايا الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قضايا الدولة محافظ الفيوم محافظة الفيوم ندوة تثقيفية رئيس هيئة قضايا الدولة الرئيس السيسي رئیس هیئة قضایا الدولة

إقرأ أيضاً:

أمام رئيس الدولة.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية

أدى اليمين القانونية أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم .. سعادة عبد الرحمن علي المر النيادي سفير الدولة المعين لدى كندا وسعادة أحمد عبد الرحمن أحمد المحمود سفير الدولة المعين لدى جمهورية البرتغال .. بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة ــ خلال مراسم أداء اليمين التي جرت في قصر البحر بأبوظبي ــ عن تمنياته للسفيرين التوفيق في مهامهما الجديدة.
من جانبهما عبر السفيران عن اعتزازهما بالثقة الغالية التي أولتهما إياها القيادة لتمثيل الدولة في الخارج، مؤكدين أنهما سيعملان بجد وإخلاص على تعزيز علاقات الإمارات وتطويرها مع البلدين المعينين فيهما.
حضر مراسم أداء اليمين..معالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة ومعالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة.


مقالات مشابهة

  • الدولة والعلم الشرعى
  • شريك هيئة الأدب بتبوك يقيم ندوة تثقيفية حول التراخيص الإعلامية
  • ندوة تثقيفية ينظمها مركز النيل للإعلام بطنطا حول الارتقاء بالخدمات الطبية
  • رئيس هيئة رفع المظالم يؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • أمام رئيس الدولة.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة
  • القضاء العراقي يشرع باتخاذ الاجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة الاتحادية
  • القضاء: حديث رئيس هيئة النزاهة في مؤتمر أربيل مجرد ادعاءات وسنتخذ الإجراءات القانونية بحقه- عاجل
  • القانونية النيابية:البرلمان “يعتزم” تمرير قانون استراد المال العام المسروق