صراحة نيوز – طالبت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني “همم” بالوقف الفوري لعدوان الاحتلال على فلسطين وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الانسانية.

ورفضت “همم” خلال مؤتمر صحفي عقد في عمان، مخطط الاحتلال بالتهجير القسري للفلسطينيين، ووجهت دعوة للمحكمة الجنائية الدولية لأخذ تدابير وإجراءات لفتح تحقيق جاد بالانتهاكات.

كما طالبت الحكومة باتخاذ كل المواقف الداعمة لفلسطين ووقف كل أشكال التطبيع السياسي والاقتصادي مع المحتل.

كارثة إنسانية مؤكدة

وقال المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار الدويك، من جانبه، إنه إذا لم يتم فتح الممرات الآمنة خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة بحد أقصى “فنحن أمام كارثة إنسانية مؤكدة”.

وأضاف الدويك أن الموقف الدولي مشين، موضحا أن الأمين العام للأمم المتحدة لم يصدر عنه حتى الآن أي موقف أو تصريح بوقف العدوان، واصفا أي حديث عن الحالة الإنسانية دون الحديث عن وقف الحرب بالنفاق.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم عن تقديم 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى سكان غزة والضفة الغربية المتأثرين بالنزاع الدائر ليبلغ إجمالي المساعدات المقدمة منها للشعب الفلسطيني أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيان إن هذا التبرع يتيح لشركاء الوكالة مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي في غزة والضفة الغربية ودعم تمويل جهود الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء القادمة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • لبنان يحذر من كارثة إنسانية ويطالب الأمم المتحدة بجسر جوي عاجل
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • يونيسف: لبنان يشهد كارثة إنسانية ضخمة وصعبة
  • روسيا: قصف لبنان يؤدي إلى كارثة إنسانية مماثلة لـ«غزة»
  • مسيرة بدارفور تطالب برفع الحصار ومواجهات في الفاشر
  • العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة
  • الكرملين يدين اغتيال نصر الله: ويحذر من كارثة إنسانية تشبه غزة
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية