الشارقة في 17 أكتوبر / وام / ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.

وناقش المجلس خلال اجتماعه جملةً من موضوعات العمل الحكومي في إمارة الشارقة والتي تضمنت متابعة سير العمل في الدوائر والهيئات الحكومية، والاطلاع على مستجدات العمل في مشروعات البنية التحتية، والمقترحات الحديثة لتطوير الأنظمة التشريعية والإدارية بما يواكب التقدم الذي تحققه الإمارة في كافة المجالات.

وأصدر المجلس قراراً بشأن تشكيل اللجنة الدائمة لفاقدي الرعاية الاجتماعية، ونص القرار على أن تُشكل اللجنة الدائمة لفاقدي الرعاية الاجتماعية برئاسة القاضي سالم علي مطر الحوسني، وعضوية كل من التالية أسماؤهم:

1. اللواء سيف محمد الزري الشامسي، نائباً للرئيس.

2. المحامي العام الأول أنور أمين الهرمودي، عضواً.

3. الدكتور عبد الله سليمان الكابوري، عضواً.

4. موضي بنت محمد الشامسي، عضواً.

5. محمد عبدالله الزرعوني، عضواً.

6. العميد جمال فاضل العبدولي، عضواً.

7. عفاف ابراهيم المري، عضواً ومقرراً.

وتكون مدة العضوية في اللجنة (3) سنوات تبدأ من تاريخ تشكيلها ويجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة، وتستمر اللجنة في تصريف أعمالها لدى انتهاء مدتها إلى أن يتم تشكيل لجنة جديدة، ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم.

واستمراراً لجهود الإمارة في الحفاظ على البيئة وتعزيز الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية بما يساهم في استدامتها اعتمد المجلس مقترحاً لتطوير إجراءات استخدام الموارد الطبيعية بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية.

رضا عبدالنور

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المجلس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي

ترأس محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع ال 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، بحضور ومشاركة وزراء المالية بدول المجلس.
وشهد الاجتماع مناقشات حول مجموعة واسعة من الملفات المالية والاقتصادية التي تهم دول المجلس وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها بما يسهم في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي الخليجي، ودفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة.
وأكد محمد بن هادي الحسيني أن المشاركة في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون تعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول المجلس باعتباره السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن التطورات الاقتصادية العالمية المتسارعة تفرض علينا ضرورة التعاون والعمل المشترك لصياغة سياسات مالية متينة وقادرة على التكيف مع المتغيرات.
وحضر محمد بن هادي الحسيني خلال مشاركته في أعمال اللجنة، افتتاح منتدى «مستقبل دول مجلس التعاون» بالتعاون مع جامعة جورج تاون.(وام)

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.. وفتح المتاحف العسكرية مجانًا
  • الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • الشرقية في أسبوع.. المحافظ يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويفتتح عددا من المشروعات
  • سلطان يعتمد تخريج 31 خريجاً وخريجة في أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الثالث لمجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • بالفيديو | سلطان يترأس الاجتماع الثالث لمجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان يترأس الاجتماع الثالث لمجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • تعيين أحمد عيسى عضوا بمجلس إدارة «سي آي كابيتال» للاستثمارات المالية