أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بدور القائمين على تنفيذ المشروع القومى للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية «مشروعك»، وذلك لتوفير 55 ألفا و510 فرص عمل لشباب وأبناء المحافظة فى مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، بقيمة مالية بلغت 3 مليارات و125 مليون و956 ألف جنيه، حيث تم تنفيذ 18 ألفا و972 مشروعا منذ إنطلاق المبادرة في عام 2015 حتى 16 أكتوبر الجاري.

تشجيع الشباب على التقدم لبرنامج «مشروعك»

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج «مشروعك»، وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

وأوضح العربي الشبراوي، مدير برنامج «مشروعك» بالمحافظة، أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها هي مشروع (تجارة سيراميك - تجارة مفروشات - مصنع أعلاف – مصنع أسمدة عضوية – مصنع ملابس – صناعات كهربائية – مستلزمات طبية – مصنع لتعبئة الأرز – حظيرة مواشي – تجارة حبوب – ورشة موبيليا).

تهنئة الفائزين في مسابقة تنمية الوعي السياحي

وفي سياق آخر، قدم محافظ الشرقية التهنئة القلبية لأبناء المحافظة الفائزين في مسابقة تنمية الوعى السياحي التي نظمتها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية لعام 2023.

وكانت المسابقة انطلقت بالتزامن مع إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي ، وذلك لاختيار أفضل قصة قصيرة تتناول أحداث تاريخية مرت بها المحافظة او شخصية تاريخية من أبناء المحافظة، وأفضل صورة فوتوغرافية عن أحد معالم محافظة الشرقية الأثرية أو الطبيعية او الحضارية للترويج السياحي للمحافظة، وابتكار شخصية كرتونية تمثل تاريخ وعراقة المحافظة مع اقتراح اسم لها، وذلك للفئة العمرية من 12 إلى 20 سنة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية التجارة مشروعات الشباب فرص عمل

إقرأ أيضاً:

في تجارة المخدرات.. حبس 4 متهمين بغسل 70 مليون جنيه بالجيزة

تباشر النيابة العامة تحقيقاتها مع 4 متهمين بغسـل قرابة 70 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة بالجيزة، وقررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص، ثلاثة منهم لهم معلومات جنائية، مقيمون بمحافظة الجيزة، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق «تأسيس الأنشطة التجارية، وشراء العقارات والسيارات».

وقدرت تلك الممتلكات بـ70 مليون جنيه تقريبا، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًمصرع شخصين وإصابة طفل إثر حادث تصادم في المنيا

إجازة ثورة 30 يونيو.. انتظام مروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • صيانة أفلاج شمال الشرقية بتكلفة ١.٦ مليون ريال
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة لشارع ستالينجراد في بورسعيد
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات
  • ضبط 4 عناصر إجرامية غسلوا 300 مليون جنيه من تجارة المخدرات بمطروح
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يُعلن البدء فى أعمال ترفيق المنطقة الاستثمارية المتكاملة للصناعات والمحاصيل الزراعية بالكوم الأحمر
  • في تجارة المخدرات.. حبس 4 متهمين بغسل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • (طرق دبي) ترسي عقد مشروع تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لمنطقة دبي هاربر بتكلفة 431 مليون درهم
  • فيديو | ترسية عقد مشروع مداخل ومخارج «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم