euronews:
2024-10-02@03:02:37 GMT

ما الذي يحدث على الحدود اللبنانية الإسرائيلة؟

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

ما الذي يحدث على الحدود اللبنانية الإسرائيلة؟

لم تمضي سوى أيام حتى دخل حزب الله اللبناني على الخط، وقام بقصف مواقع للجيش الإسرائيلي وبلدات حدودية، ونفذ العديد من العمليات.

اعلان

هل ستتوسع رقعة الحرب.. ما الذي يحدث على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان؟

بعد تنفيذ حركة حماس والفصائل الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، ردت إسرائيل بقصف مكثف ومركز على قطاع غزة.

لم تمضي سوى أيام حتى دخل حزب الله اللبناني على الخط، وقام بقصف مواقع للجيش الإسرائيلي وبلدات حدودية، ونفذ العديد من العمليات.

شاهد: إسرائيل تجهز أكبر مستشفى تحت الأرض في العالم تحسبّا لهجمات حزب الله في حيفاشاهد: قصف إسرائيلي يستهدف "البنية التحتية العسكرية" لحزب الله

بدوره حشد الجيش الإسرائيلي دباباته على الحدود مع لبنان وقصف مواقع لحزب الله، وقال إنه مستعد لجبهات جديدة محتملة.

صباح اليوم الأربعاء، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته رصدت خلية مقاتلة تحاول التسلل إلى السياج الأمني مع لبنان، وزرع عبوة ناسفة" مبينا أنه قتل أربعة عناصر من الخلية. وكان الجيش أعلن في وقت سابق فجر الثلاثاء قصف أهداف تابعة لحزب الله في لبنان.

بعدها بدقائق، شن حزب الله هجومًا بالصواريخ المضادة للدبابات على بلدة المطلة، وجرح ثلاثة أشخاص على الأقل.

الهجوم يأتي بعد ساعات من تحذير وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان من "إجراء استباقي" ضد إسرائيل في الساعات المقبلة.
وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان بلدة المطلة إخلاء منازلهم خوفًا من عمليات تسلل.

فهل ستتوسع دائرة الحرب، خاصة بعد تحذير العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من "خطر توسع الحرب حقيقي وستكون عواقب ذلك وخيمة على الجميع."

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: دمار ودماء وبكاء.. هكذا بدت خان يونس بعد ليلة قصف إسرائيلي مروع "200 هدف" في ليلة واحدة.. إسرائيل تزيد من كثافة قصفها على غزة القوات الإسرائيلية تقتل مسلحين على الحدود مع لبنان مع تصاعد حدة التوتر مع حزب الله حركة حماس إسرائيل غزة لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تغطية مباشرة| ارتفاع حصيلة القتلى في غزة والضفة إلى أكثر من 2800 ونحو 12 ألف مصاب شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور القصف الجوي على قطاع غزة غضب في أوساط أهالي الرهائن والأسرى الإسرائيليين من تخلي حكومة نتنياهو عن إعادتهم عاجل. مقتل سويديّين في هجوم مسلح في بروكسل والشرطة تقتل المهاجم المفترض طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة| إسرائيل تستمر بقصف غزة بلا هوادة.. بايدن يزور تل أبيب للتضامن وعمان من أجل المحادثات يعرض الآن Next بايدن يقوم الأربعاء بزيارة مكوكية لإسرائيل والأردن يعرض الآن Next القوات الإسرائيلية تقتل مسلحين على الحدود مع لبنان مع تصاعد حدة التوتر مع حزب الله يعرض الآن Next مجلس الأمن يرفض مشروع قرار روسي لوقف إطلاق النار في غزة وتصويت آخر مرتقب الثلاثاء يعرض الآن Next كاميرا يورونيوز: متطوعون يعدون الطعام على الحطب بعد انقطاع الوقود بشكل كامل عن قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف الشرق الأوسط قتل اعتداء إسرائيل ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل غزة لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف الشرق الأوسط قتل اعتداء إسرائيل ضحايا حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى الجیش الإسرائیلی طوفان الأقصى یعرض الآن Next على الحدود حرکة حماس قطاع غزة حزب الله مع لبنان

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 شهيدًا و53 مصابا

كشفت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قرية عين الدلب بلبنان إلى 32 شهيدًا و53 مصابًا، جراء تنفيذ جيش الاحتلال العديد من الغارات الجوية على المنطقة.

وأعلنت الوزارة استشهاد 14 مسعفًا خلال اليومين الماضيين إثر استهداف طائرات الاحتلال مناطق مترفقة في الجنوب وشرق لبنان.

وكان جيش الاحتلال، قد قال فى وقت لاحق، إننا هاجمنا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان، ورصدنا نحو 20 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها.

وتتزايد التوترات والضغوط السياسية والعسكرية على الحدود بين حزب الله اللبناني وإسرائيل وسط استهدف متواصل من قبل الطرفين مما يودي بحياة عشرات القتلى والجرحى يوميًا إثر الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًبالصواريخ والمسيرات والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع متنوعة للاحتلال الإسرائيلي

حزب الله يعلن اغتيال القيادي نبيل قاووق في غارة إسرائيلية

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي اغتال الصف الأول لحزب الله بأكمله

مقالات مشابهة

  • إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟
  • الإجتياح البريّ للبنان... ما الذي ينتظر الجيش الإسرائيليّ؟
  • قوات الاحتلال تجتاح الحدود اللبنانية
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية
  • شاهد لحظة انسحاب الجيش اللبناني من الحدود والدبابات الإسرائيلة تتوغل ”فيديو”
  • الاحتلال يبدأ “عمليات محدودة” داخل الأراضي اللبنانية
  • الاحتلال يحشد قواته قرب الحدود اللبنانية.. الهدف منطقة عازلة
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 شهيدًا و53 مصابا
  • من يكون حسن نصر الله زعيم حزب الله الذي اغتالته إسرائيل باستخدام 85 طنا من القنابل؟
  • تقارير أميركية: إسرائيل تحرّك قواتها على الحدود اللبنانية