موقع 24:
2024-06-27@07:59:06 GMT

بعد هجوم إرهابي.. منتخب السويد يغادر بروكسل

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

بعد هجوم إرهابي.. منتخب السويد يغادر بروكسل

غادر المنتخب السويدي العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الثلاثاء، بعد هجوم إرهابي وقع هناك مساء أمس الإثنين.

تم إلغاء مباراة منتخب بلجيكا وضيفه منتخب السويد بعد انتهاء الشوط الأول من عمر اللقاء، حينما كانت النتيجة تشير لتعادل الفريقين 1-1 بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد ورود أنباء عن هجوم إرهابي أسفر عن مقتل مشجعين سويديين.

وذكرت محطة إس تي في التلفزيونية السويدية، أن فريق المدرب يان أندرسون تم نقله بإحدى رحلات الطيران العارض عقب انتهاء اللقاء مباشرة.

وفي غضون ذلك، تم اصطحاب المشجعين السويديين إلى فنادقهم في بروكسل، بعد أن تم إبقاؤهم في الملعب لبعض الوقت حفاظاً على سلامتهم، وتم نصحهم بعدم إشهار أعلام بلدهم في الأماكن العامة، فيما عُرض عليهم الاستعانة بمرافقين للمطار في رحلة عودتهم.

إلغاء مباراة #بلجيكا و #السويد بعد مقتل مشجعين في هجوم إرهابي #24Sport https://t.co/YpJvWFwGIP

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 16, 2023

وأكد مدرب المنتخب السويدي، يان أندرسون، أن اللاعبين طلبوا إلغاء المباراة عندما سمعوا بوجود إطلاق النار بين الشوطين.

وقال في مؤتمر صحافي عقب المباراة: "شعرت أن الأمر غير واقعي على الاطلاق، ما هو نوع العالم الذي نعيش فيه اليوم، كان من المفترض أن ألقي محاضرة للاعبين لكنني سمعت ذلك، وكنت على وشك البدء في البكاء".

من جانبه قال وزير الداخلية البلجيكي: "الشرطة قتلت بالرصاص الرجل المسؤول عن مقتل مواطنين سويديين بالرصاص، ويعتقد أنهما كانا في بروكسل لحضور المباراة".

وربما لن يتم إعادة جدولة المباراة بين المنتخبين مجدداً، لاسيما بعد تأهل منتخب بلجيكا رسمياً لنهائيات كأس الأمم الأوروبية، فيما تلاشت آمال المنتخب السويدي في الصعود للمسابقة القارية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب السويد منتخب بلجيكا بروكسل هجوم إرهابی

إقرأ أيضاً:

احتفال الصعود.. «أغنية أنا من النمسا»!

أنور إبراهيم (القاهرة)
لم يصدق الألماني رالف رانجنيك المدير الفني لمنتخب النمسا نفسه من الفرحة بعد الفوز التاريخي والمستحق الذي حققه فريقه على منتخب هولندا 3-2 في المباراة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، واحتفل هو وجهازه الفني والطبي والإداري مع اللاعبين على أرض ملعب برلين الأولمبي بعد المباراة، وشاركتهم جماهيرهم الغفيرة «أكثر من 20 ألف متفرج» هذه الفرحة بهذا الانتصار، الذي لم يتحقق منذ 34 عاماً، وتحديداً من 30 مايو 1990، عندما فاز منتخب النمسا على المنتخب «البرتقالي» 3-2 في مباراة ودية أقيمت في فيينا، ومن وقتها لم يفز الفريق النمساوي على هولندا، بل خسر7 مرات متتالية.
وصرح رانجنيك بعد المباراة قائلاً: إنه أمر لا يُصدق أن ينتهي الأمر بنا إلى احتلال صدارة مجموعة تضم القطبين الكبيرين فرنسا وهولندا.. بدأنا البطولة بأداء جيد أمام «الديوك»، وخسرنا بهدف سجله أحد مدافعينا في مرمانا، وكنا أكثر من ندٍ لـ«الديوك»، ثم نجحنا في الفوزعلى بولندا، وها نحن نفوز على هولندا.
وعلق رانجنيك، الذي رفض تدريب بايرن ميونيخ الألماني، من أجل الاستمرارفي مغامرته مع المنتخب النمساوي، قائلاً: لو كان أحد راهن على فوزنا أمام هولندا، سواء كانوا رجالاً أو نساء، لأصبحوا أثرياء الآن.
وتغنت الجماهيرالنمساوية ومعها اللاعبون والجهازالفني بأغنية: «أنا من النمسا» للمطرب النمساوي الشهير رينهارد فيندريتش، وهي الأغنية التي رددتها الجماهير من أول مباراة لمنتخب بلادها في هذه البطولة.
واحتفلت مدينة برلين كلها بالإنجاز التاريخي لمنتخب النمسا، حيث توجد جالية نمساوية كبيرة في هذه المدينة الألمانية.
وينتظر منتخب النمسا، المنتخب الذي يواجهه في ثمن النهائي، والذي يتم التعرف عليه مساء اليوم، ومن المحتمل أن يكون ثاني المجموعة «F» أي تركيا أو جورجيا أو جمهورية التشيك وفقاً لنتائج هذه المنتخبات، وأمام منتخب النمسا أسبوع كامل للاستعداد لمباراة دور الـ 16، والمقرر إقامتها يوم 2 يوليو المقبل.

أخبار ذات صلة إنجلترا.. «الصورة باهتة» فرنسا ما تزال «متواضعة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • أمم أوروبا: أوكرانيا تودع البطولة وتأهل بلجيكا ورومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ16
  • تأهل بلجيكا بـ«تعادل سلبي» مع أوكرانيا في «يورو 2024»
  • يورو 2024.. لوكاكو يقود هجوم منتخب بلجيكا أمام أوكرانيا
  • احتفال الصعود.. «أغنية أنا من النمسا»!
  • وزير دفاع النيجر: مقتل 20 عسكريا ومدنيا في هجوم إرهابي
  • بلجيكا تأمل تجنب الخروج المبكر من "أمم أوروبا" عند مواجهة أوكرانيا
  • يورو 2024.. بلجيكا تسعى لتجنب الخروج المبكر في مواجهة أوكرانيا
  • بعد إلغاء قمة الأهلى والزمالك.. طاقم الحكام الإسبانى يغادر القاهرة
  • هجوم إرهابي في داغستان.. محاولة للفتنة
  • لاعب منتخب بلجيكا: لوكاكو يشعر بالخوف في يورو 2024 لهذا السبب