ليبيا – استقبل رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح،الإثنين،وفداً يضم ممثلين عن المناطق الناطقة بالأمازيغية، بكافة مكوناتها الإدارية والنخبوية والأهلية والمجتمع المدني، وذلك بمقر المفوضية.

السايح رحب بحسب مكتب إعلام المفوضية بأعضاء الوفد، مؤكداً على حق المشاركة السياسية لكل الليبيين، بكافة الأطياف والمكونات الثقافية والاجتماعية، لما في ذلك من تعزيز لمستويات الثقة والمصداقية.

واستمع السايح خلال الاجتماع إلى مطالب الوفد التي تمثلت في العمل على زيادة عدد المقاعد المخصصة للمناطق الناطقة بالأمازيغية خلال الانتخابات القادمة.

وناقش الاجتماع حيثيات هذه المطالب من مختلف الجوانب التشريعية والتنفيذية، والعمل على التواصل مع الجهات المختصة للإيفاء بهذه المطالب.

 

 

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد مخبزًا بالسيدة زينب للتأكد من الإلتزام بالمواصفات المطلوبة

فاجأ الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة مخبزًا للخبز المدعم بمنطقة الخضيرى بجوار مسجد بن طولون بالسيدة زينب للتأكد من الإلتزام بالمواصفات المطلوبة، ووزن الرغيف وجودته، والتزام المخبز بانتاج كامل حصة الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين بالسعر المدعم والجودة المطلوبة.

كما إلتقى محافظ القاهرة عددًا من المواطنين واستمع لآرائهم حول جودة الخبز ومدى توافره، وانتظام صرفه على البطاقات التموينية .

استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز المدعمة، والسياحية والافرنجية

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باستمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز المدعمة، والسياحية والافرنجية لمتابعة الالتزام بالأسعار والمواصفات.

رافق المحافظ فى جولته ناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة، ولواء هشام أبو المكارم رئيس حى السيدة زينب وعدد من قيادات المحافظة.

يذكر أن الدكتور إبراهيم صابر خليل محافظ القاهرة أكد أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وفرت كافة التسهيلات طوال أيام الامتحانات، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات مما أسهم فى انتظام سير عملية الامتحان.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد أداء الامتحانات.

كما أكد محافظ القاهرة أن هناك متابعة دورية لعمل المرواح بكافة اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو كما يقوم مديرى الإدارات التعليمية بالمرور الدورى على اللجان التى يتم عقد الامتحان بها للتأكد من توافر وسائل الإنارة والتهوية الجيدة لخلق المناخ الملائم للطلاب.

وأشار المحافظ إلى أن رؤساء الأحياء يقوموا بالمرور الدورى للتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التى تجرى بها الامتحانات، وتوافر كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة، والتأكد من سلامة أسلاك الكهرباء ، وعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لكافة رؤساء الأحياء على مدار اليوم .

وأوضح محافظ القاهرة أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وكذلك تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة، كما تم توفير مولد كهربائي بكافة مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة اى طارئ، مع نشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة أية أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

والجدير بالذكر أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام يبلغ ١٠٣٨٧٢ طالب وطالبة موزعين على ٢٥٦ لجنة، حيث يؤدى الامتحانات ٣٤٤٩٦ طالب وطالبة بشعبة علمى علوم، و ٢٣٨٨٥ طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة، و ٣٦٦٩٠ طالب وطالبة بالشعبة الأدبية بإجمالى ٩٥٠٧١ طالب وطالبة بالإضافة إلى ٨٨٠١ طالب وطالبة من المدارس الدولية .

 

 

 

 

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • ميراوي وآيت الطالب: العرض الذي قدمته الحكومة لطلبة الطب استثنائي ويلبى جل المطالب
  • ديمقراطيون يطالبون بايدن علانية بالانسحاب من السباق الانتخابي
  • جورج كلوني يطالب «بايدن» بالتنحي: لن يفوز فى الانتخابات الرئاسية القادمة
  • جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية
  • محافظ القاهرة يتفقد مخبزًا بالسيدة زينب للتأكد من الإلتزام بالمواصفات المطلوبة
  • تحذير في بغداد من سرقة الأموال المخصصة لتحسين الكهرباء
  • ‎مفوضية الانتخابات: نحو 164 ألف مسجل للمجالس البلدية الـ 60
  • رغم المطالب بانسحابه.. بايدن يصر على الترشح: "أنا الأفضل لهزيمة ترامب"
  • ائتلاف المالكي:يجب تعديل قانون الانتخابات وتبديل مفوضية الانتخابات “لخدمة المواطن”!!!
  • مفوضية الانتخابات تقيم جلسة حوارية ببلدية وادي عتبة