قامت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للكرة الطائرة البارالمبي بزيارة المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية بالقاهرة،  وتفقد الصالة الرئيسية التى ستقام عليها منافسات البطولة ، والصالات الفرعية المخصصة للتدريبات ،  وقاعات الاجتماعات التى ستشهد اجتماعات الاتحاد الدولى  واللجان المختلفة.

 وكان فى استقبال اللجنة الدكتور وسام الغمرى المدير التنفيذى للمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، وشهدت الحولة مشاركة أعضاء مجلس ادارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة البارالمبي ومديرة البطولة الدكتورة هويدا مندى ونائبها المهندس هشام سيد.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى صادق رئيس الاتحاد المصرى البارالمبى للكرة الطائرة ، ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم التى تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 8 وحتى 18 نوفمبر المقبل على ملاعب صالات نادى النادى بالعاصمة الإدارية، لكافة اللجان بالاستمرار فى العمل و التركيز على الجولات الميدانية، لتجنب أى عقبات، لتنظيم نسخة مميزة من بطولة العالم ، فى ظل الدعم اللامحدود من الدولة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى صاحبة النهضة العمرانية والإنشائية ، والمشروعات العملاقة، والدعم المادى والمعنوى من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، الذى بتابع يوميا كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة ، وإصداره تعليماته المستمرة لكافة أجهزة الوزارة للتعاون مع اللجنة المنظمة للبطولة ، وتلبية متطلباتها ، وتذليل أى معوقات لتنظيم نسخة لم يشهدها العالم من قبل . 

من جانبه صرح اللواء منصور المحمدى درويش نائب رئيس  الاتحاد والمتحدث الرسمى لبطولة العالم، بان تكثيف المرور على مجمع الصالات بنادى النادى بالعاصمة الادارية ياتي للوقوف على التجهيزات النهائية ، لاستقبال هذا الحدث العالمى الذى تستضيفه قاهرة المعز على أرض  مصرنا الغالية بلد الأمن والأمان ، وذلك بتوجيهات من الدكتور مصطفى صادق رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ، للوقوف على آخر المستجدات ، قبل  إنطلاق بطولة العالم بوقت كاف ، وتذليل اى معوقات لاستقبال هذا الحدث الكبير .

أضاف أن هذا الحدث العالمى ، الذى يتواكب مع احتفالات العالم بيوم العالمى للإعاقة فى الثالث من ديسمبر المقبل ، يلقى اهتماما غير عاديا من  

القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، والذى يشارك فية 19  دولة ، فى ظل الأحداث المضطربة التى يشهدها العالم ، لكن الأمر يختلف على أرض بلد الأمن والأمان مصرنا الحبيبة .

قال إن البطولة يشارك فيها 19 دول هى الجزائر ، والبرازيل ، وكندا ، والكونغو ، وفرنسا ، وألمانيا ، وبريطانيا العظمى ، والهند ، وإيران ، واليابان ، ونيجيريا ، ورواندا ، والصين ، وأوكرانيا ، وأمريكا ، ومنغوليا ، وهولندا ، وسلوفينيا ، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة ، لافتا إلى أن منافسات الرجال ستشهد منافسة بين 16منتخبا ، يمثلوا 16 دولة ، أما منافسات السيدات ، فيشارك فيها 12 منتخبا ، من 12 دولة .

أكد اللواء منصور درويش أن منتخبى الرجال والسيدات يستعدا للبطولة فى معسكر مغلق بمحافظة الإسماعيلية انطلق يوم 3 سبتمبر الماضى ، يضم 40 لاعبا ولاعبة ، بواقع 20 لاعبا فى منتخب الرجال تحت قيادة العميد أيمن العطيفى المدير الفنى ، و 20 لاعبة فى معسكر السيدات تحت قيادة الدكتور محمد عبد الشافى المدير الفنى ، مؤكدا أن الأجهزة الفنية بكلتا المنتخبين سيقوما بتصفية كل منتخب إلى 14 لاعبا ، و14 لاعبة قبل إنطلاق البطولة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالعاصمة الإداریة اللجنة المنظمة لبطولة العالم للکرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يصل مكتبه بالعاصمة الإدارية عقب أدائه اليمين الدستورية - صور

كتب- محمد صلاح:

وصل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء، قبل قليل، إلى مبنى وزارة الكهرباء في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد أدائه اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويرصد "مصراوي"، خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن الوزير الجديد للكهرباء، كالتالي:

1- تولى الدكتور محمود مصطفى كمال عصمت، وزير قطاع الأعمال العام منذ أغسطس 2022.

2- من مواليد محافظة القاهرة عام 1954.

3- حاصل على بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء من جامعة القاهرة، والدكتوراه في هندسة القوى الكهربائية من جامعة داهاوس بكندا.

4- بدأ حياته العملية عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة، ثم انتقل للعمل مهندساً بهيئة قناة السويس وشركة بناء السفن في الإسماعيلية وبورسعيد.

5- شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014.

6- رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2014 إلى 2016.

7- تولِّي منصب رئيس مجلس إدارة القاهرة لتصنيع الزجاج منذ عام 2016، ويعتبر من رجال الأعمال المتخصصين في مجال صناعة الزجاج بالمنطقة الصناعية في العاشر من رمضان.

8- شهدت المطارات في عهده عندما كان رئيساً لميناء القاهرة الجوي تطورًا كبيرًا؛ ومن بينها إنشاء مبنى الركاب رقم 2 سعة 7 ملايين راكب وتطوير وزيادة سعة كل من مطار برج العرب ومطار الغردقة وشرم الشيخ والتخطيط؛ لإنشاء الإيربورت سيتي وتطوير الرادارات وأنظمة للملاحة الجوية.

9- عمل في مجال البترول في العديد من الشركات العربية والأجنبية؛ مثل شركة قطر للبترول وشركة أبوظبي لتسييل الغاز بدمياط وشركة سي غاز، ومديراً للشرق الأوسط بشركة (بيرل آند فوكس)، ومستشارًا لشركة (يونيو فينوسا) لتسييل الغاز بدمياط، وشركة سي غاز و شركة موبكو للأسمدة، وبشركة نوبسكو.

مقالات مشابهة

  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الأزهري يصل مبنى الأوقاف بالعاصمة الإدارية ويلتقي قيادات الوزارة - صور
  • وزير الكهرباء يصل مكتبه بالعاصمة الإدارية عقب أدائه اليمين الدستورية - صور
  • مجلس الاتحاد السكندرى يجتمع مع سفير فرنسا على خلفية تنظيم اولمبيات باريس
  • جدول مباريات منتخب مصر للطائرة في أولمبياد باريس 2024
  • رضا حجازي يغادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • عمر الغنيمى يعلن رفع الحجز على أرصدة سموحة
  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • الاتحاد السكندري: الڤار خارج الخدمة والعدالة غائبة فى الدورى