التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمجموعة العمل العلمية والفنية لمشروع "كابيتانو مصر"، والتي يترأسها الدكتور كمال درويش، وبحضور الدكتور محمود سعد، والدكتور عبدالاول محمد مساعد الوزير.

وحرص وزير الرياضة على توجيه الشكر لشريك النجاج الرئيسي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وأيضاً لفريق العمل والذي قام بدوره على أكمل وجه خلال الفترات الماضية، مشيرًا الى أن المشروع لاقي استجابة كبيرة من جميع الأسر المصرية بمختلف محافظات الجمهورية، وهو ما شاهدناه جميعا فى الإقبال الكبير والملفت فى مرحلة  اختبارات  وانتقاء اللاعبين.

وأشار وزير الرياضة إلى انه جاري افتتاح عدد ٥ مراكز للتدريب على أعلى مستوي  لعدد " ١٥٠ "  لاعب وذلك بعد انطلاق الموسم الثاني للمشروع.

من جانبه أوضح الدكتور محمود سعد أن تلك المراكز الجديدة سوف تضم أجهزة فنية على أعلى مستوى، وقياسات، مضيفًا أن هناك قياسات جديدة وأجهزة جديدة على أعلى مستوى لقياس اللياقة والكفاءة، كما سيتم الاستعانة بها في الاختبارات المقبلة، كما تم الاستعانة بخبراء ومدربين وفرق عمل على مستوى عال، لانتقاء أفضل لاعبين.

يذكر ان النسخة الاولى من المشروع شهدت افتتاح وانشاء ، عدد "٧ " مراكز تدريبية لتأهيل عدد" ١٧١ " لاعبا  من لاعبي المشروع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أزمة مبارة القمة.. هل يطيح انسحاب الزمالك بوزير الرياضة؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حالة من التوتر والغضب يشهدها الشارع الرياضي فى مصر قبل ساعات من الإعلان الرسمي عن  الحكومة الجديدة بعد قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بالانسحاب من مباراة القمة امام الأهلي والتي كان مقرر لها غداً الثلاثاء .
وبعد اجتماعات ومشاورات وبينات فشلت رابطة الأندية المصرية المحترفة خلال الايام الماضية فى محاولات أثناء الزمالك عن قرار الانسحاب رغم تدخل الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لإحتواء الموقف .
فهل يطيح انسحاب الزمالك بوزير الرياضة فى الحكومة الجديدة ؟
وكشف مصدر خاص لـ“البوابة نيوز”، عن إجابة هذا السؤال الشائك وقال ان الأزمة لن يكون لها تأثير من قريب او بعيد من استمرار او رحيل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
واضاف المصدر، ان الأزمة لا تخص وزارة الرياضة بشكل مباشر وتدخل “صبحي” جاء بشكل ودي لاحتواء الموقف. 
واشار المصدر، ان التوقعات تشير  إلى استمرار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى منصبه فى الحكومة الجديدة وذلك بسبب  مشاركة البعثة المصرية فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يأتي هذا بسبب إشراف وزارة الرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي علي ملف الأولمبياد بالكامل وهو الأمر الذي يرفع أسهم وزير الرياضة في الاستمرار خصوصاً بعد النتائج التي يحققها اللاعبون المصريون علي جميع المستويات خلال الفترة الماضية، وفي حالة رحيلة سيكون بناء علي روية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في الحكومة الجديدة.


وأعلن نادي الزمالك فى بيان رسمي منذ قليل عدم خوض لقاء القمة جاء فيه:


تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم .

و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه ، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً .

فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، و شكراً لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف .

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • افتتاح مشروع الإيواء للتجمعات الحيوانية في ولاية صور
  • وزير الرياضة: استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي شارة فخر جديدة على جبين بلادنا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لإطلاق مشروع "الجينوم المصري"
  • الصحة: "مشروع الجينوم المصري" يحول سياسات النظم الصحية من الوقاية إلى التنبؤ بالأمراض
  • كواليس اجتماع وزير الرياضة مع حسين لبيب بسبب أزمة مباراة القمة
  • أزمة مبارة القمة.. هل يطيح انسحاب الزمالك بوزير الرياضة؟
  • يُعد الأول من نوعه عالميًا.. “الطاقة” تطلق أكبر مشروع للطاقة المتجددة على مستوى المملكة
  • وزير الرياضة يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة