أكد عميد كلية الطب في جامعة الباحة الدكتور “أحمد الغامدي”، أن البحث العلمي يعد مقياسا في تحقيق وإجراء البحوث الطبية المتخصصة.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن المملكة العربية السعودية عملت على تحقيق التقدم الطبي واستحداث الأجهزة الطبية والصحية المتطورة تماشيا مع رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمملكة 2030.

وأشار إلى أن البحث العلمي يهدف إلى التعرف على الوسائل المتطورة في المجال الطبي، كما يعمل على تحقيق الاستفادة من تجارب الباحثين الدوليين في الأمراض واكتشاف العلاج المناسب لها.

أخبار قد تهمك مدير قسم النشاط بتعليم مكة: للمرة الأولى أبناء مكة يحققون المركز الأول في الأولمبياد العالمي للروبوت 16 أكتوبر 2023 - 11:56 صباحًا “اتحاد الجامعات” ينظم بطولة كرة الطاولة للطالبات بمنطقة الباحة غداً 16 أكتوبر 2023 - 11:51 صباحًا

فيديو | عميد كلية الطب بجامعة الباحة د. أحمد الغامدي: البحث العلمي مقياس في تحقيق وإجراء البحوث الطبية المتخصصة#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/tb7GM3L5Zp

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 17, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الإخبارية المملكة جامعة الباحة عميد كلية الطب البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

مباراة حاسمة: هل ينجح الأردن في تحقيق المفاجأة أمام الكويت في التصفيات؟

سبتمبر 5, 2024آخر تحديث: سبتمبر 5, 2024

المستقلة/- يستعد المنتخب الأردني لكرة القدم لخوض مباراة مهمة مساء الخميس في مستهل تصفيات كأس العالم 2026، عندما يلتقي مع المنتخب الكويتي في الجولة الأولى من المجموعة الثانية. المباراة التي ستُجرى على ستاد عمان الدولي، تعتبر فرصة حاسمة للمنتخب الأردني لتحقيق بداية مثالية في التصفيات التي تمتد حتى يونيو من العام المقبل، بمشاركة 18 منتخباً.

ورغم أن النشامى يدخلون المباراة بروح معنوية عالية، بعد تأهلهم إلى نهائي كأس آسيا 2023، فإن التحديات التي تواجههم لا يمكن تجاهلها. المنتخب الكويتي، تحت قيادة المدرب الإسباني-الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي، يمتلك تاريخاً مميزاً في التصفيات المونديالية، إذ تأهل إلى كأس العالم في عام 1982. إضافة إلى ذلك، فإن المباراة تُعد الرسمية الأولى للمدربين جمال سلامي وبيتزي مع منتخبيهما، مما يزيد من حدة الترقب والتوقعات.

في الوقت الذي يتطلع فيه المنتخب الأردني لتحقيق انتصار يرسخ موقفه في التصفيات، تُثار تساؤلات حول قدرة المنتخب على التعامل مع ضغوط المباراة الأولى. مباريات النشامى الودية الأخيرة أظهرت أداءً غير مستقر، حيث تعادلوا مع كوريا الشمالية وفازوا على فرق تركية، مع بعض التعادلات أمام الخور القطري، ما يزيد من الشكوك حول جاهزيتهم الحقيقية.

ومن جهة أخرى، تواجه الكويت تحدياتها الخاصة، إذ يسعى فريقها لإثبات نفسه بعد غياب طويل عن المنافسات الرسمية المتقدمة. يعتمد بيتزي على تشكيلة أساسية تضم لاعبين كانوا يلعبون بانتظام قبل توليه القيادة، مما قد يمنحهم ميزة الخبرة.

وفي ظل التركيبة التحكيمية الإماراتية التي ستدير المباراة، هناك قلق متزايد بشأن تأثير القرارات التحكيمية على مجريات اللقاء، وخاصة في ظل التوترات العالية التي ترافق التصفيات.

هل سيتمكن المنتخب الأردني من تجاوز كل هذه التحديات وتحقيق انتصاره الأول في التصفيات، أم أن التاريخ والخبرة ستلعبان دوراً حاسماً في تحديد مصير المباراة؟ إن هذه المباراة قد تكون بداية لمشوار طويل مليء بالتحديات والأحداث المثيرة.

مقالات مشابهة

  • فعالية لكليات الطب والصيدلة والتجارة بجامعة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 
  • التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي
  • عميد طب الأزهر يتابع الدورة التدريبية لطواقم التمريض بوزارة الداخلية
  • جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب
  • «هجرة عكسية» للنجوم المواطنين إلى «دوري الأولى»
  • تقرير شركة أليك حول الاستدامة لعام 2023: تحقيق إنجازات متميزة في العمليات المستدامة وتعزيز رفاهية الموظفين
  • مباراة حاسمة: هل ينجح الأردن في تحقيق المفاجأة أمام الكويت في التصفيات؟
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع عميد كلية ضباط الشرطة الخطط التدريبية والدراسية
  • «تريندز» يُعلن عن الفائزين بجائزة «تريندز هاب» للبحث العلمي في نسختها الأولى