صرح عبد الله بوحبيب وزير خارجية لبنان، اليوم الثلاثاء، أن الإيصال الفوري للمساعدات لسكان غزة أمر أكثر من ضروري وملح، ويجب الضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلس لوقف الحرب المدمرة التي تشنها على قطاع غزة.

وقال عبد الله بوحبيب، في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، إن الهجمات الإسرائيلية في جنوب لبنان تصب «الزيت على النار» وتهدد بإشعال الجبهة.

ومن جانبه، أفاد هاكان فيدان وزير خارجية تركيا، أننا نعمل من أجل عدم تمدد الحرب إلي البلدان الأخرى وعلى رأسها لبنان، وحان الوقت كي نتخذ المجتمع الدولي خطوة لتأسيس دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود 1967.

وأوضح هاكان، أن وزراء خارجية دول التعاون الإسلامي يجتمعون، غداً الأربعاء الموافق 18 أكتوبر 2023، في المملكة العربية السعودية وتحديدًا في مدينة «جده» من أجل بحث التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، لذلك يجب طرح حلول أكثر فعالية للقضية الفلسطينية.

وأكد هاكان فيدان، أنه لا يمكن قبول التحايل الإسرائيلي القائم على الأكاذيب وتجاهل الحقوق الفلسطينية.

اقرأ أيضاًالملك عبد الله الثاني عن تهجير الفلسطينيين: «لا لاجئين في الأردن أو مصر»

شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تدين الصمت الدولي عن جرائم الاحتلال في غزة

الكرملين: لم يتم الاتفاق على موعد لقاء بوتين والرئيس الفلسطيني حتى الآن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل وفلسطين اخبار فلسطين استشهاد صحفية فلسطينية الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية عاصمة فلسطين فلسطين فلسطين اليوم فلسطيني فلسطينية قضية فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

قال السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، إنَه تباحث مع نظيره الروسي سيرجي لافروف تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وعلى رأسها الحرب والعدوان الجائر والمستمر على الشعب الفلسطيني الأعزل سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي لافروف، أنَّ مصر بذلت جهودا مستمرة مع الأشقاء في قطر والولايات المتحدة الأمريكية للعمل على التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار يضمن حقن دماء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشار إلى أن ركز على خطورة  السياسات العدوانية الإسرائيلية التي تمارسها في الوقت الراهن سواء للتصعيد في قطاع غزة أو التصعيد الخطير في الضفة فضلا عن الممارسات غير المقبولة في القدس الشرقية، إذ إن كل هذا يؤدي إلى  مزيد من التوتر والتصعيد، والذي نخشى من تبعاته أن يقود المنطقة يأسرها إلى حرب إقليمية

وتابع: «توافقت الرؤى مع نظيري الروسي حول أهمية إطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته وضغط وحمل إسرائيل على التجاوب مع تلك المساعي المخلصة الرامية إلى إنهاء الأزمة، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة اتصالا بوقف إطلاق النار والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والصحية والطبية إلى قطاع غزة دون قيد أو شرط مع ضرورة الانسحاب الإسرائلي الكامل من قطاع غزة وكذلك الجانب الفلسطيني من معبر رفح وممر فلادليفيا حتى نتكمن من تشغيل هذا المعبر الحيوي للدفع به لإيصال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية (شاهد)
  • شاهد| القاهرة الإخبارية تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)
  • رفع وتيرة التهديدات الإسرائيلية للضغط على لبنان