أخبارنا المغربية ـ أبو الفتوح

كشفت تقارير إعلامية إسبانية عن قيمة الراتب الشهري للمدرب الجديد للمنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، الإسباني خورخي فيلدا.

وأوضحت صحيفة "لاراثون"، أن فيلدا سيتوصل براتب سنويا يناهز 200 ألف يورو، مبرزة أن عقده مع الفريق الوطني سيستمر إلى غاية نهاية كأس العالم المقبلة سنة 2027.

ويعد هذا الراتب أفضل من الذي كان يتلقاه بإسبانيا والمحدد في 170 ألف يورو، لكنه أقل مما كان سيتقاضاه في حال استمراره مع سيدات إسبانيا بعد تحقيق لقب المونديال الأخير في أستراليا ونيوزيلندا. 

وكان الاتحاد الإسباني قد أقال فيلدا  16 يوما، بعد إحراز لقب المونديال، بسبب تداعيات فضيحة تقبيل الرئيس السابق لويس روبياليس، للاعبة المنتخب جينفر هيرموسو، من فمها، خلال مراسم التتويج، إذ كان المدرب يعتبر من مساندي رئيس الاتحاد، ضد اتهامات التحرش والاستغلال الجنسي الموجهة له والتي أدت إلى رحيله نهائيا عن تسيير الاتحاد والتحقيق معه قضائيا. 

يذكر أن الناخب الوطني السابق، الفرنسي رينالد بيدروس كان يتلق راتبا سنويا بقيمة 200 ألف يورو (إضافة إلى منح تصل إلى 100 ألف يورو حسب الإنجازات المحققة) ، ونجح في قيادة لبؤات الأطلس إلى الدور الثاني لمونديال أستراليا ونيوزيلندا، في إنجاز غير مسبوق، كما بلغ نهائي كأس إفريقيا السنة الفارطة والتي خسرها أمام جنوب إفريقيا.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: ألف یورو

إقرأ أيضاً:

الإكوادور يعلن رحيل مدربه الإسباني سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا

أعلن الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم رحيل المدرب الإسباني لمنتخب بلاده فيليكس سانشيز بعد ساعات قليلة من الخسارة أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في ربع نهائي مسابقة كوبا أميركا.

الإكوادور يعلن رحيل مدربه الإسباني سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا

وتعادلت الإكوادور مع الأرجنتين بطلة العالم وحاملة اللقب القاري 1-1 في الوقت الأصلي قبل أن تخسر 2-4 بركلات الترجيح وتخرج من المنافسة.

وقال الاتحاد الإكوادوري في بيان "يبلغ الاتحاد الاكوادوري لكرة القدم أنه وافق اليوم على إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني فيليكس سانشيز باس. نشكر فيليكس وطاقمه التدريبي على عملهم واحترافيتهم، ونتمنى لهم النجاح في مشاريعهم المستقبلية".

جماهير الزمالك تقاطع مباراة الزمالك وفاركو تشكيل فاركو الرسمي أمام الزمالك في الدوري المصري

وعمل المدرب البالغ من العمر 48 عامًا مدربًا للشباب مع برشلونة في بلاده قبل أن ينتقل إلى قطر حيث قاد المنتخب الوطني إلى لقب كأس آسيا عام 2019.

وقّع عقدًا لمدة أربع سنوات مع الإكوادور في مارس 2023.

وتحتل الاكوادور المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خلاف لؤي ناظر مع بنزيما بشأن المدرب الجديد
  • الإسباني بيدري يودع «يورو 2024»!
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني
  • الإكوادور يعلن رحيل مدربه الإسباني سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا
  • بتهمة تفجير سيارته الشخصية وإثارة القلاقل.. اعتقال قيادي سابق بالاتحاد الوطني في السليمانية
  • المؤتمر السنوي لخدام كنائس قطاع شرق السكة الحديد
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • طلال وطارق المرعبي زارا سفير السعودية وشكرا للملكة دعمها للبنان
  • معلمة كارفخال تفاجئه قبل مواجهة ألمانيا في يورو 2024.. فيديو