عقد الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، اليوم الثلاثاء، لقاء تعريفيا مع الطلاب المستجدين، بحضور الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حموده محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وأحمد الفاضل، أمين عام الجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحشد كبير من الطلاب.

ورحب الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، بالطلاب الجدد، وهنأهم بالقبول بالجامعة، كما هنأ الطلاب الأوائل على مستوى البرامج الدراسية الأربعة للعام الجامعي 2022-2023، ودعاهم لشرح تجربتهم بشأن نجاحهم وتفوقهم، لزملائهم المستجدين لحثهم على التفوق والتميز.

وأوضح زين الدين، أن الجامعة تستثمر الخبرات فى إعداد الطلاب لوظائف المستقبل، إذ تؤهل برامج الجامعة الدراسية والتي تواكب المتغيرات فى احتياجات سوق العمل، الخريجين للمنافسة فى سوق العمل على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

وأشار الى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطالب وتضع شعار "الطلاب أولا"، موضحًا أن الجامعة تهتم ببناء شخصية الطالب ليس من الناحية الأكاديمية فقط بل من جميع النواحي، إذ تسعى لإكساب الطالب المهارات المختلفة مثل مهارات الاتصال والتواصل والبحث والتفكير المنطقي ومهارات رياضة ومهارات تعلم اللغات وذلك بهدف إعداد خريج مختلف عن جميع خريجي الجامعات الأخرى ولديه القدرة على المنافسة في سوق العمل.

كما دعا زين الدين، الطلاب للاستمتاع بالحياة الجامعية وممارسة الأنشطة الطلابية والالتزام بالأخلاق والضوابط الجامعية، واختيار اتحاد طلابي يمثل الطلاب ويعبر عن مطالبهم ويضع خطط الأنشطة التي تنمي مهاراتهم وهوايتهم، مؤكدا أن قريبا سيكون هناك نقابة للتكنولوجيين، ستتولى الحديث عن خريجي الجامعات التكنولوجية والدفاع عنهم.

وفي الختام، أدار رئيس الجامعة، حوارا وديا مع الطلاب للرد على كافة استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم الخاصة بالبرامج الدراسية ونظام الساعات المعتمدة والجدارات، وحثهم على عدم الانسياق وراء أي أخبار مغلوطة من صفحات غير رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتواصل الدائم والتعامل مع أساتذتهم والمتابعة المستمرة لصفحات الجامعة الرسمية.

اللقاء (1) اللقاء (2) اللقاء (3) اللقاء (4) اللقاء (5) اللقاء (6) اللقاء (7) اللقاء (8) اللقاء (9)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شئون التعليم والطلاب الأقصر زین الدین

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وفد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة برئاسة الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، بهدف دعم أواصر التعاون بين الجانبين وتقديم الدعم للطلاب ذوي الإعاقة الدارسين في الجامعة. 

حضر اللقاء الدكتور علي عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور زياد الصياد الأستاذ المساعد بكلية الهندسة، والدكتورة آلاء جامع المدير التنفيذي لمركز طه حسين لخدمات ذوي الإعاقة بالجامعة.

دعم جامعة الإسكندرية للطلاب أصحاب الإعاقات المختلفة

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة حرص الجامعة على رعاية طلابها من أصحاب الإعاقات المختلفة، مستعرضا الدور الحيوي لمركز طه حسين بالجامعة لخدمة هؤلاء الطلاب بصورة تضمن الاستدامة من خلال تقديم خدمات تعليمية متميزة ومناسبة لهم وتسهيل العملية الدراسية لديهم، وتقديم الإرشاد الأسري المناسب لهم ومساعدة أولياء أمورهم، إلى جانب دمجهم مع سائر فئات المجتمع لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.

تأهيل الكليات لتناسب احتياجات الطلاب

وأشار رئيس الجامعة إلى تأهيل الكليات والمرافق الجامعية لتناسب احتياجات الطلاب مع مختلف الإعاقات، موضحا أن الجامعة تعمل على توفير العديد من الأنشطة الطلابية والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية والاجتماعية والرياضية لتسهيل انخراط الطلبة ذوي الإعاقة في هذه الأنشطة الطلابية واكتشاف مواهبهم وتعزيز التواصل بينهم وبين باقي الطلاب.

من جانبها أعربت الدكتورة إيمان كريم عن سعادتها بالتعاون والتنسيق مع جامعة الإسكندرية من أجل تقديم أفضل خدمة للطلاب ذوي الإعاقة، مؤكدة أهمية التركيز على قصص النجاح الملهمة التي تنبع من الإرادة القوية للطلاب من ذوي الاعاقة، مشيرة إلى ضرورة نشر الوعي بثقافة وفنون التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة وأسرهم وتقديم كل الرعاية والدعم، والعمل على توفير كل السبل اللازمة، لافتة إلى تطلعها لمزيد من التعاون مع جامعة الإسكندرية ومركز طه حسين لخدمات ذوي الإعاقة بالجامعة، مشيرة إلى قيام المجلس بتقديم خبراته الفنية لخدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة المجتمعية، بجانب تقديم المجلس لعدد من الخدمات التوعوية للطلاب من ذوي الإعاقة وأسرهم والإداريين وأعضاء هيئة التدريس من ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية.. اعرف رابط التسجيل
  • جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم
  • مواعيد تقديم الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ
  • جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تشارك في أسبوع شباب الجامعات
  • بحضور 120 مشاركًا.. معهد الابتكار ينظم لقاءً تعريفيًا للمهتمين بريادة الأعمال
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • لقاء تعريفي للطلاب الجدد بكلية الآثار جامعة عين شمس
  • إغلاق مكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر: آخر يوم للتسجيل
  • جامعة بني سويف تعلن مواعيد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين