موقع 24:
2024-10-06@16:34:30 GMT

مجلة فرنسية تشيد باختيار الإمارات لاستضافة COP28

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

مجلة فرنسية تشيد باختيار الإمارات لاستضافة COP28

سلّطت مجلة فرنسية الضوء على استضافة دبي مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغيّر المناخ COP28 في نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) المقبلين، مؤكدة أنّها فرصة للاطلاع على التحول البيئي في الإمارات، وحرصها على بلوغ الحياد الكربوني بحلول 2050.

وأبرزت "مجلة الفرنسيين في الخارج" كيف نوعت الإمارات اقتصادها، وجعلت أبوظبي ودبي مركزين ماليين رئيسيين في المنطقة، وتعزيز السياحة وزيادة مُساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

مركز عالمي

وأوضحت كيف تمكن قادة الإمارات من جعلها  مركزاً للأعمال والاستثمار في الشرق الأوسط والعالم. واستغلال موقعها الاستراتيجي، على مفترق الطرق بين أوروبا، وآسيا، وأفريقيا، لتحويلها إلى مركز عالمي للتجارة والخدمات، إلى جانب قدرتها على التكيّف لمواجهة الأزمات المالية، والصحية، والجيوسياسية. 
وأفردت الدورية الفرنسية في عدد أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، مساحة واسعة للحديث عن إمارات الدولة وتطوّرها الحضاري المتواصل، حيث يعيش آلاف الفرنسيين في بلد يشهد نمواً مُذهلاً غير عادي، مُشيدة بالعلاقات القوية بين الدولتين الصديقتين.
وعن مدينة أبوظبي قالت المجلة، إنّها "عاصمة مهمة بألف صورة جميلة، وتُعتبراً مركزاً مرموقاً للسياسة والاقتصاد والطموح الثقافي غير المسبوق. وترغب اليوم في مواصلة تنويع اقتصادها، ولم يعد يُنظر إليها بعد الآن على أنها مُنتج للوقود الأحفوري فقط".

تنوع الموارد الاقتصادية

وبالإضافة إلى تصاعد ثقلها الدبلوماسي الكبير، فإن أبوظبي تتجّه بثقة نحو تنويع الموارد الاقتصادية، لتحقيق التوازن بين التجارة النفطية وغير النفطية بحلول 2028. كما تسعى بشكل خاص إلى تنويع مهارات السكان المحليين، والاستثمار في التعليم للحصول على قوة عاملة مؤهلة.
أما دبي، فوصفتها بمنصة بلا منازع للأعمال والاستثمار في الشرق الأوسط، وللشركات من دول العالم، ووضعت على رأس أولوياتها إنشاء إطار مستقر وآمن ومرحب بالشركات ورجال الأعمال. 
وأكدت المجلة أن حكومة الإمارات على مدى السنوات الماضية، كانت قادرة على الاستجابة  لعالم تنافسي ومتغير باستمرار. وأن اختيار  دبي لاحتضان مؤتمر COP28، يسلط الضوء على التحدّيات والفرص التي يتيحها الانتقال إلى اقتصاد مستدام في منطقة استراتيجية مهمة.
وأشادت المجلة باختيار دبي لاستضافة المؤتمر، باعتبارها مركزاً عالمياً للتجارة والسفر، ما يسهل وصول الوفود من جميع أنحاء العالم، إليها، إلى جانب تطور بنيتها التحتية، وشبكة النقل فيها. 

الحد من البصمة الكربونية

وأكدت المجلة أن الإمارات وضعت أهدافاً طموحة للحدّ من بصمتها الكربونية، وتستثمر في مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتستخدم التكنولوجيا المُتقدّمة لتخفيف آثار تغير المناخ ما يرشحها لتكون نموذجاً عالمياً بعد تنفيذها مشاريعها وأهدافها في التحوّل الطاقي.
وعرضتت المجلة إلى أهمية إعلان الإمارات في 2021،  مبادرتها الاستراتيجية لبلوغ الحياد المناخي بحلول 2050،  لتكون أول دولة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا تُعلن مثل هذا الهدف. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي جراند سلام للجودو" تنطلق 11 أكتوبر

أعلن اتحاد الإمارات للجودو، أنه سينظم تحت رعاية نائب حاكم أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو، التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي للعبة، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي.

وأكد الاتحاد أن البطولة التي تبلغ قيمة جوائزها النقدية 154 ألف دولار، ستنطلق صباح يوم الجمعة المقبل الموافق 11 أكتوبر (تشرين الأول)، وتستمر 3 أيام، في صالة "مبادلة أرينا"، بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وبمشاركة نوعية مميزة من أبطال الجودو المصنفين عالمياً.

وتجري قرعة المنافسات الخميس المقبل بفندق جراند ميلينيوم في أبوظبي، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور وفد من الاتحاد الدولي واتحاد الإمارات للجودو.

وقال سفير الاتحاد الدولي للجودو للصداقة والسلام والإنسانية، رئيس اتحاد الإمارات للجودو رئيس اللجنة العليا المنظمة محمد بن ثعلوب الدرعي، إن النزالات ستقام في 7 أوزان مختلفة للرجال ومثلها للسيدات، وستشهد توزيع 56 ميدالية ملونة منها 14 ذهبية، و14 فضية، و28 برونزية لأصحاب المركزين الثالث والرابع في كل وزن.

وأضاف أن باب الاشتراك في البطولة سيظل مفتوحاً من خلال موقع الاتحاد الدولي حتى موعد إجراء القرعة.
 

مقالات مشابهة

  • ويتيكس 2024 يدعم تنفيذ اتفاق الإمارات التاريخي للعمل المناخي
  • سيلفر: أبوظبي و«إن بي أيه» شراكة عالمية مثالية
  • “ويتيكس” 2024 يدعم تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي وتعزيز التكاتف والتعاون لتحقيق تقدم ملموس في العمل المناخي
  • "أبوظبي جراند سلام للجودو" تنطلق 11 أكتوبر
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • جامعة المسيلة تُصدر عددا جديدا من مجلة أبحاث “الميديا الجديدة”
  • الشرق الأوسط يشتعل.. كيف يمكن للولايات المتحدة انتشال المنطقة من حافة الهاوية؟
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الأحد
  • هيئة الكتاب تصدر العدد الجديد من مجلة «فنون».. يحتفي بانتصارات أكتوبر
  • أحمد بن سعيد: دبي ترسخ مكانتها الريادية مركزاً عالمياً للسياحة والتجارة والاستثمار