نيويورك-سانا

أدانت الأمم المتحدة جريمة القتل العنصرية التي راح ضحيتها الطفل ذو الأصول الفلسطينية وديع فيومي على يد رجل أمريكي في مدينة شيكاغو أمس.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك قوله: “يستعصي العثور على كلمات مناسبة لإدانة جريمة كهذه”، مشيراً إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة كان واضحاً جداً عندما رفض اللهجة المهينة للكرامة الإنسانية التي تحرض على العنف وخطاب الكراهية.

واعتبر دوجاريك أن المسؤولية الكبيرة تقع على عاتق شركات وسائل التواصل الاجتماعي، مشدداً على ضرورة ألا تعمل هذه الشركات على نشر الكراهية ورسائل العنف التي تحرض الناس على فعل ما فعله القاتل في شيكاغو.

وكان المدعو جوزيف جزوبا من بلدة لينفيلد في شيكاغو هجم على منزل الطفل وديع وحاول خنقه ثم طعنه 26 مرة وطعن والدته 12 مرة بسكين عسكرية كبيرة داخل منزلهما في جريمة صنفتها الشرطة الأمريكية بأنها “جريمة كراهية”.

وأظهرت تغطية الإعلام الغربي والأمريكي انحيازها الكامل مع “إسرائيل” مع بث تقارير وشهادات تتحدث فقط عن الجانب الإسرائيلي دون التطرق إلى ما يذوقه أهل قطاع غزة من تعذيب وقصف ورعب غير مسبوق وهم محاصرون ويشهدون مقتل أطفالهم وعائلاتهم وذويهم أمام أعينهم ولا يجدون مكاناً لدفن شهدائهم أو علاج جرحاهم، ولا يوجد أي ملجأ يأوون إليه من إجرام الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاول فيما يحاوله تهجيرهم نهائياً من أرضهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)

قال الدكتور أحمد براك، النائب العام الفلسطيني السابق، إن الدعوى التي رفعت من قبل جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948 والمعاقبة عليها، تعتبر الاتفاقية لها خصوصية خاصة حيث أن الاتفاقية كانت نتاج ما تم من الألمان تجاه اليهود.

عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة جريمة الإبادة الجماعية

وأضاف "براك"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "للأسف نجد الآن من اليهود ارتكاب جريمة الابادة الجماعية في قطاع غزة ويتم تسجيله صوتًا وصورة أمام نظر العالم أجمع، لافتًا إلى أن كافة الدول الموقعة على اتفاقية منع الإبادة هي ملزمة قانونيًا بمنع تلك الجريمة".

وأشار النائب العام الفلسطيني السابق، إلى أن انضمام الدول للدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا، يثبت بشكل أو بآخر أن هذه الدول مع التطبيق الجاد لاتفاقية منع الإبادة الجماعية، ويجب وقف هذه الجريمة التي ترتكب في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)
  • النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • السفر على اللواري وسطح قطار الألم
  • الأمم المتحدة: 60 ألف نزحوا من شرقي غزة في يوم واحد
  • الأمم المتحدة: 60 ألف في غزة نزحوا بعد أمر الإخلاء الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب
  • 79 مليون نسمة مهددون بالتلوث.. الأمم المتحدة تدعو إلى حماية نهر الدانوب
  • الأمم المتحدة تدعو لمحاكمة عادلة لقادة محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من قطاع غزة