مباشر- استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد تراجعها بأكثرمن دولار أمريكي، أمس الإثنين، وسط آمال تخفيف الولايات المتحدة العقوبات على فنزويلا مع تكثيف واشنطن مساعي الإحالة دون تصعيد الحرب بين إسرائيل وحماس.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 16 سنتاً إلى 89.81 دولار للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس بنحو سنتاً إلى 86.

65 دولار للبرميل الساعة 06:32 بتوقيت جرينتش.

وقالت مصادر عديدة إن حكومة فنزويلا والمعارضة سيستأنفون المحادثات العالقة منذ فترة طويلة، اليوم، ما من شأنه أن يعود بالنفع على الرئيس نيكولاس مادورو خلال الانتخابات المقبلة في 2024، وهو تحرك قد يدفع واشنطن لتخفيف العقوبات.

ومنذ عام 2019، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على صادرات النفط من فنزويلا، أحد أعضاء منظمة "الأوبك"، لمعاقبة حكومة مادورو عقب انتخابات 2018 التي اعتبرتها واشنطن زائفة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان.

وارتفع كل من مؤشري النفط الأسبوع الماضي على خلفية مخاوف اتساع الصراع في الشرق الأوسطن إذ صعد خام برنت بنسبة 7.5%، ليحقق أعلى مكاسب إسبوعية له منذ فبراير/شباط.

وجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيزور إسرائيل يوم الأربعاء في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لتصعيد هجومها على غزة، ما يثير مخاوف اتساع الصراع مع إيران.

وقال "إيه إن زد ريسيرش" إن المخاطر لاتزال قائمة مع تحذير وزير خارجية إيران من أن احتمالية اتساع الحرب على جبهات أخرى تقترب من مراحلها النهائية.

ويُشار إلى أن إدارة بايدن تسعى لزيادة تدفقات النفط إلى الأسواق العالمية للتخفيف من ارتفاع الأسعار، ولكن أي ارتفاع حقيقي في إنتاج النفط من جانب فنزويلا سيستغرق وقتاً بسبب قلة الاستثمارات مؤخراً.  

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة ارتفاع الأسهم الآسيوية رغم استمرار الحذر إزاء توترات الشرق الأوسط مؤشرات عالمية الذهب يتراجع وسط ترقب خطاب باول وبيانات اقتصادية نفط ومعادن ارتفاع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الاثنين مؤشرات عالمية ارتفاع أسعار القمح عالميًا لأعلى مستوى في أسبوعين تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه إلى تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي خلال عامين

ذكرت صحيفة «فايننشال تايمز»، أن أسعار النفط تتجه إلى تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي خلال عامين بسبب التوتر في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • تأثير الهجوم الإسرائيلي المحتمل على منشآت النفط والنووي بإيران.. «كوارث عالمية»
  • النفط الإيراني قرب طاقته الكاملة رغم العقوبات.. هل تستهدفه إسرائيل؟
  • رابطة كرة السلة الأمريكية :ارتفاع لافت في نسب المشاركة بفعالياتنا بأبوظبي
  • أسعار النفط تتجه إلى تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي خلال عامين
  • أسعار النفط تتجه لأكبر ارتفاع أسبوعي في عامين
  • وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط
  • على وقع الحرب.. ارتفاع جديد بأسعار النفط اليوم
  • تحذيرات من استهداف "اسرائيل" لمنشآت ايران النفطية: سيشعل ازمة عالمية
  • ارتفاع أسعار خامي البصرة مع زيادة أسعار النفط عالمياً
  • بلومبيرغ: قصف منشآت النفط الايرانية سيخلق كارثة اقتصادية عالمية