قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بجوله مفاجئة علي موقف المريوطية الجديد بين شارعي الهرم والملك فيصل للتأكد من تواجد سيارات الميكروباص والإلتزام بخطوط السير والتعريفة المحددة للركوب. 

جاء ذلك فى إطار جولاته اليومية للتواجد الميداني وسط المواطنين والاطلاع علي شكواهم والتوجيه بحلها ومتابعه انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وفي ذات الإطار تابع محافظ الجيزة عمليات إستقبال مواقف السرفيس بشارع السودان لحركة المواطنين وذلك خلال ساعات الذروة للتأكد من توافر سيارات السرفيس بالعدد الكافى حيث يشهد الموقف كثافه كبيرة من قبل المواطنين.

كما حرص المحافظ على الاستماع للمواطنين من المترددين على المواقف للإطمئنان منهم على إلتزام السائقين بالأجرة التي يتم دفعها لخط السير ومدي رضاءهم وأبرز الشكاوي التي تواجههم موجهاً ببحثها وسرعة الإستجابة لها. 

وشدد  راشد على رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى بتكثيف جهود الرقابة للقضاء على ظاهرة تقسيم خطوط السير وتوقيع غرامات فورية لمخالفات تعريفة الركوب والحفاظ علي مستوى نظافة المواقف ودورات المياه والتنسيق مع رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل والأحياء المختصة لرفع أية مخلفات بمحيطها ورفع الإشغالات ومنع التعديات لتيسير حركة دخول وخروج السيارات والمواطنين وتخصيص موظف من إدارة السرفيس لتلقي اي شكاوي للمواطنين داخل المواقف تتعلق بخطوط السير أو من السائقين وإتخاذ الإجراء اللازم حيالها، على أن يتم الدفع بسيارات إضافية لإستيعاب حركة المواطنين خلال فترات الذروة خاصه خطوط الشيخ زايد وأكتوبر وحلوان ودار السلام والمعادي.

رافق المحافظ خلال جولته الدكتورة هند عبد الحليم نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس ورؤساء أحياء الطالبية والهرم ورئيس هيئة النظافة.

IMG-20231017-WA0004 IMG-20231017-WA0010 IMG-20231017-WA0005 IMG-20231017-WA0007 IMG-20231017-WA0009 IMG-20231017-WA0011 IMG-20231017-WA0006 IMG-20231017-WA0003

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة الهيئة العامة للنظافة والتجميل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حركة المواطنين IMG 20231017

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة التفتيش القضائي يستقبل عدداً من شكاوى المواطنين ويناقش آلية عقد الجلسات المسائية

يمانيون/ صنعاء تفقد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي الدكتور مروان محمد المحاقري، اليوم، سير العمل في محاكم غرب الأمانة والأموال العامة وشعبة الأموال، والضرائب والجمارك .

والتقى القاضي المحاقري خلال زيارته لمحكمة غرب الأمانة- رئيس محكمة استئناف أمانة العاصمة، القاضي طه عقبة، ورئيس وقضاة محكمة غرب، وطاف بقاعات الجلسات والأرشيف وقلم الإثبات ومركز المعلومات.

واستمع من القضاة والموظفين إلى شرح حول القضايا الشخصية والمدنية والجزائية، وكثافة الوارد منها، ونسبة إنجازها، وآلية العمل، وتحصيل الأحكام، وإدخال البيانات في النظام القضائي الإلكتروني.

كما ناقش رئيس هيئة التفتيش القضائي، مع رئيس الاستئناف وقضاة محكمة غرب، آلية عقد الجلسات المسائية للنظر في القضايا، وأهمية هذه الخطوة في إنجاز القضايا.

وشدد القاضي المحاقري على التنسيق مع النيابة، والانضباط في حضور جلسات المحاكمات الجنائية، التي على ذمتها مساجين؛ كونها من القضايا المستعجلة.

واستقبل رئيس التفتيش عددا من شكاوى المواطنين وطلباتهم، ووجّه حيالها بما يلزم لمعالجتها .. مهيبا بالقضاة الالتزام بأعلى معايير الأخلاق والمهنية في العمل القضائي، والتعامل بإنصاف مع طالبي العدالة.

إلى ذلك، تفقّد رئيس هيئة التفتيش القضائي، ومعه رئيس محكمة استئناف الأمانة ، سير العمل في محكمة الأموال العامة والضرائب والجمارك وشعبة الأموال العامة .

وطاف القاضي المحاقري بأمانة سِر شعبة الأموال والمكاتب، وقاعات الجلسات ومركز المعلومات، واطلع على حجم القضايا الواردة، والإمكانات والتجهيزات المتوفرة، والاحتياجات الضرورية من الكوادر.

والتقى القاضي المحاقري، ومعه القاضي عقبة، برئيسة محكمة الأموال العامة في الأمانة، القاضية سوسن الحوثي، واستمعا منها إلى طبيعة القضايا الواردة، خصوصا التهرّب الزكوي، والاعتداء على أموال الأوقاف.

واطّلع، على آليات العمل، والإجراءات المتخذة حيال القضايا، واللوائح والضوابط والقواعد المتّبعة للفصل فيها.. مشددا على عدم التمييز بين أطراف أي قضية، وأن تكون القرارات مستندة على الأدلة والقانون.

كما اكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، على توفير احتياجات العمل بالمحاكم لما فيه تمكينها من دورها في تقريب العدالة من المواطنين وبما يعكس توجهات قائد الثورة والقيادة السياسية ومجلس القضاء في تحقيق العدالة الناجزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يستقبل عدداً من شكاوى المواطنين ويناقش آلية عقد الجلسات المسائية
  • مخالفات البناء وتحسين الخدمات.. محافظ الجيزة يبحث طلبات وشكاوى المواطنين
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى ويوجه بحلها
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى المقدمة منهم
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • محافظ الجيزة: تسهيلات للمواطنين الجادين في التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر بحى شرق