التقى  القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بفرانشيسكو لولوبريجيدا وزير الزراعة الايطالي على هامش حضوره منتدى الغذاء العالمي الذي يعقد حاليا بمنظمة الاغذية والزراعة الفاو بالعاصمة الايطاليه روما ،وناقش معه أوجه التعاون القائم بين البلدين فى مجال الزراعة والموضوعات المشتركة .


"القصير" شرح لنظيره الايطالي الحوافز التى تقدمها الدولة المصرية للمستثمرين فى مجال الزراعة والانشطة المرتبطة بها، وذلك اتصالا باللقاء الذي كان قد عقده بالقاهرة د مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مع  المستثمرين الايطاليين فى وقت سابق.


القصير أوضح أيضا الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال الأمن الغذائي. 
وفي سياق متصل وزير الزراعة التقى أيضا على هامش منتدى الغذاء العالمي بالدكتور شو دينيو المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة "الفاو" ونقل له تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الحمهورية مشيدا بالتنظيم الرائع للمنتدى والقضايا الهامة التى ناقشها مؤكدا على أهمية التعاون الدولى ودور المنظمة لمواجهة ازمة الغذاء العالمية.

 
حضر اللقاء بسام راضي سفير مصر في إيطاليا ومندوبها الدائم لدى منظمات الامم المتحدة في روما والدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث سبل تعميق دور الجمعيات التعاونية في دعم الفلاح

بحث علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع قيادات الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، سبل تعميق دور الجمعيات التعاونية الزراعية في دعم الفلاحين.

جاء ذلك، بحضور ممدوح حمادة، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، وعلي عودة، رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعي، ووليد السعدني، رئيس الجمعية العامة للقطن، وأحمد الشربيني، رئيس الجمعية العامة للبطاطس.

أهمية وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين

وأكد وزير الزراعة أهمية وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، خاصة فيما يتعلق بالأسمدة وعمليات توزيعها، فضلا عن إعداد رؤية واضحة لهذا الملف، وتفادي وقوع أية أزمات.

وأشار الوزير إلى أهمية أن يكون للجمعيات الزراعية دور في الإرشاد الزراعي، وتكثيف حملات التوعية للمزارعين، في سبيل زيادة الإنتاجية، وزيادة دخل المزارعين، فضلا عن التوعية بالأساليب الحديثة التي من شأنها ترشيد استخدام مياه الري، والأسمدة، واستخدام المخصبات الحيوية، والعمل على تشجيع المزارعين لاستخدام وسائل الري الحديث.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث سبل تعميق دور الجمعيات التعاونية في دعم الفلاح
  • وزير الزراعة يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح
  • السوداني يبحث مع نظيره الصومالي عدداً من الملفات في مقدمتها محاربة الإرهاب
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير الزراعة السابق يهنئ علاء فاروق ويتمنى له التوفيق في خدمة البلاد
  • جيل بيسلم جيل.. «القصير» يستقبل وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق