روسيا – استبعد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك اختفاء الفحم والحطب من ميزان الطاقة العالمي في المستقبل، لكنه رجح احتمال تراجع حصتهما في منظومة الطاقة العالمية.

وقال نوفاك ردا على سؤال حول بنية ميزان الطاقة العالمي في السنوات الخمسين القادمة بحلول العام 2073، في مقابلة صحافية بثت على قناة “صولوفيوف لايف” اليوم الاثنين: “ستستحوذ طاقة الرياح والشمس والطاقة النووية على حصة مهمة في ميزان الطاقة العالمي، كما ستكون هناك حصة لمصادر الطاقة الهيدروكربونية التقليدية، كذلك سيكون هناك حصة للفحم والحطب والنفط والغاز لكن حصة هذه الأخيرة ستنخفض”.

وعن سبب عودة أوروبا لاستخدام الفحم وتجاهلها أجندتها الخضراء، قال نوفاك إن أوروبا تحولت إلى الفحم ليس لأنها تؤمن وتربط مستقبل الطاقة به، بل لأنها اتخذت مجموعة من “القرارات غير الفعالة وغير العقلانية بتخليها عن استخدام غازنا (الغاز الطبيعي الروسي)”.

وأشار نوفاك إلى أن حصة مصادر الطاقة المتجددة سترتفع في المستقبل وكدليل على ذلك لفت إلى أن الاستثمار في مشاريع الطاقة الخضراء بلغ العام الماضي 600 مليار دولار بينما استحوذت صناعة النفط والغاز على 450 مليار دولار فقط.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض لبيع الكتب بمكتبة المستقبل.. صور

افتتح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، صباح أمس، معرضًا لبيع الكتب يضم أكثر من 750 كتابا بمختلف مجالات العلوم والفنون واللغات والآداب والقانون لكبار الكتاب المصريين والعالميين، وأتاحت تلك المجموعة من الكتب للمواطنين ومحبى القراءة من الأطفال والكبار بأسعار رمزية 5 جنيهات للكتاب.
 
قال الدكتور نبيل حلمي، إن المعرض تنظمه مكتبة المستقبل احدى منصات الثقافة بجمعية مصر الجديدة ولمدة شهر، مشيرا إلى أن الكتب المعروضة ارتأت المكتبة عرضها للبيع بأسعار رمزية وذلك لبناء الفكر   ونشر ثقافة القراءة بين الجميع باعتبارها أحد أدوات القوى الناعمة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.


وأوضح، أن تنظيم المعرض يأتى ضمن البرنامج الثقافي لمكتبات الجمعية بهدف المساهمة في نشر المعرفة وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين شتى فئات المجتمع.
 
وفى سياق آخر قال الدكتور نبيل حلمي، إن مكتبة المستقبل تنظم في الساعة 6 من مساء اليوم الاربعاء ندوة بعنوان "كيف تتغلب على القلق" تتناول التوتر الذي يمنع قدرتنا على إنجاز المهام اليومية، ويحدث الإجهاد السيئ عندما يتراكم الكثير من الضغط حولنا، وبمجرد أن يشعر الجسم بوجود الكثير من الضغط فإنه يبدأ في الانهيار مما يؤدي إلى ظهور أعراض فى مقدمتها القلق.


وتتمحور الندوة التى تحاضر فيها الدكتورة  إسراء إبراهيم ، دكتوراه علم النفس الإرشادي ومعالج معرفى سلوكى ومستشار نفسى تربوى ، حول كيف ينشأ القلق وأعراض القلق، كيف تتغلب على القلق.

مقالات مشابهة

  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • «برلمانية الوفد»: تمكين الشباب ضرورة حتمية لبناء المستقبل
  • ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالجوف
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لتخزينه حطبًا محليًا في المنطقة الشرقية
  • عمال مصر جنود مجهولين في مهرجان العلمين: فخورون بمدينة المستقبل
  • ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية والجوف
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • بدء التسجيل في «مواهب المستقبل» للابتعاث الدراسي
  • افتتاح معرض لبيع الكتب بمكتبة المستقبل.. صور
  • افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل