كشفت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن أن "روسيا تستخدم الشركات العسكرية الخاصة لتجنيد المرتزقة، مما يسمح لنظام موسكو بتجنب المزيد من قرارات التعبئة التى لا تحظى بشعبية".

وذكرت الوزارة - في تحديثها الاستخباراتي اليومي بشأن الوضع في أوكرانيا عبر موقع "إكس" - أن "شركة ريدوت أو (PMC Redut) تقوم بتجنيد المرتزقة تحت ستار (المتطوعين)، بما في ذلك موظفو جماعة فاجنر السابقون".

وأشارت إلى أنه "من المحتمل أن تشرف مديرية المخابرات الرئيسية في هيئة الأركان العامة الروسية على أنشطة المجموعة وتمولها، بما في ذلك تجنيدها".

وبيَّنت الوزارة - في التحديث - أن "شركة ريدوت شاركت منذ بداية العمليات العسكرية الروسية في العمليات القتالية في أقاليم دونيتسك وخاركيف وكييف ولوهانسك. ومن المحتمل جدًا أن تضم المجموعة أكثر من 7 آلاف فرد".

وخلصت المخابرات البريطانية إلى أنه "من المحتمل واقعيًا أن تكون ممارسة وزارة الدفاع الروسية للتجنيد من خلال وحدات (المتطوعين) قد ساهمت في تجنب روسيا المزيد من عمليات التعبئة التي لا تحظى بشعبية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بريطانيا روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا: تطوير طائرات Su-30SM وتجهيزها بمحركات جديدة

أعلنت شركة "سوخوي" الروسية اليوم الأربعاء أنها تعمل على تطوير طائرات Su-30SM، وستجهزها بمحركات جديدة.

أمين عام حلف الناتو: أكبر تهديد للتحالف سيكون فوز روسيا على أوكرانيا الاستخبارات الأمريكية :روسيا تفضل فوز دونالد ترامب على نظيره جو بايدن

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن كبير المصممين في برنامج تطوير طائرات Su-30 في الشركة أوليغ بانكوف قوله ،إن طائرات Su-30SM ستحصل على إمكانيات أفضل للإقلاع، ونصف قطر دورانها في الهواء سيكون أصغر، وعمر خدمة محركها سيكون أطول أيضا، وسيبدأ الإنتاج التسلسلي لهذه الطائرات عام 2025.

وأضاف أنه تم اختبار أول مقاتلة مجهزة بهذه المحركات في مصنع إيركوتسك للطائرات، مثل هذه المحركات يتم استخدامها مع مقاتلات Su-57"، إلا أنه لم يشر إلى نوع المحرك الجديد الذي سيركب على طائرات Su-30SM الجديدة، لكن من المرجح أن يكون محرك AL-41F1 الذي يعتبر نسخة مطورة عن محرك AL-31F النفاث.

وتبعا للمعلومات المتوفرة، فإن محركات AL-41F1 الجديدة لديها عمر خدمة أطول بأربع مرات مقارنة بمحركات AL-31F، كما أنها تولد عزم دفع أكبر، ووزنها أخف، واستهلاك الوقود فيها أقل أيضا .

موسكو تحذر الغرب من مخاطر اندلاع صدام عسكري مباشر بين القوى النووية

حذر رئيس الوفد الروسي في مفاوضات فيينا حول الأمن العسكري والحد من التسلح كونستانتين غافريلوف اليوم الأربعاء من مخاطر اندلاع صدام عسكري مباشر بين القوى النووية مع عواقب لا يمكن التنبؤ بها.. موضحا أن الغرب يواصل إنفاق المليارات على الصراع في أوكرانيا، لأنه يعيد وظيفة حلف شمال الأطلسي (الناتو) الدفاعية ضد التهديد من الشرق.

وأكد غافريلوف  في تصريحات لوكالة أنباء سبوتنك الروسية أن حقيقة أن الأزمة في أوكرانيا ليست سوى جزء من مشكلة نظامية تؤثر على منتدى التعاون الأمني ​​التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أصبحت واضحة منذ فترة طويلة، وقد استخدمت الأحداث في هذا البلد على الفور لتبرير شرعية عودة حلف شمال الأطلسي إلى وظيفته الأصلية"، مضيفا أن "الهدف من ذلك هو الحماية من التهديدات القادمة من الشرق، وفي الوقت نفسه وضع الحلف باعتباره الأداة الأمنية الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها في الظروف الجديدة".

وكانت روسيا، قد أرسلت في وقت سابق، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للقوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة أخرى شرق أوكرانيا
  • أول طائرات F-16 تتجه إلى أوكرانيا بعد أشهر من التدريب و المفاوضات
  • روسيا: أميركا تتزعم عصابة حرب في أوكرانيا
  • روسيا: تطوير طائرات Su-30SM وتجهيزها بمحركات جديدة
  • روسيا.. احباط مخطط لاغتيال 3 قادة بوزارة الدفاع الروسية
  • روسيا.. احباط مخطط لاغتيال ثلاثة قادة بوزارة الدفاع الروسية
  • “نُهاجم أهدافاً عسكرية فقط”.. روسيا تنفي مزاعم أوكرانيا بقصف أهداف مدنية في كييف
  • زيلينسكي ينتقد زيارة مودي لموسكو
  • روسيا تصعد حملاتها السيبرانية ضد باريس.. ما هي الأهداف؟
  • بعثة بريطانيا بالأمم المتحدة: جلسة لمجلس الأمن غدا لبحث قصف روسيا على أوكرانيا