كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

زار الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، دولة العراق الشقيق، بدعوة من القائمين على الحضرة القادرية الجيلانية العريقة في بغداد، عفيف الدين الجيلاني وخالد الجيلاني.

واشتملت الزيارة على فعاليات علمية تخطو نحو مزيد من الترابط بين البلدين، والدعم للأشقاء في العراق، والتقى الأزهري الدكتور مشعان الخزرجي رئيس دائرة الوقف السني، الذي أقام مأدبة غداء على شرف الدكتور أسامة الأزهري

وألقى فضيلة الدكتور أسامة الأزهري محاضرة في كلية الإمام الأعظم بحضور قيادات الكلية والعلماء والأساتذة وطلبة الدراسات العليا، وزار مرقد الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان في الأعظمية، ومرقد الإمام موسى الكاظم وحفيده الإمام محمد الجواد في الكاظمية، ومرقد الإمام معروف الكرخي وبجواره مرقد الإمام الدارقطني والإمام الشهاب الآلوسي، وعدد من الأمسيات في رحاب الحضرة القادرية حضرها عدد من الوجهاء والأعيان والعلماء و المنشدين وطلاب العلم.

وحرص الأزهري خلال فعالياته العلمية في العراق على أهمية نصرة القضية الفلسطينية، والدعاء إلى الله أن ينصر أشقائنا في فلسطين على المحتل الصهيوني المجرم المعتدي، وأن يتقبل شهدائهم في عليين، وأن يلطف بأهلنا الكرام في غزة.

وندد الأزهري بجرائم الاحتلال الصهيوني المتكررة وقال: احتلال صهيوني للأرض الفلسطينية منذ عقود، ثم عدوان همجي مستمر، ومذابح وحشية مريرة، ثم القصف الصهيوني الهمجي، ثم الحصار والتجويع وقطع الماء والكهرباء عن أشقائنا في غزة، وإجبار أشقائنا هناك على التهجير والنزوح، ومحاولة توطين أبناء فلسطين في أي مكان في العالم وتصفية القضية الفلسطينية.

واستنكر الأزهري الحرب الإعلامية المكثفة التي تستعمل الكذب والتزوير وتشويه صورة الفلسطينيين المقهورين في الإعلام الغربي، وجلب الأساطيل الأمريكية والبريطانية.

ودعا قائلاً: اللهم اقهر المعتدي المجرم الأثيم، واقذف الرعب في قلوبهم، و الطف بأهلنا في فلسطين عموما وفي غزة خصوصا، وانصرهم بنصرك، وعجل لهم بالفرج واللطف والنصر، واحفظ المسجد الأقصى والقدس الشريف وأكناف بيت المقدس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني العراق القضية الفلسطينية أسامة الأزهري أسامة الأزهری

إقرأ أيضاً:

مسيرة تضامنية في الأردن تندد بالعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان

الثورة نت/..

احتشد آلاف الأردنيين عقب صلاة الجمعة اليوم، في مسيرة تضامنية دعما لقطاع غزة ولبنان، في ظل تواصل حرب الإبادة الجماعية والاعتداءات الصهيونية عليهما منذ نحو عام.

وانطلقت المسيرة التضامنية التي حملت عنوان “أكتوبر بشائر النصر” في العاصمة عمّان من أمام المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد، بهتافات منددة بالدعم الأمريكي للعدو الصهيوني على غزة ولبنان.

وهتف المشاركون “يا مقاوم طل وشوف.. بايعناك عالمكشوف”، و “القسام عاد الكرة.. تل أبيب هاي المرة”، و “حط السيف قبال السيف.. حيوا رجال محمد ضيف”، و “الانتقام الانتقام.. يا حزب الله ويا قسام”.

واستنكر المشاركون صمت المجتمع الدولي حيال استمرار المجازر واستهداف المدنيين والأطفال والنساء ومنع إدخال المساعدات الإغاثية والطبية في قطاع غزة، كذلك الاستمرار في شن عدوان جوي ومدفعي على لبنان.

مقالات مشابهة

  • 33 مسيرة جماهيرية ووقفة في المحويت نصرةً للشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني
  • المقاومة العراقية تضرب 3 أهداف للعدو الصهيوني في شمال فلسطين المحتلة
  • مسيرة تضامنية في الأردن تندد بالعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية ضد العدو الصهيوني
  • هل ورد دعاء اللهم سدد رميهم عن النبي؟.. يردده المسلمون من أجل نصرة فلسطين