تعد بطاقة التموين من بين البطاقات العامة التي تمكن المواطنين من الحصول علي الدعم التمويني والسلع وعليه هناك  الكثير من المواطنين يبحثون عن طريق  استخراج بطاقة التموين جديدة خاصة حال فقدان البطاقة التموينية أو تعرضها للكسر .


استخراج بدل تالف أو فاقد لبطاقة تموين

وتقدم الدولة خدماتها للمواطنين عبر الانترنت من خلال بوابة مصر الرقمية من أجل توفير الوقت والجهد علي المواطنين خاصة أن بطاقة التموين تعد من ذات أهمية كبيرة حيث أنه من خلالها يتم صرف السلع التموينية.

بعد خفض أسعار السكر.. كيفية استخراج بطاقة التموين وتوصيلها للمنزل خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين  خطوات إصدار بدل تالف بطاقة التموين


ويمكن للمواطنين من خلال بوابة مصر الرقمية، استخراج بدل تالف ل بطاقة التموين أو بدل فاقد حيث يمكن إصدار بدل تالف أو فاقد بطاقة التموين عبر خطوات سهلة وبسيطة من خلال بوابة مصر الرقمية والتي تستلزم وجود هاتف وانترنت:

- تبدأ أولي خطوات  استخراج بدل فاقد أو تالف ل بطاقة التموين القيام بالدخول عبر بوابة مصر الرقمية

- وتشمل ثاني خطوات  استخراج بدل فاقد أو تالف ل بطاقة التموين يختار المواطن من بين الخدمات الضغط على بدل فاقد أو تالف بطاقة التموين

- وتتضمن  هذه الخطوة يقوم المواطن بإدخال جميع البيانات بشكل صحيح.

- وفى هذه الخطوة يقوم المواطن الراغب فى استخراج بطاقة التموين بالضغط بعدها على موافق و إدخال رقم بطاقة التموين.

- كما تشمل خطوات استخراج بدل تالف لبطاقة التموين اختيار المحافظة و إدخال الرقم القومي الخاص بصاحب بطاقة التموين ثم الضغط على كلمة عرض.

- ويطلب فى هذه الخطوة إدخال رقم الهاتف المحمول المسجل باسم صاحب بطاقة التموين ثم اختر الصفحة الخاصة بطلب بدل الفاقد أو التالف.

- وأخيرا يتم الضغط على تسجيل الطلب بطاقة بدل فاقد أو تالف.


موعد استلام بطاقة التموين


ويتم  استلام بطاقة التموين  بدل تالف فى الفترة من أسبوعين إلى 3 أسابيع، حيث يتم يصرف الخبز بعد 72 ساعة من استلام البطاقة، أما التموين فيتم صرفه في الشهر التالي لصدور البطاقة.

خطوات إيقاف البطاقة التموينية


وتتيح الحكومة عبر بوابة مصر الرقمية أن يقوم المواطن بحذف نفسه من بطاقة التموين بكل سهولة عبر الدخول إلي بوابة مصر الرقمية والقيام بتلك الخطوات:- 


- ويمكن لبعض المواطنين الغير مستحقين لصرف السلع التموينية الدخول للحساب الشخصي على بوابة مصر الرقمية

- فى هذه الخطوة يتم اختيار  إيقاف البطاقة التموينية من بين الخدمات التموينية.

منحة المولد النبوي.. طرح علبة حلاوة على بطاقة التموين التموين: مقترح بإضافة 10 جنيهات على بطاقة الدعم لزيادة المشتريات من السلع

-  ومن بين خطوات إيقاف البطاقة التموينية يتم اختيار أيقونة خدمة إيقاف بطاقة التموين، وذلك من بين الاختيارات الثلاث التي تتضمن «إيقاف نفسي من بطاقة التموين»  خدمة إيقاف أحد أفراد الأسرة من بطاقة التموين .

- ثم يقوم المواطن الراغب فى إيقاف البطاقة التموينية باستكمال تدوين البيانات المطلوبة منه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بطاقة التموين بطاقة التموين بدل تالف بوابة مصر الرقمیة استخراج بدل تالف بدل فاقد أو تالف بطاقة التموین یقوم المواطن هذه الخطوة من بین

إقرأ أيضاً:

استخراج 8 آلاف بطاقة رقم قومي بقوافل الأحوال المدنية في 11 محافظة

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنيا ولوجيستيا لتقديم خدمات القطاع للمواطنين من «بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة» بنطاق محافظات «القاهرة – الجيزة – مطروح - المنوفية – القليوبية – قنا – البحيرة – المنيا – أسيوط - شمال سيناء- الدقهلية»، وأسفرت تلك القوافل عن استخراج 8250 بطاقة رقم قومي، و27495 مصدرا مميكنا. 

وتقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك اعتبارا من يوم 29/6/2024.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، و15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء.

استخراج وتوصيل 277 بطاقة رقم قومي

وجرى تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيرا على المواطنين، وأسفرت عن استخراج وتوصيل 277 بطاقة رقم قومي و1474 مصدرا مميكنا.

كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية «المرضى وكبار السن وذوي الهمم» وإيفاد مأموريات لـ38 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.   

ويجرى إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من النوادي الخاصة، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ285 مواطنا.

تلبية احتياجات كبار السن وذوي الهمم 

ويأتي ذلك بالإضافة إلى مواصلة استقبال المركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع، وجرى استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ313 مواطنا.

ولاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرا للوقت والجهد.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

مقالات مشابهة

  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • 7 خطوات لاستخراج شهادة الميلاد بسهولة إلكترونيًا
  • استخراج 8 آلاف بطاقة رقم قومي بقوافل الأحوال المدنية في 11 محافظة
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. طريقة التسجيل والفئات المستحقة
  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة