ناشدت نضال فرفخ المتحدثة باسم الهلال الأحمر  الفلسطيني قادة العالم والمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي من أجل إدخال المساعدات الطبية والوقود لتشغيل المولدات بالمستشفيات بشكل فوري وعاجل، محذّرة من أنّ مستشفيات غزّة التي خرج العديد منها عن الخدمة بسبب القصف، قد تتحوّل إلى مقابر جماعية. 

كما أطلق الهلال الأحمر الفلسطيني نداء  لقادة العالم للوقف الفوري لقرار اخلاء شمال غزة حيث الوضع كارثي بشكل غير مسبوق وحيث الموت والدمار في كلّ زاوية.



وقالت المتحدثة باسم الهلال الأحمر  الفلسطيني في مداخلة هاتفية في برنامج ''صباح الناس'' الثلاثاء 17 أكتوبر 2023  إنّ الأحتلال الاسرائيلي دمر آلاف المباني السكنية التي غطّى ركامها ساكنيها وهم نيام، فضلا عن تدمير المدارس والمستشفيات.

وأكّدت أنّه لم يعد يوجد أيّ مكان آمن في غزة على الاطلاق وأنّ الاحتلال يستهدف كلّ شيء.

وقالت فرفخ، انّ سلطات الاحتلال أصدرت قرارت بإخلاء 5 مستشفيات منها مستشفى القدس الذي يديره الهلال الأحمر، مشيرة إلى بلوغ ادارة المستشفى ثلاث تحذيرات للاخلاء الفوري.

وشدّدت المتحدثة على أنّه لا يمكن اخلاء 400 مريض يحتاجون للعلاج وأنّه ليس للمستشفى أيّ امكانيات لذلك. 

وأشارت إلى الي استهداف الاحتلال للمسعفين، مؤكدة أنّ أربعة مسعفين من طواقم الهلال الأحمر سقطوا شهداء وهم يسعفون الجرحى.

استمع إلى مداخلتها في برنامج صباح الناس: 

وخلّف العدوان الاسرائيلي على غزّة الذي يتواصل لليوم الحادي عشر على التوالي أكثر من 2800 شهيد نصفهم من الأطفال والنساء.

وفشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار صاغته روسيا يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة. وحصل مشروع القرار على 5 أصوات مؤيدة و4 معارضة، فيما امتنع 6 أعضاء عن التصويت.

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

من الإمارات.. الأبيض يتسلم 40 طناً من المساعدات الطبية

تسلم وزير الصحة العامة فراس الابيض في مطار رفيق الحريري الدولي شحنة من 40 طنا من مساعدات أدوية ومستلزمات طبية مقدمة للبنان من دولة الإمارات في إطار جسر جوي لمساعدة لبنان ستصل شحناته تباعاً وتبلغ زنته الإجمالية مئتين وأربعين طناً.   وأكد الأبيض أن هذه المساعدات تشكل دعماً واضحاً للبنان بأنه ليس وحيداً بل هو محاط بأشقاء وأصدقاء يقدمون له العون في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها، شاكرا للشيخ محمد بن زايد آل نهيان مبادرته المشكورة تجاه لبنان.  وقال وزير الصحة العامة إن هذه المساعدات تساعد النظام الصحي على استعادة مخزون علاجات الطوارئ، الذي استنفد جزء منه بسبب العدد الكبير للجرحى والذين أصيبوا بإصابات بالغة منذ الاعتداء السيبراني ومرورا بالغارات التي تكثفت بشكل مفاجئ ولا تزال كذلك حتى يومنا هذا.  ورداً على سؤال حول وضع المستشفيات، أكد الوزير الابيض أن ثمة مستشفيات خرجت عن الخدمة في المناطق المعرضة للاعتداءات وثمة مستشفيات أخرى تعمل بالحد الأدنى، وقد كانت وزارة الصحة العامة قد استدركت هذا الأمر بعمليات إخلاء إلى المستشفيات الموجودة في أماكن أخرى.   وأبدى الأبيض ثقته في أن القطاع الصحي سيصمد ويكون إلى جانب أهله في القيام بواجباته وتقديم الخدمات الطبية والصحية لهم.        

مقالات مشابهة

  • من الإمارات.. الأبيض يتسلم 40 طناً من المساعدات الطبية
  • مولوي يناشد المجتمع الدولي والدول العربية.. فماذا قال؟
  • القاهرة الإخبارية: وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية إلى مطار بيروت
  • من دولة عربية.. شحنة من المساعدات الطبية والإغاثية تصل إلى مطار بيروت في هذا الموعد
  • وزير الأشغال اللبناني: على المجتمع الدولي التحرك لوقف المجازر الإسرائيلية
  • مدير العناية الطبية اللبناني لـ"القاهرة الإخبارية": بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • مدير العناية الطبية اللبناني: بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنان